لا توجد تعليقات

عند انتهاء كورونا في تركيا ستحطم أسعار العقارات ارقاماً قياسية!

عند انتهاء كورونا في تركيا ستحطم أسعار العقارات ارقاماً قياسية!

تعرف الى الأثر الإيجابي لـ كورونا في تركيا بالنسبة للعقارات

في حين لا تزال الاقتصادات والاستثمارات في العالم تتأثر سلباً مع الانتشار المستمر للفايروس، فقد نال القطاع العقاري بسبب كورونا في تركيا حصته من الانكماش الناتج عن قلة الطلب مقارنة مع ما كان عليه سابقاً، حيث ان إيقاف حركة الطيران بين دول العالم أدت الى انخفاض كبير في الطلب على المساكن والعقارات في تركيا، وعلى ضوء ذلك فقد باتت العديد من الأسئلة تراود المستثمرين بخصوص هذا الموضوع:

  • هل سيكون هناك ارتفاع في أسعار العقارات؟
  • هل سترتفع قيمة الإيجارات؟
  • وهل هو الوقت المناسب لشراء عقار؟
  • وماهي الطريقة لشراء العقارات عن بعد؟

تأثير كورونا في تركيا على أسعار العقارات:

ارتفاع أسعار مواد البناء والتوقعات بالطلب الكثيف على شراء العقارات في تركيا عند انجلاء الأزمة ستؤدي حتماً الى ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ، وتعليقاً على هذا الموضوع قال المدير العام لشركة “Altın Emlak”مصطفى هاكان اوزليماجاكلي: انه وبرعاية فايروس كورونا في تركيا فإن أسعار العقارات وايجاراتها ستطير!

مضيفاً انه بعد الزيادات الكبيرة في قيمة الدولار مقابل الليرة التركية، سيصبح الاستثمار العقاري في الوقت الراهن فرصة مميزة للغاية وخطوة فارقة في طريق المستثمر الناجح وأن كورونا في تركيا فور انتهاءها ستؤدي الى ازدياد الطلب على العقارات بشكل عام والعقارات المستعملة بشكل خاص، لإنها ستتوفر بأسعار اقل وستشهد طفرة في الطلب.

عند انتهاء كورونا في تركيا ستحطم أسعار العقارات ارقاماً قياسية!
عند انتهاء كورونا في تركيا ستحطم أسعار العقارات ارقاماً قياسية!

لماذا ستزداد أسعار العقارات عند انتهاء كورونا في تركيا؟

بحسب التقارير الصادرة عن مؤسسة “TURKSTAT” التركية فإنه بعد الركود الحاصل في الفترة الحالية سيلقى القطاع العقاري إقبالاً شديداً عند انتهاء كورونا في تركيا وهذا أحد الأسباب التي ستؤدي الى رفع أسعار العقارات في المجمعات السكنية والأبنية العادية على حد سواء

خاصة وان الشركات الانشائية في الوقت الراهن تقوم بتقديم تخفيضات كبيرة تصل الى 30% من قيمة العقار عند الشراء عن بعد، وذلك بهدف تشجيع المستثمرين وتنشيط الحركة رغم الوضع الراهن.

من جهة أخرى فإن الانهيار الضخم في اقتصاد الدول الكبرى كالصين وإيطاليا وغيرها سيؤدي الى زيادة ضخمة في أسعار المواد المستوردة للبناء في الفترات القادمة وبالتالي الى ازدياد تكلفة البناء.

عند انتهاء كورونا في تركيا هل ستكون هناك حوافز جديدة؟

عند انتهاء ازمة كورونا في تركيا من المتوقع ان تقدم الحكومة التركية كعادتها حوافز جديدة وتسهيلات مشابهة لتسهيلات الحصول على الجنسية للمستثمرين الأجانب وذلك بهدف تنشيط الحركة العقارية واعادتها الى نشاطها المعتاد كما كان سابقاً.

هذا الذي سيؤدي الى ازدياد الطلب على المساكن والعقارات وبالتالي سترتفع أسعار العقارات مرة أخرى.

لماذا ستزداد أسعار العقارات عند انتهاء كورونا في تركيا؟
لماذا ستزداد أسعار العقارات عند انتهاء كورونا في تركيا؟

من المستفيد من ارتفاع اسعار العقارات في تركيا؟

المستفيدون في المقام الأول هم المستثمرون الذين قاموا باقتناء العقارات قبل ازمة كورونا في تركيا، خاصة ممن اختاروا مشاريع قيد الانشاء للاستثمار فيها، فبطبيعة الحال قيمة المنازل في تلك المشاريع سترتفع بنسبة كبيرة فور تسليمها

وبسبب الأوضاع الراهنة والارتفاع الذي ستحققه العقارات عند انتهاء كورونا في تركيا فستكون نسبة الأرباح التي يمكن ان يحققها المستثمر من تلك العقارات أكبر من المتوقع!

كيف يمكن ان استفيد من ازمة كورونا في تركيا؟

الفرصة متاحة الآن ويمكن ان لا تتكرر مجدداً ويستطيع المستثمرون الراغبون باغتنامها تحقيق احلامهم العقارية ببساطة، فإذن كنت مهتماً بالتملّك العقاري في تركيا وتعتقد بإن الظروف الراهنة قد تمنعك من ذلك؟ فيمكننا القول هنا ان المستثمر الناجح يقتنص الفرص ونحن نتيح لعملائنا الفرصة للتملّك في تركيا، دون القدوم اليها

  • ندعوكم الى جولتنا الافتراضية لمشاهدة عقارات اسطنبول … لتشاهد العقار وكأنك تتجول فيه
  • وإذا كنت مهتماً بالحصول على الجنسية التركية، سيقوم مستشارونا بتجهيز كافة الوثائق اللازمة ومتابعة الاجراءات خطوة بخطوة حتى يصلك سند الملكية وجواز سفرك التركي اينما كنت تقيم
  • وكالة منك لرمزي العقارية كفيلة للبدء بإجراءات التملك بشكل قانوني وآمن
  • اغتنم الفرصة الآن واستفد من تخفيضات حصرية تصل الى 30%
  • وتذكر دائماً ان شركة رمزي العقارية مستشارك الآمن في عالم العقار ✅

تحرير: تحرير: رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©

المصدر: EMLAK365