لا توجد تعليقات

كل ما تريد معرفته عن المنازل الذكية (SMART HOME)

كل ما تريد معرفته عن المنازل الذكية  (SMART HOME) 


ما المقصود بالمنازل الذكية ؟ او ( SMART HOME ) وماهي الطريقة التي تعمل بها؟

اذا كنت تتساءَل عن ذلك فستجد جميع التفاصيل في المقال التالي:

ماهي المنازل الذكية و ما المقصود بها؟
ماهي المنازل الذكية و ما المقصود بها؟

في ظل تقدم التكنولوجيا في عصرنا الحالي بات اسم المنازل الذكية يطرأ على مسامعنا بشكل كبير  و تحديداً في الآونة الأخيرة حيث أصبحت الأجهزة الذكية شرطاً أساسياً من شروط الحياة, تستخدمها جميع شرائح المجتمع من مختلف الفئات العمرية بغاية الربط بين مختلف بقاع العالم عن طريق شبكات الإتصال وغيرها من الوسائل المتطورة, ولكن التكنولوجيا لم تتوقف هنا وحسب بل قدمت صيحةً جديدةً كلياً تسمى المنازل الذكية.

أولاً: ما هي المنازل الذكية وكيفيّة عملها :

لا تختلف المنازل الذكية بشكلها او بنيتها عن المنازل التي نعرفها بل هي فقط منازل تعتمد على التكنولوجيا بالكامل و يتم  إدارتها و التحكم بها عن طريق تطبيق في هاتفك الذكي يسمح لك وبضغطة واحدة ان تتحكم في ابسط تفاصيل منزلك كالإنارة والأجهزة الكهربائية بدءًا من شاشات التلفاز وأجهزة التكييف وصولاً لأجهزة المطبخ الكهربائية والأبواب والنوافذ الى جانب الستائر وصنابير المياه او حتى درجة الحرارة في المنزل … كم هو ممتع : )

ما هي المنازل الذكية وكيفيّة عملها
ما هي المنازل الذكية وكيفيّة عملها

هل يجب ان يكون منزلك ذكياً🤔؟؟

يعيش العديد منا في منازل عادية ذات نظام كلاسيكي لا توجد فيها حلول اتوماتيكية او تكنولوجية, فطالما انك لا ترى ما تفتقده فمن الطبيعي ان لا تشعر بأي نقص .. حسناً ما الذي يمكنك الفوز به اذا كنت تعيش في منزل ذكي؟!

– 1 الأمن والأمان 👨‍👩‍👧

لا تقتصر أنظمة المنازل الذكية على توفير الراحة والمتعة لسكانها فقط !! بل هي توفر أساسيات الحياة والتي نحتاجها جميعاً في حياتنا كالأمن والأمان حيث توفر هذه الأنظمة:

  • كاميرات مراقبة
  • مجسات حسية
  • قفال إلكترونية

تتصل ببعضها البعض وتؤمن لك الحماية في حال تعرضك لمحاولة سرقة, حيث تصلك مباشرةً بالشرطة وتطلق صفارات الإنذار فورياً في حال  الشعور بأي حركات غير مألوفة كمحاولة كسر الباب و النوافذ او اي محاولة دخول غير مأهولة إلى منزلك

فضلاً عن أنظمة الإنذار الخاصة بالحرائق و حساسات تسريب الغاز والمياه والتي بدورها تتصل بأرقام الطوارئ مباشرة على عكس المنازل التقليدية والتي تعّد عديمة المنفعة في المواقف المماثلة.

– 2 الوقت ⏰✅

واحدة من أكبر العوامل الهامة في المنازل الذكية هي الأتمتة لأنظمة التشغيل الآلي للمنزل والذي من خلاله يتم حل الكثير من الأعمال المستهلكة للوقت تلقائياً مع عدد أقل من التدخلات

على سبيل المثال : عندما يحل المساء لا يتعين عليك التعامل مع إغلاق الستائر واحدة تلو الأخرى بل سوف تغلق تلقائياً, كما هو الحال عند حلول الصباح سيتم فتح جميع النوافذ لتجديد الهواء وتنقيته في مختلف أركان المنزل الى جانب العديد من المزايا الأخرى والتي يمكنها حل الأمور بدلاً عنك و جعلك تكسب المزيد من الوقت … فالوقت من ذهب 🙂

مميزات المنازل  الذكية ... تعرف إليها
مميزات المنازل الذكية … تعرف إليها

3-  توفير المال 💸

لا يوجد أفضل من نظام ذكي يقدم لك نمط حياة آمن و اقتصادي في آن واحد حيث ان المنازل الذكية ستعتمد على توفير الطاقة في كل لحظة من اللحظات, مبرهنةً ذلك عن طريق إطفاء المصابيح مباشرةً بعد مغادرتك الغرفة الى جانب إيقاف تشغيل الأدوات الكهربائية بعد مرور دقائق على عدم إستخدامها, ستلاحظ ذلك أيضاً من خلال فواتير الغاز والكهرباء والتي ستصلك بمستوٍ متوسط الى منخفض على عكس المنازل العادية والتي لا يقوم بإدارتها نظام ذكي يحد من الهدر.

اسعار المنازل الذكية في تركيا:

مازالت المنازل الذكية تتمتع بالكثير من المزايا حيث ان العديد من الدراسات تبين رغبة الكثيرين بالحصول على منزل ذكي بميزاته المتكاملة بمبالغ لا تتعدى الـ 50.000$ دولار امريكي, في حين انه من الجدير بالذكر انك بحاجة إلى مبالغ مالية أكبر من ذلك للحصول على المنزل الذكي.

أحصل على منزل ذكي:

لقد تعرفنا على المنازل الذكية والتي من شأنها جعل حياتنا ( أسهل , أمتع , أكثر اماناً ) غير انها ستغدو مستقبلاً  كجزء لا غنى عنه في حياتنا اليومية مثل الهواتف الذكية … اذاً هل انت بحاجة لمنزل ذكي؟ إليك أهم مشاريعنا العقارية التي تتمتع بنظام المنازل الذكية في إسطنبول:

المشروع 084 في باسن إكسبرس

: يعد المشروع 084 أيقونة للذكاء والتطور الحضاري في مدينة إسطنبول وذلك لكونه أكثر من ثلاث أبراج سكنية كالأبنية التي اعتدنا رؤيتها, بموقعه الإستراتيجي على الطريق الرئيسي basin express تمكّن المشروع 084 من ان يكون أفضل الفرص الاستثمارية في إسطنبول .. تعرفوا إليه :

شقق ذكية للبيع في إسطنبول الأوروبية
شقق ذكية للبيع في إسطنبول الأوروبية

المشروع 152 في بيوك شكمجة: 

من المؤكد ان المنازل الذكية ستصبح أكثر روعة عندما تجاور البحر, وذلك تحديداً ما يقدمه المشروع 152 في منطقة بيوك شكمجة الأوروبية .. حيث ينشئ سحرٌ جاذب بين التطور وبحر مرمرة … تعرفوا إليه:

#كُن جزءاً من التكنولوجيا الحديثة ولا تفوت تلك المتعة.

تحرير : رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©