لا توجد تعليقات

فيلم ثلاثي الأبعاد عن خدمات مطار اسطنبول الثالث

فيلم ثلاثي الأبعاد عن خدمات مطار اسطنبول الثالث

مع قرب الانتهاء من إنشاء المرحلة الأولى من مطار إسطنبول الثالث، نشرت شركة “أي جي إيه- İGA” التركية، فيلم ثلاثي الأبعاد للتعريف بمطار إسطنبول الثالث وبالخدمات التي سيقدمها حين دخوله الخدمة.

ويظهر في الفيلم المبنى الرئيسي للمسافرين الذي تم تصميم وفق الإرث الثقافي والإسلامي لمدينة إسطنبول، إلى جانب أماكن مخصصة للتسوق وتناول الأطعمة.

كما يظهر في الفيديو التعريفي حجم التكنولوجيا الحديثة التي سيتم استخدامها في المطار عند دخولها الخدمة، وأبرزه الفرز الآلي للحقائب، واستصدار تذاكر “Chek-in” وغيرها من الإجراءات التي ستتم آلياً والتي ستوفر الوقت والمجهود.

ومن المتوقع أن يوفر المطار أكثر من 100 ألف فرصة عمل عقب افتتاحه، في 29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ليرتفع هذا الرقم إلى 225 ألف فرصة عمل، عقب وصوله إلى كامل قدراته، بحلول 2025.

وسيلعب المطار دوراً مهماً في تحقيق تركيا أهدافها الاقتصادية المتمثلة بالدخول إلى قائمة أكبر 10 اقتصاديات في العالم بحلول 2023.

وبعد استكمال مرحلته الأولى، من المتوقع أن يستقبل المطار المذكور قرابة 90 مليون راكب سنويًا، وتبلغ مساحتها 1.3 مليون متر مربع، فيما تستمر عمليات البناء على أربع مراحل، تنتهي آخرها عام 2023.