لا توجد تعليقات

مبيعات العقار اونلاين في تركيا تتخطى الـ 100 مليون ليرة!!

مبيعات العقار اونلاين في تركيا تستمّر رغم ازمة كورونا

منذ بدء انتشاره في العالم وحتى يومنا الحالي ولا صوت يعلو فوق صوت الحديث عن فايروس كورونا وعن مدى الأضرار التي الحقها بالعديد من القطاعات الاستثمارية في العالم، ولكن!

يقال؛ انه من رحم الأزمات تُصنع بعض ثورات المستثمرين وتحديداً المستثمرين في العقار، تلك المقولة تحولت الى حقيقة بعد ما اثبت الاستثمار العقاري في تركيا متانته وصلابته في التعامل مع الأزمات المحيطة وذلك بعد وصول مبيعات العقار اونلاين في تركيا الى ارقام قياسية لم يكن البعض يتوقعها

مبيعات العقار اونلاين في تركيا، تتخطى حاجز الـ 100 مليون!

في شهر مارس الماضي فقط تجاوزت قيمة العقارات المباعة عبر الانترنت للأجانب حاجز المئة مليون ليرة تركية (15 مليون دولار تقريباً). هذا ما قاله الرئيس التنفيذي لجمعية الترويج الدولية للعقارات في تركيا “فاروق أكبال”.

وفي لقاءه مع “وكالة الأناضول التركية AA قال: ان المستثمرين الأجانب الذين لم يتمكنوا من القدوم الى تركيا كانوا قد بدأوا بالتوجه الى المنصات الرقمية كبرامج الـ Facetime, Zoom, Skype , WhatsApp وغيرها للاطلاع على العقارات التركية.

ومن خلال هذه المنصات أصبح شراء العقارات عبر الانترنت ابسط وأكثر سهولة، حيث تم حجز أكثر من 120 عقار في شهر مارس بقيمة كسرت حاجز الـ 100 مليون ليرة تركية.

مبيعات العقار اونلاين في تركيا تتخطى حاجز الـ 100 مليون!
مبيعات العقار اونلاين في تركيا تتخطى حاجز الـ 100 مليون!

مبيعات العقارات السكنية في تركيا تحقق ارتفاعاً!

وتابع أكبال قائلاً: ان مبيعات العقارات اونلاين في تركيا كانت سبباً في ارتفاع اجمالي مبيع العقارات السكنية التركية بنسبة 33% في الفترة ما بين كانون الثاني ويناير ومارس، ليبلغ الارتفاع 341 ألفاً و38 وحدة عقارية، بحسب تقارير المعهد الإحصائي التركي “توركسات”.

وان جائحة كورونا في تركيا قد كشفت العديد من الأشياء الجيدة التي تحدث في السوق، كمواكبة القطاع العقاري في تركيا للظروف المتغيرة والظروف الطارئة.

شراء العقارات في ظل أزمة كورونا، لماذا؟

ويبقى السؤال، لماذا يشتري كل هؤلاء المستثمرين عن طريق الانترنت؟  لماذا كل هذا الإقبال على مبيعات العقار اونلاين في تركيا ؟

هنا يمكننا الإجابة كالتالي: ان ارتفاع أسعار مواد البناء والتوقعات بالطلب الكثيف على شراء العقارات في تركيا عند انجلاء ازمة كورونا ستؤدي حتماً الى ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ وهذا الذي يدفع المستثمرين لاستغلال الفرصة واقتناء العقارات اليوم بسعر سيجعلهم يكسبون غداً.

وفي هذا الصدد قال المدير العام لشركة ” Altın Emlak ”مصطفى هاكان اوزليماجاكلي؛ انه تزامناً مع انتهاء فايروس كورونا في تركيا فإن أسعار العقارات وإيجاراتها ستطير!

مبيعات العقار اونلاين في تركيا تحقق ارتفاعاً ملحوظاً لماذا؟
مبيعات العقار اونلاين في تركيا تحقق ارتفاعاً ملحوظاً لماذا؟

مضيفاً ان الشراء الآن يعتبر فرصة لا مثيل لها وخطوة فارقة في طريق المستثمر الناجح خاصة بعد الزيادات الكبيرة في قيمة الدولار مقابل الليرة التركية، بالإضافة الى التخفيضات التي تُقدمها شركات الإنشاء في إسطنبول والتي وصل بعضها الى 30%.

استثمر وامتلك وانت في منزلك:

بناءً على ما سبق من المعلومات وبحسب ما تنصحكم به شركة رمزي العقارية فإن شراء العقارات في الوقت الحالي هو فعلاً بطاقة رابحة وفرصة قد لا تتكرر مرة أخرى!

نوصيكم باغتنام الفرصة وندعوكم الى جولتنا العقارية الافتراضية لمشاهدة عقارات إسطنبول، لتشاهد العقار وكأنك تتجول فيه … ابدأ  استثمارك الآن وكُن جزءً من تلك الفرصة الاستثمارية المميزة.

تحرير: رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©

المصادر: