لا توجد تعليقات

في مدينة إسطنبول … حي نيشان تشي رقي وجمال بطابع أوروبي ساحر

 نيشان تشي … رقي وجمال بطابع أوروبي ساحر

اذا كنت تنوي زيارة مدينة إسطنبول .. فلا بد لك بأن تقوم بزيارة حي نيشان تشي الواقع في منطقة شيشلي , ذلك الحي الذي يعد من اجمل الأحياء السياحية في مدينة إسطنبول الأوروبية والذي يضم العديد من مراكز التسوق الشهيرة والماركات ومحال بيع الأزياء ذات التصميمات العالمية

تعود تسمية الحي بهذا الأسم  إلى السلطان العثماني عبد المجيد الأول والذي قام ببناء مسّلة حجرية في بداية الحي وفي نهايته لتحديد نقطة بداية ونقطة نهاية ومن هنا اكتسبت المنطقة اسم ” نيشان تشي ” والذي يعني الأحجار المشّيدة.

نيشان تشي
نيشان تشي

 ما هي افضل الاماكن في نيشان تشي:

شركة رمزي العقارية نقدم لكم افضل 5 أماكن يمكنكم زيارتها في هذا الحي الراقي الى جانب امتع الأنشطة التي يمكنك تجربتها ضمنه

-1 حديقة ماشكا في نيشان تشي

هذه الحديقة ليست كباقي الحدائق التي تعرفها حيث انك ستقوم بأخذ نفس عميق عندما ترى تلك الحديقة المليئة بالزهور الملونة والمسطحات المائية  التي تمنح الفرحة لروح الإنسان و تبعث الطمأنينة والراحة النفسية .. الى جانب توفر وسائل الترفيه والألعاب للأطفال فيها

بالتأكيد لن تقوم بتفويت تجربة التل فريك الذي ينطلق منها ويمنحك جولة رائعة يمكنك من خلالها الإطلاع على أهم المعالم السياحية فضلاً عن التمتع بالمناظر الساحرة في المنطقة .

حديقة ماشكا في نيشان تشي
حديقة ماشكا في نيشان تشي

-2 مول سيتيز نيشان تشي City’s Nişantaşı   

اشهر مراكز التسوق الكائنة في حي نيشان تشي والذي يضم مجموعة من الماركات العالمية و المقاهي والمطاعم الشهيرة إلى جانب صالات السينما والترفيه ذلك ما يجعله أفضل الأماكن التي تتيح لك قضاء امتع الأوقات مع العائلة .

مول سيتيز نيشان تشي City's Nişantaşı 
مول سيتيز نيشان تشي City’s Nişantaşı 

-3 جامع تشويقية teşvikiye cami

لا تفوت زيارة جامع تشويقية الشهير في هذه المنطقة والذي يمنحك تجربة ممتعة  ويتيح لك الفرصة للتعرف على النقوش العثمانية القديمة والتي تروي التاريخ العريق للمنطقة وهي في يومنا الحالي أهم الآثار السياحية المميزة التي تجذب السياح بشكل كبيير .

جامع تشويقية teşvikiye cami
جامع تشويقية teşvikiye cami

-4 مطاعم نيشان تشي

اذا شعرت بالجوع اثناء الإستمتاع بأركان المنطقة فلا بدك لك بتجربة المطاعم التركية التي تقدم المأكولات المحلية والعالمية الشهية بطابع أوروبي مميز كمطعم Nisantasi Beymen Brasserie الشهير الذي يقدم لك جلسات جميلة وهادئة في الهواء الطلق للإستمتاع بأجواء الصيف الساحرة .. فضلاً عن العديد من المطاعم العالمية الأخرى .

-5 ازّقة نيشان تشي :

لا متعة تضاهي التجول ليلاً في انحاء حي نيشان تشي لتشاهد المتاجر الفاخرة والمقاهي العالمية والحفلات الليلية فضلاً عن الزينة المضية المنتشرة في اركان الحي والتي من شأنها ان الحي جمالاً على جماله الأساسي.

ازّقة نيشان تاشي ليلاً
ازّقة نيشان تاشي ليلاً

 

تحرير : رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©