لا توجد تعليقات

سوق مرمرة في أفجلار … أزقّة قديمة مُفعَمة بالحيوية والأجواء الرائعة

سوق مرمرة في أفجلار … أزقّة قديمة مُفعَمة بالحيوية والأجواء الرائعة

يقع سوق مرمرة في أفجلار في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول … هذا السوق الذي يبدأ بتمثال لأحد القادة السابقن في تركيا وينتهي بمبنى بلدية أفجلار، سيمنحك العديد من فرص المشاهدة الممتعة على مسافة قصيرة.
سوق مرمرة في أفجلار
سوق مرمرة في أفجلار

ماذا يضم سوق مرمرة في أفجلار ؟؟

المئات من المحلات الشعبية والعديد من المحلات الفاخرة والعلامات التجارية العالمية، ضمن أزقّته التراثية الرائعة كما انه يضم العديد من محلات الوجبات السريعة والمطاعم التركية والغربية التي تقدم مختلف المأكولات الشهية بالطابعين الغربي والتركي.
آلاف المواطنين والسياح يمرون يومياً من سوق مرمرة في أفجلار للإستمتاع بأجوائه الرائعة وآثاره القديمة حيث يمكنكم رؤية العديد من صور الحكام القدماء والسابقين لتركيا وكذلك الزخارف والأعلام المطرزة الى جانب العديد من التماثيل التي ستجعلك تشعر بأن  الأمر أشبه بالسير ضمن متحف في الهواء الطلق … وكما يقول أصحاب المهن في سوق مرمرة ان المارّة بهذا السوق يمكنهم التعرف على قضايا دولة تركيا التاريخية من خلال تماثيله وعراقة بناءه.
سوق مرمرة في أفجلار ، تجربة مميزة لا تفوتها:
سوق مرمرة في أفجلار ، تجربة مميزة لا تفوتها:

سوق مرمرة في أفجلار ، تجربة مميزة لا تفوتها:

بضائع مميزة ذات جودة عالية لا تتوفر بكثرة في أماكن أخرى،  تجدها هنا حيث يضم سوق مرمرة كل العناصر التي تصنع من رحلة التسوق رحلة مميزة و رائعة وينتسب هذا السوق الى افضل اماكن التسوق والمولات في اسطنبول، تجدون ضمن أزقّته و محلاته التجارية:

  • ملابس وازياء فاخرة
  • أدوات منزلية
  • مراكز تجميل وعناية
  • احذية
  • حقائب وجلديات
  • ذهب – مجوهرات
  • كهربائيات … الخ
كيفية الذهاب الى سوق مرمرة في أفجلار
كيفية الذهاب الى سوق مرمرة في أفجلار

كيفية الذهاب الى سوق مرمرة في أفجلار :

توفر مدينة إسطنبول الضخمة العديد من المواصلات ووسائل النقل العامة لتصلوا إلى سوق مرمرة اهمها:

المترو بوس

مكنكم الوصول الى سوق مرمرا عن طريق إستغلال اي محطة مترو بوس قريبة من مكان قنوطكم او إقامتكم حيث يقع السوق على بعد دقيقتان من محطة المترو بوس  ” Avcilar markez ”  مركز أفجلار ,  وهي من اوائل محطات المترو بوس للقادمين من بيليك دوزو واسنيورت وآخر المحطات بالنسبة للقادمين من القسم الآسيوي والمناطق المجاورة له  .

الحافلة D76:

وهو عبارة عن حافلة مؤلفة من طابقين يبدأ خط المسير الخاص بها من منطقة بهشا شهير ثم أسنيورت مروراً الى أفجلار حيث يقع سوق مرمرا ويستمر هذا الباص بالمسير الى ان يصل إلى ميدان تقسيم وهو نهاية خطه ليعود بذلك من تقسيم مروراً بنفس المناطق السابقة  ولكن بطريقة معاكسة الى ان يصل الى أفجلار مجدداً ويتوقف في موقف يسمى İ.Ü. Avcılar  وهو وموقف جامعة إسطنبول في أفجلار  , وهكذا يستطيع إستقلاله من يقنط في بهشا شهير او  اسنيورت الى جانب مناطق مركز المدينة كمنطقة تقسيم او فندق زادة او زيتين بورنو …. الخ .

مترو الأنفاق:

نسبةً للمناطق الأخرى يمكنكم الوصول الى سوق مرمرا عن طريق إستقلال محطات مترو الأنفاق وذلك عن طريق الخط (m2)  والذي سيوصلكم الى منطقة شيشلي ثم من شيشلي يمكنكم إستقلال المترو بوس الى سوق مرمرة، او خط المترو (ma1 مترو المطار) من ثم الى محطة مارتر في المترو بوس والتي منها ستصلون الى السوق

الترامواي (t1):

بإمكانكم إستقلاله الى محطة المترو بوس جافيزلي ياغ Cevizlibağ ومن ثم الى وجهتكم (سوق مرمرة في أفجلار).

تحرير: رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©