لا توجد تعليقات

انواع العقارات في تركيا ، خصائصها، مزاياها والفوارق بينها

تعرف الى انواع العقارات في تركيا ، والفوارق فيما بينها

تختلف انواع العقارات في تركيا ، ويعتبر الاستثمار العقاري سواء للشقق او الفلل او حتى المحال التجارية، واحداً من أكثر أنواع الاستثمارات شيوعاً في تركيا بشكل عام ومدينة إسطنبول بشكل خاص، فبالإضافة الى كونه مصدراً مريحاً لتحقيق الأرباح الوفيرة، الا ان الحكومة التركية تستمر بدعم القطاع العقاري بعدّة طُرق كالتسهيلات والتعديلات التي تقدمها للمستثمرين الأجانب بغية استقطاب رؤوس أموال خارجية وقامات استثمارية تنشط هذا القطاع المتميز.

تعرف الى انواع العقارات في تركيا والفوارق فيما بينها
تعرف الى انواع العقارات في تركيا والفوارق فيما بينها

نحن في رمزي العقارية نعلم بأن قرار تملّك عقار ليس بالأمر السهل، وانه قد يكون من أصعب القرارات الذي يتخذها المستثمر في حياته لحاجتها للدارسة والتفكير قبل الإقبال اليها، ولهذا لا بد للمستثمر ان يكون على علم يقين بكافة أنواع العقارات في تركيا واهم الفوارق والمميزات التي تفصل بينها، في المقال التالي ستقدم لكم رمزي العقارية أنواع الشقق والعقارات الأكثر انتشاراً مع شرح مفصل لمميزاتها… قراءة ممتعة

شقق البنتهاوس:

تقدم شقق البنتهاوس في تركيا مفهوماً سكنياً هو الأكثر ترفاً، حيث يعرف عن شقق البنتهاوس انها تلك الشقق التي تحتل غالباً الأدوار العلوية من المجمعات السكنية الشاهقة، وتكمن فكرتها الأساسية في كون جدرانها الخارجية من الجهات الأربع من الزجاج، لتوفر لساكن الشقة مناظر بانورامية عملاقة على المدينة بأكملها

انواع العقارات في تركيا ، شقق البنتهاوس
انواع العقارات في تركيا ، شقق البنتهاوس

بالإضافة الى ان اهم صفاتها بأن الطابق بالكامل يكون ملكاً لك، وبالتالي لا يوجد أي جيران، توفر لك الراحة والحرية التامة ونمط من الرفاهية أشبه بالمعيشة في فيلا فوق السحاب.

ولدت فكرة شقق البنتهاوس في عشرينات القرن الماضي، عندما جلب النمو الاقتصادي طفرة في الانشاءات ضمن مدينة نيويورك، وأدى الطلب المرتفع على العيش في المناطق الحضارية وتنامي ثروة الأمريكيين إلى إنشاء شقق فاخرة في الطوابق العلوية، تم تسميتها شقق” البنتهاوس” بحسب موسوعة ويكيبديا.

شقق الدوبلكس:

تلقى شقق الدوبلكس رواجاً واسعاً في مدينة إسطنبول التركية وتنتشر بشكل كثيف في مختلف المناطق الحضرية الحديثة فيها وهي نوع محبب من العقارات للمستثمرين العرب بالتحديد

ويعرف عن شقق الدوبلكس انها عبارة عن شقتين تقعان فوق بعضها البعض، يربط بينهما سُلّم داخلي، يعتبر كل طابق بمثابة شقة منفصلة بغرف نوم ومعيشة ومطبخ وحمام عن الطابق الآخر

انواع العقارات في تركيا ، شقق الدوبلكس في مشروعنا 168
انواع العقارات في تركيا ، شقق الدوبلكس في مشروعنا 168

ويمكن ان يأتي توزيع الغرف بشكل مختلف من دوبلكس الى آخر، حيث يأتي احياناً بغرف النوم في الطابق العلوي والحمامات في الطابق الأرضي مع المطبخ وغرفة المعيشة.

شقق التريبلكس:

تأتي شقق التريبلكس على شكل ثلاث شقق سكنية فوق بعضها البعض، يربط بينها سُلّم داخلي بمفهوم مشابه للدوبلكس ولكنها بطابق واحد إضافي. تعتبر مثاليةً للعائلات الكبيرة وتتميز بأسعارها المعقولة مقارنة مع الفلل المستقلة، التي تفوقها سعراً.

 

انواع العقارات في تركيا ، شقق التريبلكس في مشروعنا 081

 

الشقق العادية:

كلنا يعرف هذا النوع من الشقق فهي أكثر العقارات شهرة وانتشاراً، ليس في تركيا فقط وانما حول العالم، تتميز بكونها مناسبة لجميع شرائح المجتمع وتلبي مختلف الاذواق وذلك لتنوع مساحتها وانماطها وملائمتها لأنماط الحياة المختلفة.

تأتي الشقق العادية في تركيا بأنماط تبدأ من غرفة وصالة وحتى 6 غرف وصالتين، جميع هذه الأنماط ذات أسعار معقولة وهي النوع الأكثر إقبالاً بالنسبة للمستثمرين العقاريين كونها موجودةً في مختلف الأحياء والمجمعات السكنية.

انواع العقارات في تركيا، شقة من مشروعنا "171" في تقسيم
انواع العقارات في تركيا، شقة من مشروعنا “171” في تقسيم

الشقق الذكية:

لا تختلف المنازل الذكية بشكلها او بنيتها عن المنازل التي نعرفها بل هي فقط منازل تعتمد على التكنولوجيا بالكامل ويتم إدارتها والتحكم بها عن طريق تطبيق في هاتفك الذكي يسمح لك وبضغطة واحدة ان تتحكم في ابسط تفاصيل منزلك كالإنارة والأجهزة الكهربائية بدءًا من شاشات التلفاز وأجهزة التكييف وصولاً لأجهزة المطبخ الكهربائية والأبواب والنوافذ الى جانب الستائر وصنابير المياه او حتى درجة الحرارة في المنزل

من ابرز مميزات امتلاك شقة ذكية في تركيا هو الشعور بالأمن والأمان بالإضافة الى توفير الوقت والمال بشكل ملحوظ، للمزيد من التفاصيل عن المنازل الذكية اضغط هنا

انواع العقارات في تركيا ، الشقق الذكية
انواع العقارات في تركيا ، الشقق الذكية

شقق الاستوديو:

يعتقد معظم الناس بان كلمة استديو تعني مقراً للتصوير او التسجيل الموسيقى او ما الى ذلك، الا ان كلمة استديو عقارياً تحمل معنىِ مختلفاً تماماً

ويعرف عن شقق الاستديو انها كل وحدة سكنية تتألف من غرفة واحدة فقط (0+1) ومنتفعات (مطبخ – حمام) وتتركز شقق الاستديو في تركيا في المناطق التي تقع في مركز المدينة او التي تجاور الجامعات، حيث تؤجر تلك الشقق لطلاب العلم من خارج وداخل تركيا، وهي شقق استثمارية بجدارة حيث يسهل تأجيرها ويكثر الطلب عليها على مدار العام.

انواع العقارات في تركيا ، شقق الاستديو
انواع العقارات في تركيا ، شقق الاستديو

الفلل المستقلّة:

من منا لا يعرف الفلل، هي تلك الوحدات السكنية المستقلة التي تأتي بحديقة واسعة وبوابة خاصة بها، يحيطها سور من كافة الأطراف وتأتي إما بطابقين او ثلاثة غالباً ما تأتي بحمام خاص لكل غرفة، تتميز باحتوائها على مساحات ترفيهية خاصة كالمسبح الصيفي والساونا والجاكوزي بالإضافة الى كراج السيارات وغيرها من الخدمات التي قد تختلف من فيلا الى أخرى.

تحتل الفلل مواقع هادئة في ضواحي المدُن او في المناطق الساحلية، ويُفضل اقتناءها الكثير من المستثمرين العرب بغية الاصطياف فيها وقضاء العُطل.

فيلا مستقلة من مشروعنا رقم "056"
فيلا مستقلة من مشروعنا رقم “056”

المنازل المكتبية – OFFICE HOME:

تنتشر المنازل المكتبية في مدينة إسطنبول بشكل كثيف، حتى ان بعض المجمعات السكنية تقوم بتشييد برج مخصص للمنازل المكتبية وذلك تبعاً للطلب الواسع على هذا النوع من الشقق، ويعرف عن المنازل المكتبية انها الوحدات العقارية المخصصة للاعمال والنشطات التجارية المختلفة، غالباً ما تأتي ضمن الأبراج التجارية الشاهقة التي تتوضع في المناطق المركزية ومناطق الأعمال الهامة.

تتألق المنازل المكتبية في إسطنبول بتصاميمها الحيوية التي تعكس معايير الفخامة والعناية الفائقة التي تلبي متطلبات كبار شخصيات الأعمال، وتقدم مفاهيم حديثة تضمن الراحة في سير العمل.

تصفح العقارات في تركيا واطلع على المئات من الفرص العقارية في إسطنبول، ضمن مجمعات سكنية راقية تضم كل ما سبق من أنواع العقارات المميزة وذلك من خلال الضغط هنا

كما يمكنكم تصفح المزيد من المواضيع الهامة التي تطرحها مدونة رمزي العقارية من خلال الضغط هنا

منزل مكتبي من مشروعنا "062" - العقارات في تركيا
منزل مكتبي من مشروعنا “062” – العقارات في تركيا

تحرير : رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©