شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

منطقة بيوك شكمجة في إسطنبول ، منطقة سكنية راقية للغاية

منطقة بيوك شكمجة في إسطنبول ، منطقة سكنية راقية للغاية

كل ما تريد معرفته عن منطقة بيوك شكمجة

 

- أين تقع منطقة بيوك شكمجة في إسطنبول؟

- ماهي عوامل الجذب ومميزات السكن فيها؟

- وماهي المرافق الخدمية والتعليمية والصحية فيها؟
 

كل من تلك المعلومات تضعها شركة رمزي العقارية بين ايديكم من خلال المقال التالي، والذي يفسر يشرح مميزات السكن في منطقة بيوك شكمجة ويطلعكم على أفضل مشاريعها السكنية …. قراءة ممتعة 🙂

منطقة بيوك شكمجة (Büyükçekmece بالتركية):

تتمتع منطقة بيوك شكمجة ببنية تحتية مثالية وموقع استراتيجي يكشف البحر بالكامل من جهة الجنوب، فضلاً عن بنائها الحديث وشوارعها المنظمة وطابع الهدوء الذي تتمتع به، وهو ما جعلها خياراً ممتازاً للمقبلين الجدد على التملك والاستقرار في إسطنبول.

وقوع المنطقة مباشرة على ساحل البحر أدى الى اجتياح أفضل المشاريع والمجمعات العقارية ارجائها، ويتنافس أصحاب المشاريع السكنية هناك بتشيد أبنية ذات طابع عصري، واكساء عالي الجودة، وهذا ما يتيح العديد من الخيارات السكنية الممتازة فيها، بأسعار منافسة.

 

أين تقع بيوك شكمجة؟

في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، في أقصى الجهة الغربية تقع منطقة بيوك شكجمة، ضمن موقع مثالي يمنحها أجواء أقرب للأرياف الأوروبية، بعيداً عن ضجيج المدينة والاختناقات المروروية والازدحام.

يحدها من جهة الشرق كل من منطقة اسنيورت وبيليك دوزو، ومنطقة ارناؤوط كوي من الشمال، اما من الجهة الغربية فتلاصقها منطقة سيلفري، وبحر مرمرة من الجهة الجنوبية بطبيعة الحال.

ماهي عوامل الجذب في منطقة بيوك شكمجة؟

- تحتوي منطقة بيوك شكمجة العديد من العناصر اللازمة لحياة متكاملة وفارهة، فهي تضم في الوقت ذاته ساحلاً من أجمل السواحل في إسطنبول، بالإضافة الى مراكز التسوق الضخمة والمولات وغيرها من البازارات الشعبية والمناطق السياحية والتاريخية في منطقة واحدة.

- بحسب احصائيات تم اجرائها في العام 2016، تضم بيوك شكمجة حوالي 230.000 مواطن، 80% منهم من الفئة المثقفة، و6.4 أصحاب مراكز علمية هامة وخريجي دراسات عليا، اما الباقون فهم من الطبقة المتوسطة. مشيرين بذلك الى المستوى الثقافي العالي لسكان المنطقة.

- بسبب الاستثمارات العقارية التي تم انشاؤها في منطقة بيوك شكجمة، لوحظ انتعاش في القطاع الخدمي كالمواصلات والمحطات الطبية والتعليمية وغيرها من المراكز التجارية.

- تعتبر منطقة بيوك شكمجة من أفضل وأنسب المناطق للأصطياف وقضاء العطلات، خاصة في مدينة تستضيف سنوياً ملايين السياح العرب تحت بند السياحة الحلال.

- منطقة بيوك شكمجة من المناطق التي لم تسمح بوجود الاحياء الفقيرة، وهي اليوم تثير الإعجاب بشوارعها المنظمة والحديثة على مستوى العديد من المُدن الأوروبية المتقدمة.

- بيوك شكمجة تمتلك واحداً من أنظف وأفضل الخطوط الساحلية في إسطنبول، كما وتتمتع بإطلالة رائعة وفريدة من نوعها على بحر مرمرة

- تعتبر منطقة بيوك شكمجة من أهم المنتجعات الصيفية في إسطنبول، خاصة في فصلي الصيف والربيع، حيث يزداد عدد السكان في هذا الوقت حوالي 3 الى 4 مرات.

مول Ay markez في منطقة بيوك شكمجة:

كغيرها من مناطق إسطنبول، تحتضن بيوك شكمجة العديد من مراكز التسوق والمحال التجارية المختلفة، وبالحديث عن المولات في بيوك شكمجة يمكننا ذكرay markez  في المقام الأول، ذلك المول الذي يأتي بحجم صغير ومتواضع على خلاف غيره من المولات في إسطنبول.

حيث يوفر خيارات تسوق عديدة لروداه، وذلك من خلال 40 محل تجاري لمختلف العلامات المحلية الهشيرة في تركيا، وغيرها من العلامات التجارية العالمية، كـ:

- ADIDAS

- NIKE

- PUMA

- S. POLO ASSN.

فضلاً عن توافر محلات للطعام والحلويات التركية بأنواعها وغيرها من تجهيزات المنازل والمفروشات والأدوات الكهربائية المختلفة.

يمكنكم زيارة مول Ay markez طيلة أيام الأسبوع من الساعة 10.00 صباحاً وحتى الساعة 22.00 مساءً.

لمعرفة موقعه على الخريطة يمكنكم الضغط هنا

 

بلدية بيوك شكمجة في إسطنبول – büyükçekmece belediyesi:

كانت بيوك شكمجة احدى المناطق التابعة لمنطقة شاطالجا حتى العام 1987، وذلك حين نالت مكانة مستقلة تماما واتفصلت عن منطقة تشاطلجا بالكامل، واليوم ومع جهود البلدية الباذخة، أصبحت بيوك شكمجة منطقة ساحلية حديثة مع العديد من مشاريع التحضر التي تم إنشائها خلال السنوات القليلة الماضية.

- وأصبحت كذلك مركزاً ثقافياً هاماً يقام به سنوياً عديد من المهرجانات والفعاليات الرياضية والفنية التي تعزز وترفع من ثقافة أهل المنطقة بشكل إيجابي.

- يطلق رئيس بلدية بيوك شكمجة على منقطته اسم ” mutluluk şehri ” او ” مدينة السعادة ” باللغة العربية، مشيراً بذلك الى مثالية الحياة التي يعيشها سكان المنطقة.

- يذكر ان الطبيب ” حسن اك غون – Dr. Hasan AKGÜN ” يرأس بلدية بيوك شكمجة حالياً وهو الرئيس المنتخب لرئاسة البلدية منذ تاريخ استقلال البلدية وحتى اليوم.

البنية التحتية والعقارات في بيوك شكمجة إسطنبول:

تضاف منطقة بيوك شكمجة الى مناطق إسطنبول التي تتمتع ببنية تحتية حديثة ومتكاملة، فهي مخدمة بشكل ممتاز من كافة النواحي وهي قريبة نسبياً الى العديد من المشاريع الهامة في المدينة، كمطار إسطنبول الجديد وقناة إسطنبول المائية.

فضلاً عن مرور الطريق السريع E5 من خلالها، والذي بدوره يقوم بوصل شطري المدينة الأوروبي والآسيوي ببعضهما البعض.

كما ويقال ان بلدية إسطنبول الكبرى تخطط لتمديد خط المترو بوس ليصل الى بيوك شكمجة، وهذا ما سيؤدي في حال حدوثه الى ارتفاع مباشر في أسعار العقارات ضمن المنطقة، مجرد البدء بعمليات الحفر.

من الجدير بالذكر ان خط المترو بوس من اهم وسائل المواصلات في إسطنبول وان أسعار العقارات تتأثر بشكل كبير بحسب قربها منه.

المرافق الخدمية والصحية والتعليمية في بيوك شكمجة:

تضم شكمجة حوالي 10 مشافي، تنقسم الى مشافي عامة وخاصة، بالإضافة الى العديد من المرافق الطبية والمستوصفات الشاملة، كما وتعتبر واحدة من المناطق المكتفية صحياً والتي تقدم الرعاية الصحية على مستوٍ متقدم للغاية.

بالحديث عن التعليم والجامعات في المنطقة فإن منطقة بيوك شكمجة تحتضن ثلاثة من أكبر وأهم الجامعات في إسطنبول، وهم:

- Istanbul Aydin University – جامعة آيدن

- Istanbul Arel University – جامعة ايريال

- Beykent University – جامعة بيّ كنت

فضلاً عن احتوائها اثنتين من أهم المدارس الدولية في إسطنبول، وهما مدرسة الفايز الدولية “فرع الطبيعة” و Istanbul international Community school.

 

أهمية شراء العقارات في بيوك شكمجة إسطنبول:

وفرة الخيارات وتنوعها في بيوك شكمجة ستضمن لك إيجاد ضالتك عند الشروع بامتلاك عقار في إسطنبول.

مع مرور الوقت ستزداد المجمعات السكنية في بيوك شكمجة وسيزداد الإقبال على السكن فيها خلال الفترات القليلة القادمة مما سيؤدي الى ارتفاع الأسعار.

على الصعيد السكني ولمن يرغب بالاستقرار فإن المنطقة توفر خيارات لا حصر لها لعقارات بطابع عصري حديث ومتكامل وغيرها من العقارات الذكية والتي تضمن لكم استقراراً وحياة فارهة.

على الصعيد الاستثماري كذلك يوجد العديد من الخيارات التي تتركز في مواقع استثمارية جيدة وتجاور أماكن هامة، كمدينة المعارض الشهيرة TUYAP

وغيرها الكثير من العوامل التي تعتبر سبباً كفيلاً لامتلاك العقارات في بيوك شكمجة وهدفاً مثالياً للسكن والاستثمار في إسطنبول.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

شقق للبيع فى بيوك شكمجة