لا توجد تعليقات

منطقة بهشا شهير في إسطنبول … طبيعة ساحرة وقيمة استثمارية ضخمة

كل ما تريد معرفته عن منطقة بهشا شهير في إسطنبول

من المؤكد انك سمعت من قبل عن منطقة بهشا شهير في إسطنبول الأوروبية

هل هي منطقة جيدة للسكن؟

ما هي أسعار العقارات في بهشا شهير؟

وهل تعتبر محطةً استثماريةً ناجحةً؟؟

كل ما تريد معرفته عن منطقة بهشا شهير في إسطنبول 
كل ما تريد معرفته عن منطقة بهشا شهير في إسطنبول

اذا كنت مستثمراً عقارياً او حتى من هواة السفر فلا بد انك قمت بزيارة مدينة إسطنبول الشهيرة والتي تنقسم إلى شطرين احدهما يعود الى قارة أوروبا والآخر الى آسيا ولكنك بالطبع قد تغفل عن أهم مناطقها السكنية والاستثمارية لذا شركة رمزي العقارية ومن خلال سلسلة ” أفضل المناطق في إسطنبول ” ستقدم لكم أفضل مناطق إسطنبول الأوروبية لتلقوا عليها نظرة عن كثب وكأنكم من القانطين فيها .

سلسلة ” أفضل المناطق في إسطنبول ” ستكون دليلكم الأفضل لتكونوا قادرين على تحديد هدفكم العقاري سواءً كان استثمارياً ام سكنياً وتساندكم للحصول على الرؤية الأفضل للعقار الأفضل على ارض إسطنبول الأوروبية.

لمحة عن منطقة بهشا شهير:

كواحدة من مناطق إسطنبول الحديثة وكأكثر المناطق تطوراً وأناقة تأتي منطقة بهشا شهير في المراتب الأولى, تلك المنطقة التي تم افتتاحها من قبل إدارة الإسكان الجماعي” TOKI ” قبل 15 سنة والتي قامت بتشييد سلسلة ضخمة من المشاريع السكنية ضمن اسوارها لتصبح منطقةً نموذجيةً بفضل نموها السريع الذي تم التخطيط له بطريقة إستراتيجية.

موقع بهشا شهير:

تحتل منطقة بهشا شهير موقعاً ممتازاً على كل من الصعيد الجغرافي والاستثماري حيث ان توسطها الموقع بين بحيرة كوشوك شكمجة وبحيرة بيوك شكمجة منحها مناخاً مميزاً وجعلها قريبةً الى كل المشاريع الاستثمارية القائمة كمطار إسطنبول بالإضافة الى المشاريع التي  مازال العمل عليها جارٍ حتى الآن كشبكة مترو الأنفاق وقناة إسطنبول المائية.

إضافة الى مجاورتها العديد من المناطق الإدارية كمنطقة اسنيورت ومنطقة باشاك شهير وارناؤوط كوي ومنطقة كوشوك شكمجة.

عوامل الجذب في منطقة بهشا شهير:

وقد تحدثك نفسك عن السبب الذي يدفعك ان تكون من سكان تلك المنطقة او ان تقوم باستثمار اموالك ضمن مشاريعها العقارية … وهنا يمكننا اطلاعكم على العديد من عوامل الجذب في منطقة بهشا شهير:

  • أولاً: موقعها الإستراتيجي بالقرب من المشاريع الضخمة كمطار إسطنبول و قناة إسطنبول المائية وغيرها من المشاريع التي تجعلها ضمن قائمة المناطق الملتهبة استثمارياً.
  • ثانياً: الطبقة الاجتماعية الراقية في بهشا شهير, يمكنكم الملاحظة بأن بهشا شهير مسكن للأغنياء او أولئك الذين اعتادوا على الرقي والهدوء في حياتهم اليومية وان اكثر من 80% من سكان المنطقة ذوي مراكز علمية وثقافية متقدمة.

  • ثالثاً: اتصالها بالطريق الرئيسي TEM والذي يمنحها أهميةً استثماريةً ضخمة ويقوم بربطها مع مختلف المناطق في شقيّ المدينة.
  • رابعاً: البنية التحتية لمنطقة بهشا شهير: تتمتع تلك المنطقة ببنية تحتية قويّة, مثالية , مخدّمة بشكل مثالي, اذ ان العديد من المرافق الصحية والخدمية يمكنكم إيجادها في منطقة بهشا شهير
  • خامساً: تناسق البناء وحداثته: ستعجبك منطقة بهشا شهير من النظرة الأولى حيث المجمعات السكنية المتراصّة بين بعضها البعض تليها الفلل الفاخرة وشقق البنتهاوس التي تنتشر بشكل واسع ضمن مجمعاتها الحديثة.

وغيرها من عوامل الجذب التي تجعل منطقة بهشا شهير محط أنظار للمستثمرين الأجانب من حول العالم.

بهشا شهير … عندما تنصهر الطبيعة بالتطور المعماري:

اذا اردنا الحديث عن منطقة بهشا شهير فأول ما يخطر في البال هو طبيعتها المثالية وانتشار المساحات الخضراء والحدائق في كافة ارجائها, مما دفع سكانها ان يطلقوا عليها اسم (بهشا شهير – Bahçeşehir ) وهو اسم تركي يعني مدينة الحدائق

فضلاً عن احتضانها اول وأكبر بحيرة اصطناعية في تركيا والتي تقع ضمن حديقة ” bahçeşehir gölet حيث بلغت مساحتها 26.000 م2 في حين بلغت مساحة الحديقة الكليّة 300.000 م2 لتكون بذلك واحدةً من أكبر الحدائق في أوروبا علاوة عن احتوائها العديد من النشاطات كالملاعب والمطاعم واستراحات الشاي الى جانب العديد من المسارح التي تستضيف العديد من العروض الموسيقية والحفلات.

كما يختار الشبان ممن اقدموا على الزواج حديقة ( بهشا شهير – bahçeşehir gölet ) – مركزاً لالتقاط الصور التذكارية وذلك يعود لجمال الحديقة وتوفيرها العديد من مظاهر الجمال الطبيعية.

موقع بهشا شهير في السوق العقارية:

تمتاز منطقة بهشا شهير بالعديد من المواصفات والمزايا التي تمنحها مكانةً هامةً في السوق العقارية حيث ان الاهتمام التي تحظى به من قبل بلدية إسطنبول الكبرى والتنظيم المستمر لطرقها وانتشار الحدائق والطبيعة الخلابة في ارجائها كان سبباً كافياً لتشجيع وتقوية الاستثمارات فيها ولاسيما الاستثمارات الأجنبية حيث أصبحت موطئ قدمٍ لهم ولكل الراغبين بشراء عقارات في مدينة إسطنبول فضلاً عن كونها واحدة من اكثر المناطق المستهدفة على صعيد الاستثمارات العقارية وذلك لأن أسعار العقارات ضمن بهشا شهير تضاعفت بنسب مئوية مرتفعة خلال السنوات الماضية القليلة  ويمكن القول ان الاستثمار في عقارات بهشا شهير بطاقة ناجحة للاستثمار في تركيا.

بلدية بهشا شهير:

يرتبط جزء من منطقة بهشا شهير ببلدية اسنيورت بينما يرتبط الجزء الآخر ببلدية باشاك شهير وهو الجزء الأكبر والذي يعّد مقاطعة ضخمة في منطقة باشاك شهير

وتحظى المنطقة باهتمام فائق وتنظيم مثالي من كلى البلديتين حيث يمكن ملاحظة ذلك من خلال الخدمات والطرق النظيفة والمنظمة الى جانب المعمارية الرائعة التي تتسم بها المنطقة والتي كانت ابزر الأسباب لحصولها على جوائز عديدة كـ جائزة الموئل للمشاريع العقارية عام 1996م بالإضافة الى شهادة ISO الأيزو وذلك تأكيداً على جودة ومستوى الخدمات في المنطقة.

المرافق العامة في منطقة بهشا شهير:

تعّد منطقة بهشا شهير من المناطق المثالية للسكن والاستثمار في آنٍ واحد وذلك لتوفيرها العديد من المرافق الخدمية والمرافق العامة التي تغطي احتياجات قانطيها, حيث انها تضم العديد من المدارس الدولية العربية الشهيرة

كما انها تضم:

  • اول مدرسة ثانوية للعلوم والتكنولوجيا
  • 6 مدارس ابتدائية
  • 4 مدارس ثانوية
  • ثلاث مراكز صحية
  • والعديد من مراكز التسوق الضخمة في إسطنبول.
  • كما انها تحتوي على العديد من الجامعات والمشافي الشهيرة, ابرزها  ” جامعة ومشفى استينيا Istinye University

المواصلات وسهولة الوصول:

يعتبر مرور الطريق الرئيسي TEM من خلال منطقة بهشا شهير أمراً هاماً للغاية, اذ ان هذا الطريق يمتد من القسم الأوروبي ويصل الى القسم الآسيوي من إسطنبول واصلاً بذلك شقي المدينة بمختلف مناطقها, مسهلاً عملية التنقل بينها خلال وقت قياسي.

بالإضافة الى الحافلات العامة والدلامش التي تقوم بتغطية المنطقة بشكل ممتاز فضلاً عن مشروع شبكة مترو الأنفاق والتي من المقرر العمل عليها وإنهاؤها خلال الأعوام القليلة القادمة, ذلك الذي سيسهم برفع أسعار العقارات في بهشا شهير بنسبة مئوية مرتفعة قد تصل الى 50% حسب ما يتوقع خبراء العقار.

مول اك باتي في بهشا شهير:

يقع في منطقة بهشا شهير وتحديداً في القسم التابع لبلدية اسنيورت ويضم اك باتي مول أكثر من 200 محل تجاري وتسع دور للسينما الى جانب أشهر المطاعم التركية المحلية وبعض المطاعم العالمية الشهيرة كمطعم هابي مون ( happy moon’s  ) اما بالنسبة لمواقف السيارات فلديه الفدرة على احتواء 3000 سيارة, اما بالنسبة لعدد طوابق اك باتي مول akbati mall فهو بإرتفاع 5 طوابق .

من أكثر ما يميز اك باتي عن غيره هو نشاطاته المختلفة حيث يضم مركز يدعى بـ (أكاديمية الحياة – yaşam akademisi) تهدف هذه الأكاديمية الى تقديم أسلوب حياة صحي عن طريق التنمية الذاتية والمحاضرات القائمة أسبوعياً الى جانب مساعدتهم باتباع حميات غذائية طبيعية لخسارة الوزن , فضلاُ عن النصائح التي تقدمها للأهالي بغية إنشاء الأطفال بشكل صحيح وخاصة في فترة النمو.

اهم المشاريع السكنية في بهشا شهير:

اذا كنتم من المهتمين بالبحث عن شقق للبيع في إسطنبول بهشا شهير فشركة رمزي العقارية تنصحكم بكل من المشاريع التالية:

المشروغ 048: بتصاميم إيطالية رائعة وهيكل معماري رائع يتربع المشروع 048 على رأس القائمة كأفضل المشاريع السكنية في منطقة بهشا شهير … تعرف إليه:

شقق للبيع في إسطنبول بهشا شهير
شقق للبيع في إسطنبول بهشا شهير

المشروع 069: كأفضل المشاريع التي ترعاها الحكومة التركية في منطقة بهشا شهير واقربها الى محطة مترو الانفاق … تعرف إليه:

شقق للبيع في إسطنبول بهشا شهير
شقق للبيع في إسطنبول بهشا شهير

المشروع 106: تحدثنا سابقاً عن اك باتي مول وعن متعة التسوق التي يقدمها , ما رأيكم بأن تسكنوا بجواره اذاً ؟

هذا ما يقدمه لكم المشروع 106 في منطقة بهشا شهير .. تعرفوا إليه:

شقق للبيع في إسطنبول بهشا شهير
شقق للبيع في إسطنبول بهشا شهير

 

و تذكروا دائماً انه مهما كان هدفكم في الإمتلاك العقاري سواء شراء شقة بغاية السكن او الإستثمار او حتى البحث عن  فلل للبيع في إسطنبول  فنحن هنا لتزويدكم  بالإستشارات العقارية والخدمات المجانية التي نقدمها .. في أي وقت تشاؤون لا تترددوا بالتواصل معنا .

 

تحرير : رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©