شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية
شقق للبيع فى اسطنبول

شقق للبيع فى اسطنبول

تُعتبر مدينة إسطنبول مدينة الأحلام بالنسبة لكل من يبحث عن الحياة المثالية المرفقة بكافة مظاهر الترف والرفاهية لذلك ستجد أن البحث عن شقق للبيع في إسطنبول لم يعد على نطاق ضيق ويُعتبر هذا مؤشر على مدى أهمية هذه المدينة.

إن كنت بصدد البحث عن شقق للبيع في إسطنبول فيجب عليك أن تكون على علم بالكثير من التفاصيل التي تتعلق بهذا المجال لذلك من خلال المقال التالي سنرافقك لنطلعك على الكثير من المعلومات وسنسلط الضوء على كافة أبعاد هذا الشأن.

 

لماذا تبحث عن شقق للبيع في إسطنبول؟

لا بدَّ من وجود نقاط معينة تجتذبك من أجل البحث عن شقق للبيع في إسطنبول وهي ذاتها النقاط التي جذبت آلاف الأجانب للقدوم لتلك المدينة فمن المؤكد أن اختيارهم لها لم يكن خياراً عبثيَّاً:

1 – تُعد مدينة إسطنبول من المدن الحيوية الصاخبة التي تشهد نشاطاً مفرطاً على مدار الفصول وفي كافة الأيام مما جعلها الملاذ الآمن بالنسبة للكثير من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الميزانيات المرتفعة من أجل الشروع بمشاريع استثمارية متنوعة ولا سيما البحث عن شقق للبيع للدخول في عالم الاستثمار العقاري أو من أجل السكن والإقامة.

2 – ربما تتساءل عن السبب الذي جعل من مدينة إسطنبول ملاذاً مميزاً للاستثمار العقاري؟ ببساطة لأنها تشهد كثافة سكانية كبيرة وهي الأولى في تركيا بهذا الجانب كما أنها تستقبل في كل عام الكثير من الأجانب الوافدين إليها من مختلف بقاع الأرض مما شجع المستثمرين العقاريين الدخول في هذا المجال حيث يمكن تأجير الشقق أو الانتظار وإعادة بيعها مرة أخرى من أجل الاستفادة من فارق الثمن.

3 – تملك مدينة إسطنبول الكثير من المقومات التي تجعلها ملائمة للدراسة والعمل هذا إلى جانب أنها الخيار الأفضل للسكن والاستقرار.

4 – يمكن للأجانب التأقلم والاندماج مع المجتمع التركي نظراً للتنوع الثقافي الذي تشهده هذه المدينة، ومن الجدير بالذكر أن من أبرز الدوافع المشجعة على البحث عن شقق للبيع في إسطنبول أنها تشهد نموَّاً وتحولاً حضرياً كبيراً.

 

ما أبرز خطوات شراء شقق في إسطنبول؟

هناك باقة من الإجراءات والخطوات التي يجب عليك أن تقوم بها عند شراء شقة في إسطنبول فمتى ما وجدت الشقة المناسبة قم بتلك الخطوات:

-بعد أن تعثر على الشقة المناسبة لا بدَّ أن تقوم باستخراج الموافقة الأمنية ويعد الحصول عليها من الإجراءات السهلة وعادة ما يتم طلبها من الأجانب من أجل أن يتم التأكد من أن هذه المنطقة ليست تحمل صفة أمنية أو عسكرية ويتم الحصول عليها بفترة وجيزة أقصاها أسبوع.

- الخطوة الثانية التي يجب القيام بها عند شراء شقة في إسطنبول هي توقيع عقد البيع بين البائع والمشتري ويجب أن يتم ذلك بحضور شاهدين ومن ثم يتم توثيقه لدى الكاتب بالعدل، ولا تنس أن طريقة تسديد ثمن الشقة يكون عبر البنك.

- فيما بعد يجب أن تعمل على تجهيز كافة المستندات المطلوبة من أجل تثبيت الطابو وهي:

عقد بيع العقار والذي يحتوي على الكثير من المعلومات التي تتعلق بالشقة / يجب إحضار جواز السفر بالإضافة لنسخة مترجمة للغة التركية وتكون مصدقة كذلك.

من الأوراق المطلوبة عند شراء شقة في تركيا هي وثيقة التقييم العقاري ووثيقة تأمين الزلازل بالإضافة لصور شخصية.

-وأخيراً سيتم تثبيت الطابو في مكتب السجل العقاري في المنطقة التي يوجد فيها العقار.

 

أسعار الشقق في إسطنبول:

إن أسعار الشقق من النقاط الأولى التي قد تطرأ على ذهنك عندما تبحث عن شقق للبيع في إسطنبول فهل هي مناسبة؟ أم أنها باهظة؟ 

من الجدير بالذكر أن أسعار الشقق في إسطنبول تُحدد من قبل العديد من العوامل والعناصر وتتباين فيما بينها تبعاً لها:

1 – أولاً: موقع الشقة فكلما كان أكثر تميزاً كلما أدى ذلك لأن تكون ذات ثمن أعلى فإن شقة في إسطنبول تملك إطلالة بحرية تختلف عما إذا كانت ذات إطلالة داخلية كما أن الشقق التي توجد على أطراف المدينة تختلف أسعارها عن أخرى توجد في مركز المدينة.

2 – ثانياً: عمر البناء من العوامل التي تلعب دوراً مهماً في أسعار الشقق في إسطنبول فهل هي تقع ضمن بناء قديم أم حديث.

3 – ثالثاً: إن نوع الشقة هي من تحدد ثمنها فهل هي تقع ضمن مجمع سكني أم أنها منفصلة فإن من المعروف عن شقق المجمعات السكنية أنها ذات ثمن مرتفع نوعاً ما.

4 – رابعاً: مواصفات الشقة فكلما كانت أكثر تميزاً ورقياً أدت إلى أن تكون الشقة ذات ثمن مرتفع فكم تبلغ مساحة الشقة؟ ما نمط الديكور الذي تمتاز به؟ هل تعمل وفقاً للنظام الذكي أم لا؟ هل الشقة قريبة من المرافق الخدمية؟

في سياق الحديث عن أسعار الشقق في إسطنبول لا بدَّ أن نشير إلى أن الشكل العام لأسعار في هذه المدينة تعد منخفضة ومناسبة إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار الشقق في غيرها من المدن المهمة حول العالم.

 

تكاليف شراء شقة في إسطنبول؟

إن تكاليف شراء شقة في إسطنبول لا يقتصر على ثمنها فقط فإن الأمر يتجاوز حدود ذلك فأولاً هناك تكاليف ترجمة الوثائق وتصديقها والتي لن تتجاوز الثلاثة آلاف ليرة تركية ولكنها غير ثابتة إذ إنها تختلف حسب المنطقة وبحسب المترجم الذي تتعامل معه.

هناك الضرائب العقارية كذلك والتي تعد بالنسبة للكثير من الأشخاص عائقاً ولكن تمتاز الضرائب في تركيا بأنها منخفضة وهذه من ضمن الامتيازات العديد التي قدمتها الحكومة التركية للأجانب في تركيا.

إن ضريبة استخراج طابو الملكية أربعة بالمئة من ثمن الشقة يقوم بدفعها كلاً من المشتري والبائع وذلك حسب ما ينص عليه الدستور التركي ولكن حسب ما هو شائع فإن المشتري يتحملها بمفرده.

لا تنس أن هناك العديد من التكاليف التي ستصادفها ما بعد شراء شقة في إسطنبول ومن المهم أن تضعها بعين الاعتبار حتى لا تتفاجأ فيما بعد بها ومن أبرزها إجراء تعديلات على بعض تفاصيل الشقة كما أن هناك تكلفة استخراج تأمين الزلازل.

من ضمن التكاليف التي ستصادفك عند شراء شقة في إسطنبول هي فتح عدادات الماء والكهرباء والغاز وهناك تأثيث الشقة كذلك.

 

أهم النصائح التي يجب أن تتبعها عند البحث عن شقق للبيع في إسطنبول:

1 – يجب أن تعلم أن شراء شقة في إسطنبول ليس حكراً على أحد وهي مناسبة من أجل كافة الميزانيات وتلائم كافة الاختلافات المادية لذلك لا تتنازل عن تحقيق حلمك في شراء شقة في إسطنبول حيث تتعدد الوسائل التي تقودك إليها فيمكنك شراء شقة بالتقسيط في إسطنبول ويمكنك أن تختارها عندما ما تزال قيد الإنشاء.

2 – عليك أن تعلم أنه إن قمت بشراء شقة رخيصة في إسطنبول فإن الخدمات التي تحظى بها تلك المنطقة ستكون ضعيفة مقارنة بغيرها من المناطق الأخرى.

3 – هل تفكر بالبحث عن شقق للبيع في إسطنبول من أجل الاستثمار العقاري؟ إن كنت ترغب بالاستثمار العقاري يجب أن تبحث عن الشقق التي تقع في المناطق التي تشهد تحولاً عمرانياً كبيراً أو التي توجد بالقرب من المشاريع التنموية الضخمة.

4 – هل تبحث عن شقق للبيع في إسطنبول من أجل السكن والاستقرار؟ إن كانت غايتك من شراء شقة في إسطنبول السكن والإقامة فيجب أن تبحث عن المواصفات التي تناسبك من كافة الجهات أي من حيث المساحة وتقسيم الغرف.

5 – إن كان هدفك من البحث عن شقق للبيع في إسطنبول الحصول على الجنسية التركية فيجب أن تبحث عن الشقق التي تناسب الاستثمار العقاري حتى تحصل على أرباح مميزة خلال أول ثلاث سنوات من شراء العقار.

 

كيف تبحث عن شقق للبيع في إسطنبول؟

هل تفكر بالبحث عن شقق للبيع في إسطنبول؟ إذاً يجب أن تتبع العديد من الأسس والقواعد وإليك أهمها:

حدد الهدف من البحث عن شقق للبيع في إسطنبول:

من أجل أن تجد شقة للبيع في إسطنبول دون إضاعة الكثير من الوقت في البحث العشوائي يجب أن تحدد الهدف المرجو منها فهل هي من أجل السكن والاستقرار؟ أم أنها من أجل الاستثمار العقاري؟ أم من أجل الحصول على الجنسية التركية؟

إن كان هدفك من البحث عن شقة للبيع في إسطنبول السكن والإقامة فإنك حرٌّ في الاختيار ولن تكون محكوماً بأي من القواعد فقط عليك اختيار ما يناسبك؟ أما في حال كنت تبحث عنها من أجل الاستثمار العقاري فيجب أن تتبع العديد من النصائح والإرشادات والقواعد حتى تحقق الغاية الأولى من استثمارك ألا وهو النجاح والأرباح.

وإن كنت تبحث عن شقة للبيع في إسطنبول من أجل الحصول على الجنسية التركية فيجب أن تبحث عن واحدة تطابق شروط الحصول عليها أي أن يكون ثمنها لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي.

 

عليك تتبع الإعلانات التسويقية:

منذ أن شهدت وسائل التواصل الاجتماعي تطوراً كبيراً وبات من السهل شراء الشقق في تركيا فقط من خلال متابعة الإعلانات الترويجية ولكن من الجدير بالذكر أنه ينبغي أن تتأكد من أن تصوير الفيديو واضح وأن المعلومات التي تتعلق بالشقة صحيحة.

 

يجب الاستعانة بإحدى شركات العقارات:

عند شراء شقة في إسطنبول من المهم أن تستعين بشركة عقارية ذات خبرة ومعرفة في هذا المجال خاصة أن الشركات العقارية في إسطنبول المميزة تملك علاقات مميزة مع شركات الإنشاء فتؤمن لعميلها أهم الفرص العقارية والحسومات العالية ومن أهم فوائد الاستعانة بشركة عقارية أنها تختصر الوقت على العميل وكذلك الجهد والتعب.

 

أرخص شقق للبيع في إسطنبول:

تعتبر الشقق الرخيصة في إسطنبول خيار أصحاب الميزانيات المتوسطة أو القليلة ولكن هل هذا يمكن أن يتحقق في إسطنبول؟ وما امتيازات وسلبيات هذا الخيار؟ 

1 – شقق رخيصة في سيلفري اسطنبول:

تُعد منطقة سيليفري إحدى مناطق الجانب الأوروبي من إسطنبول وهي تبعد عن مركز المدينة مسافة 70 كم وهي من المناطق الريفية ولكنها بالوقت ذاته لا تفتقر لأي من مظاهر التطور والحداثة.

تملك منطقة سيليفري إسطنبول إطلالة على بحر مرمرة وتغلب عليها المساحات الخضراء الزراعية أما على الصعيد العقاري فإن أسعار العقارات فيها تعتبر رخيصة جداً حتى أن الزيادة السنوية لأسعار العقارات فيها تعد منخفضة إذا ما تمت مقارنتها مع غيرها من المناطق الأخرى.

تنال سيليفري في إسطنبول الكثير من الاهتمام الحكومي إذ إن من ضمن المخططات الحكومية أن يتم إمدادها بخط متروبوس من محطة بيليك دوزو مما سيكسب المنطقة الكثير من الأهمية.

هل سيليفري منطقة مناسبة من أجل الاستثمار العقاري؟ ربما قد يطرأ على تفكيرك هذا التساؤل، نعم إنها كذلك خاصة مع الظروف الوبائية الأخيرة التي شهدها العالم هذا كما أنها باتت قبلة للكثير من سياح العالم.

 

2 – شقق رخيصة في بيليك دوزو إسطنبول:

أما بيليك دوزو فهي الوجه العمراني الحديث في مدينة إسطنبول وعقدة مواصلاتها وتعد قريبة من سيليفري ولكن أسعار عقاراتها أعلى وذلك لسبب مهم وهو أن خط المتروبوس يمرُّ منها.

تتميز بيليك دوزو بأن النمط العمراني الذي يغلب عليها هو المجمعات السكنية الفاخرة المزوَّدة بأعلى معايير الجودة والأمان وهي مقاومة للزلازل والكوارث الطبيعية.

تمتاز الحياة في بيليك دوزو بأنها هادئة وصحية نظراً لابتعادها عن ضجيج المواصلات هذا كما أنها تحتوي على الكثير من المساحات الخضراء.

من المتوقع أن تسجل أسعار العقارات في بيليك دوزو خلال الفترة المقبلة قفزة كبيرة في أسعار العقارات وذلك لأسباب عديدة من أبرزها ازدياد الطلب عليها وبسبب ما تشهده من تطور ومشاريع عقارية حديثة و هذا ما يجعل شراء شقة في بيليك دوزو خيارا استثمارياً جيداً .

 

3 – شقق رخيصة في اسنيورت اسطنبول:

تقع منطقة اسنيورت في الجانب الأوروبي من إسطنبول وتعد من الخيارات المميزة للسكن والاستقرار نظراً لما يُستحدث فيها من مشاريع حديثة أما أسعار العقارات التي توجد فيها تعتبر رخيصة وهي أرخص من بيليك دوزو.

من الجدير بالذكر أن منطقة اسنيورت تكثر فيها الجاليات العربية ونتيجة لذلك فإنها تحتوي على العديد من المدارس العربية والمطاعم والمقاهي والمحال التجارية.

من المحتمل أن أسعار العقارات في اسنيورت ستشهد قفزة خلال الفترة المقبلة بسبب خط المترو الجديد وبالتالي لقد ارتفعت قيمة المنطقة الاستثمارية.

 

4 – شقق رخيصة في كارتال اسطنبول:

أما كارتال فتقع في الجانب الآسيوي من إسطنبول وتتميز هذه المنطقة بأن هناك العديد من المشاريع العقارية التي تم تشييدها فيها خلال الفترة الأخيرة الماضية وكذلك تتميز بعدد سكانها الذي شارف على النصف مليون نسمة.

هل تُفكر بالاستثمار العقاري في منطقة كارتال؟ يعد الاستثمار العقاري في منطقة كارتال جيداً خاصة أنها تتمتع بالهدوء وكذلك تملك إطلالة على بحر مرمرة وبالوقت ذاته لا تفتقر لأي من المرافق الخدمية التي جعلتها لا تقل مرتبة عن أي من المناطق الأخرى في المدينة.

 

ما أبرز إيجابيات البحث عن شقق للبيع في إسطنبول؟

-تعد تكاليف المعيشة في المناطق التي تحتوي على شقق رخيصة في إسطنبول مناسبة ومميزة وبذلك عُدت مناسبة لمن ليس له استطاعة على العيش في المناطق الفاخرة.

-يمكن للأجانب القادمين حديثاً إلى إسطنبول أن يوفروا الإيجارات كما يمكن أن تكون مجالاً للبدء بمشروعهم الاستثماري.

-إن أسعار الشقق في إسطنبول لا تثبت عند حالة واحدة وهي متغيرة بحسب الظروف والمتغيرات التي تطرأ على البلاد خاصة أنه من المتوقع أن تسجل أسعار الشقق في إسطنبول خلال الفترة المقبلة نهضة في أسعارها استناداً إلى عدة معطيات من أبرزها:

ارتفاع أسعار مواد البناء الخام / ازدياد الطلب عليها / تشهد العديد من مشاريع التحول الحضري.

 

 

شقق فاخرة للبيع في إسطنبول:

1 – شقق فاخرة في ساريير إسطنبول:

تتميز شقق ساريير بأنها من ضمن المراكز الثلاث الأولى على مستوى مدينة إسطنبول من حيث الفخامة والرقي وصُنفت على أنها منطقة الأغنياء والأثرياء والسياسيين.

تُطل ساريير على مضيق البوسفور وتُعد من أضخم أحياء المدينة على الإطلاق وتتميز بمجمعاتها السكنية الفاخرة هذا إلى جانب أنها تضم العديد من الفنادق المميزة.

 

2 – شقق فاخرة في بيكوز إسطنبول:

أما منطقة بيكوز فتوجد في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول في الجهة الشمالية من مضيق البوسفور، هذا كما أنها تضم العديد من الأنهار والجداول المائية التي أضفت عليها رونقاً جمالياً فريداً.

تتميز منطقة بيكوز بأنها تحتوي على العديد من الغابات الخضراء مثل غابة بيكوز والتي منحت الحي المزيد من الشهرة.

 

3 – شقق فاخرة في بي أوغلو إسطنبول:

منطقة بي أوغلو تعد مركز المدينة وهناك من أطلق عليها لقب المدينة القديمة وتعتبر من أكثر الأحياء ملائمة للبحث عن شقق للبيع خاصة من أجل الاستثمار العقاري وذلك لأنها مركز جذب سياحي للكثير من سياح العالم.

 

4 – شقق فاخرة في بيشكتاش إسطنبول:

إنها من أحياء الجانب الأوروبي من إسطنبول وتضم داخلها العديد من الأحياء المتميزة التاريخية وتُصنف بشكتاش على أنها من أقدم أحياء المدينة وهي قريبة من البوسفور وتُطل عليه.

 

ما الأسباب التي قد تدفعك للبحث عن شقق فاخرة للبيع في إسطنبول؟

-تتميز المناطق الفاخرة في إسطنبول بأنها هادئة وراقية كما أنها تملك باقة واسعة من الخدمات.

-تولي الحكومة التركية تلك المناطق اهتماماً كبيراً وتسعى دائماً لتطويرها من أجل أن تكون ملائمة للحياة المثالية.

-من أبرز دوافع البحث عن شقق فاخرة للبيع في إسطنبول أنها تعتبر ذات قيمة استثمارية كبيرة.

-تتوفر في تلك الأحياء شبكة مواصلات متكاملة وكذلك تحتوي على أرقى الجامعات والمدارس وأهم المولات ومراكز التسوق.

-تعد أسعار العقارات في المناطق الفاخرة من إسطنبول رخيصة إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار العقارات المماثلة لها في دول أخرى وخاصة الدول الأوروبية.

-تعد تلك الأحياء بيئة خصبة ومناسبة من أجل الاستثمار العقاري للحصول على أعلى العائدات وكذلك يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلالها عندما يكون ثمن الشقة مئتين وخمسين دولار أمريكي كحدٍّ أدنى.

 

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الروابط التالية :

كيف تبحث عن شقق للبيع في إسطنبول

أسعار الشقق في إسطنبول

أرخص شقق للبيع في إسطنبول

شقق فاخرة للبيع في إسطنبول

عقارات إسطنبول

شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي

شقق للبيع في إسطنبول على البحر