لا توجد تعليقات

العقارات في تركيا! قبل أن تشتريها اسأل نفسك هذه الاسئلة!

ثلاثة أسئلة اطرحها على نفسك قبل ان تشتري عقاراً في تركيا

  • هل هو قريب الى مكان عملي؟
  • كم تبعد المرافق العامة عنه؟
  • هل هو مناسب لميزانيتي؟

العقارات في تركيا:

إذا كنت ستصبح مالك عقارٍ لأول مرة فيتوجب عليك اختيار منزلك الأول بعناية تامة وإذا كنت لا تمتلك الخبرة في ذلك فينبغي لك ان تستعين بمستشار عقاري ذو خبرة وكفاءة كافية لفهم طلبك.

العقارات في تركيا! قبل أن تشتريها اسأل نفسك هذه الاسئلة!
العقارات في تركيا! قبل أن تشتريها اسأل نفسك هذه الاسئلة!

في بادئ الامر عليك معرفة ان الموضوع متعلق بالموقع بشكل أساسي فهناك مقولة شهيرة تم تداولها في الأوساط العقارية تُفيد بأن القواعد الثلاث للاستثمار في العقارات هي ” الموقع فالموقع فالموقع “ وهي مقولة صحيحة للغاية

فالعقار القريب من المرافق العامة ووسائل النقل والمرافق الصحية والتعليمية هو أكثر قيمةً من العقار المُتطرف عنها وهو سهل البيع وسريع التأجير عند الرغبة بذلك.

عليك أيضاً ان تسأل نفسك الأسئلة الثلاثة التالية قبل شراء ذلك العقار!

1- هل هو قريب إلى عملي؟

نعم هذا السؤال مهم للغاية فقرب مسكنك من مكان عملك يرفع من مستوى معيشتك ويجعلها أكثر سهولة, ولا شك انه لمن الممتع ان تذهب الى عملك سيراً على الأقدام بدلاً من استخدام المواصلات العامة, خاصةً في المُدن الحضرية الحديثة كإسطنبول.

وتأكد ان العقار الذي تنوي شراءه قريب من طُرق النقل. على سبيل المثال:

إذا كان مترو الأنفاق هو الوسيلة الأقرب لنشاطك التجاري او مكان عملك فابحث عن العقارات التي تجاور المترو او تقع مباشرة بالقرب منه.

وتذكر ان ذلك في سبيل منفعتك فمن المعلوم ان اهم خطوة في توفير الوقت للاستمتاع بحياة اجتماعية أفضل هي تقليص الزمن الذي تقضيه داخل وخارج العمل.

العقارات في تركيا! قبل أن تشتريها اسأل نفسك هذه الاسئلة!
العقارات في تركيا! قبل أن تشتريها اسأل نفسك هذه الاسئلة!

2- كم تبعد المرافق العامة عنه؟

كلما اقترب العقار من المراكز الخدمية والخدمات الاجتماعية أصبح ذو قيمة أكبر وازدادت احتمالية نجاحه في عملية الاستثمار, لذا فإن شراء العقارات الواقعة في المناطق المركزية امر صائب للغاية وهو ما لا يختلف عليه المستثمرون على الصعيد الاستثماري

اما إذا كنت تنوي شراءه للاستقرار فيه فهذا مختلف نوعاً ما! حيث ان اختيار المنزل المناسب يختلف من شخص لآخر

فإذا كنت تفضل الهدوء والابتعاد عن صخب المدينة وضجيجها فينبغي لك اختيار المناطق الساكنة التي تقع في ضواحي المدينة كمنطقة اسنيورت او منطقة بهشا شهير في إسطنبول.

اما إذا كنت تفضل الاستمتاع بالأنشطة الثقافية والاجتماعية المختلفة كالمسارح والسينما والحفلات الموسيقية وغيرها من مراكز التسوق والميادين المُزدحمة فيمكنك التوجه الى المناطق المركزية.

 3- هل سعره مناسب لميزانيتي؟

حسناً لقد قررت اختيار العقار القريب لمكان عملي والمناسب لحياتي الاجتماعية ولكن! السعر؟ ماذا عن السعر؟

لا تستطيع المغامرة بشراء عقار لا يمكنك مجابهة اقساطه الشهرية في موعدها المحدد لذا ينبغي عليك حساب ميزانيتك بشكل صحيح والتأكد من ان دخلك يتوافق مع الأقساط الشهرية المستحقة لتملّك ذلك العقار.

وتذكر بأن قيامك بحساب ميزانيتك وتحديدها بشكل صحيح سيؤدي الى استثمار ناجح وخالٍ من المشاكل والأزمات المادّية.

جد الإجابات الصحيحة لتلك الأسئلة الثلاثة وستجد نفسك على بعد خطوة واحدة من منزل الأحلام ..

تحرير : رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©