لا توجد تعليقات

الاستثمار العقاري في جورجيا ام في تركيا أيهما الأفضل؟

كل ما تريد معرفته من فوارق بين الاستثمار العقاري في جورجيا وتركيا؟ 

وردنا مؤخراً العديد من التساؤلات والاستفسارات عن الاستثمار العقاري او الشراء بهدف الاستقرار في دولة جورجيا وما هي الفوارق بين الاستثمار فيها والاستثمار في تركيا, لذا وبشكل مختصر قررت شركة رمزي العقارية تقديم ابرز الفوارق بين الاستثمار العقاري في جورجيا وتركيا من خلال المقال التالي:

اولاً: اثبات الملكية

لا تستطيع الحصول على سند الإقامة او الطابو في جورجيا الا اذا كان المشروع منتهياً بالكامل (قائم) وانما ستحصل فقط على عقد من شركة الانشاء, مع اخذ العلم ان العقد لن يكون مصدقاً من قبل كاتب العدل.

الاستثمار العقاري في جورجيا ام في تركيا
الاستثمار العقاري في جورجيا ام في تركيا

بينما يمكنك الحصول على سند الملكية او الطابو بمجرد تسديد كامل المبلغ للشركة الانشائية او المالك في حالة الشراء بالكاش, والحصول على عقد مصدق من قبل كاتب العدل في تركيا في حالة الشراء بالأقساط مما يضمن لك حقك حتى وان لم تنتهي عملية البناء بعد.

عدا ذلك, لا توجد مشاريع عقارية تضمنها الحكومة الجورجية في دولة جورجيا كما في تركيا.

ثانياً: الاستثمار العقاري والحصول على الجنسية:

لا يوجد أي قانون في جورجيا يخولك الحصول على الجنسية الجورجية من خلال الاستثمار العقاري و اكثر ما يمكن الاستفادة منه هو شراءك عقار بقيمة اقلها 100 الف دولار امريكي لتتمكن من الحصول على إقامة يمكن تجديدها في كل سنة لتسمح لك بالتقدم للحصول على الجنسية بعد تجديدها 10 مرات اي بعد مرور 10 سنوات.

الاستثمار العقاري في جورجيا ام في تركيا
الاستثمار العقاري في جورجيا ام في تركيا

اما في تركيا فيسمح لك القانون بالحصول على الجنسية التركية عند استثمارك عقار او عدّة عقارات بقيمة 250 الف دولار أمريكي وذلك خلال مدّة أقصاها “90″ يوم شرط ان لا يتم بيع العقار خلال 3 سنوات.

من الجدير بالذكر ان الجنسية التركية تُمنح لك ولزوجتك ولأطفالك تحت سن الـ 18.

ثالثاً: أسعار العقارات!!

سعر المتر المربع للعقارات في جورجيا مقارب جداً لسعر المتر المربع في تُركيا وقد توجد بعض الفوارق البسيطة تبعاً للاختلاف من مدينة الى أخرى وانما هناك فروق واضحة بين الخيارات الواسعة التي تقدمها تركيا في مجال الاستثمار العقاري خاصة في المُدن الضخمة كمدينة إسطنبول والتي تحتضن آلاف المشاريع السكنة التي تمتاز بتصاميمها ومواصفاتها المُذهلة.

ولعل ذلك كان أبرز العوامل التي جعلت من الاستثمار في إسطنبول أفضل الاستثمارات في أوروبا والعالم.

الاستثمار العقاري في جورجيا ام في تركيا
الاستثمار العقاري في جورجيا ام في تركيا

تحرير : رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©