لا توجد تعليقات

تركيا: ارتفاع مبيعات العقارات للأجانب في تركيا خلال اغسطس الماضي

تقرير المعهد الإحصائي في تركيا: 

سجلت تركيا ارتفاعاً في مبيع العقارات للأجانب خلال أغسطس/ آب الماضي وذلك من خلال تقرير قام بنشره معهد الإحصاء التركي والذي سجل مبيع عدد جديد من العقارات في تركيا, الا وهو 3 آلاف و 604 وحدة سكنية لجنسيات مختلفة من الأجانب.

تقرير المعهد الإحصائي في تركيا : ارتفاع مبيعات العقارا للأجانب في تركيا
العهد الإحصائي التركي

وقد بين التقرير بأن المرتبة الأولى كانت من نصيب مدينة إسطنبول, كما هو الحال في الأشهر العديدة السابقة وذلك من خلال الف و549 شقة, تبعتها مباشرةً في المركز الثاني ” عاصمة السياحية التركية انطاليا “ وذلك من خلال 656 شقة.

اما عن المركز الثالث فقد كان من نصيب مدينة بورصة وذلك من خلال 228 شقة, تلتها ” العاصمة التركية  انقرة “ بـ 213 شقة ومن ثم مدينة يلوا بواقع 169 شقة, محتلةً بذلك المرتبة الأخيرة من بين الولايات المذكورة سابقاً.

اما عن الجنسيات الأجنبية التي ساهمت بارتفاع مبيعات العقار للأجانب, فقد سجل المواطنون العراقيون في أغسطس/ آب الماضي على المرتبة الأولى وذلك من خلال 675 شقة, تلاهم الإيرانيون بعدد 469 وحدة سكنية ومن ثم الاتحاد الروسي بواقع 212 شقة

اما عن المرتبة الأخيرة فكانت من نصيب حملة الجنسية الكويتية وذلك من خلال 159 شقة.

ما السبب وراء الإقبال المستمر الى تركيا؟

من الجدير بالذكر ان السوق العقارية في تركيا تلقى ارتفاعاً في مبيع العقارات للأجانب مع مرور الوقت ويوماً بعد يوم, ولا شك بأن اهم الأسباب التي شجعت على زيادة الاستثمارات الاجنية في تركيا هي تلك التعديلات الأخيرة على قانون الحصول على الجنسية التركية

والتي صدرت قبل فترةٍ وجيزة لتصبح التسهيلات المقدمة جاذبةً للغاية, ولتكون ابرز العوامل لتحويل تركيا الى موظئ قدم ومحط انظار الكثير من المستثمرين الراغبيين بتملك عقار في تركيا.

بالإضافة الى النضهة الشاملة التي تشهدها تركيا في كل القطاعات سواءً كانت تجارية او عقارية او اقتصادية حيث تستمر تركيا بالتقدم نحو المراتب الأولى دولياً وذلك بعد ان انضمت الى قائمة ” أفضل 20 دولة في العالم “ من حيث البيئة الحديثة والمتطورة والتي تقدم أفضل مستويات المعيشة لقانطيها, ناهيك عن تلك المشاريع الضخمة التي تقوم تركيا بالمُضيّ فيها, رافضةً التباطؤ او التوقف عن منافسة أقوى وأفضل الدول الأوروبية في العالم.

يذكر ان ابرز تلك المشاريع التي اصبحت حديث العالم هو مطار إسطنبول الثالث IGA والذي تم تصنيفه كأكبر مطارٍ في العالم بالإضافة الى استحواذه على العديد من الجوائز العالمية … بالإضافة الى ” قناة إسطنبول المائية “ والتي تسمى بمشروع العصر او المشروع المعجزة كما اطلق عليها الاتراك.

لا يمكننا أيضاً ان ننسى القرارات الأخرى التي تعتمدها تركيا بطبيعة الحال لتسهيل أمور التملك و الاستثمار العقاري للأجانب في تركيا, متعمدةً ان تستقطب رؤوس الأموال وان تجذب الاستثمارات الخارجية اليها.

تحرير : رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©

المصدر:doviz.com