دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

المنازل الذكية في تركيا

المنازل الذكية في تركيا

المنازل الذكية في تركيا الخيار الأمثل لعشاق التكنولوجيا

 

لقد استطاع قطاع العقارات في تركيا أن يحقق الكثير من النجاحات خلال السنوات القليلة الماضية و ذلك يعود بالطبع إلى العديد من العوامل حيث تمكن من جذب المستثمرين الأجانب و العرب من كل أنحاء العالم و دفعهم لوضع رؤوس أموالهم ضمن قطاع الاستثمار العقاري في تركيا بفضل التسهيلات العديدة التي قدمتها الحكومة التركية لهم مثل منحهم حق الحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري .

و نتيجة هذا الانفتاح بدأت تتنوع الشقق و العقارات في تركيا و خرجت عن نمطها التقليدي فكثيراً ما نسمع بمصطلح الشقق الذكية و لكن ماذا تعني و ما هي مميزاتها؟

سنتعرف سوياً على أهم النقاط التي تخص منزل تركيا الذكية فابق معنا ..

 

تعريف المنازل الذكية في تركيا :

لقد بدأت الشقق الذكية بالظهور في أواخر العقد الماضي ضمن ألمانيا و تحديداً في عام 1991 و فيما بعد انتشرت إلى كل أنحاء العالم و منها تركيا .

تعتمد الشقق الذكية في عملها على التكنولوجيا بشكل أساسي و تستطيع التحكم بكل ما يدور حولك بوساطة ضغطة زر واحدة و هي بالطبع الخيار المثالي لمن يبحث عن الحداثة و التطور ، و يتم التحكم بكل التقنيات من خلال تطبيق يتواجد على الهاتف النقال للمالك يتم من خلاله إصدار الأوامر .

 

أهم ميزات المنازل الذكية في تركيا :

- يمكن لصاحب العقار أن يتحكم بفتح و إغلاق كل النوافذ و الأبواب الكترونياً حيث يتم إغلاق النوافذ تلقائياً عند تشغيل جهاز التكييف و يتم فتحها تبعاً لحالة الطقس و كذلك الأبواب التي تغلق و تفتح عند وصول الأشخاص إلى المنزل .

- يستطيع المالك أن يتحكم بأجهزة التكييف و التبريد الكترونياً و يتم العمل على المحافظة على درجة حرارة ملائمة بشكل دائم وإعلام المالك بأي تغييرات قادمة في الطقس .

- تتمتع الأضواء و مفاتيح الإنارة بحساسات تتنبه عند دخول الشخص للغرفة فتعمل تلقائياً و يتم إطفاؤها تلقائياً أيضاً عند الخروج من الغرفة .

- من أهم الميزات هو الدرجة العالية من الحماية و الأمان حيث تنتشر كاميرات مراقبة في كل أنحاء المنزل و خاصةً غرف الأطفال لمراقبتهم بشكل دائم و تستطيع هذه الكاميرات أن تتنبه عند وجود أي محاولة للاقتحام أو الشرقة و تقوم بإرسال التنبيهات إلى المالك مع الاتصال بالشرطة و الجهات المعنية .

- يمكن أيضاً الانتباه عند حدوث أي كارثة من حريق أو غرق و إرسال التنبيهات مع الاتصال بالإسعاف و الإطفاء بأسرع وقت ممكن .

- يتم إرسال رسائل الكترونية بشكل دوري تتضمن تقرير يومي عن حالة المنزل إلى صاحب العقار خاصةً في حال كونه بعيداً عن المنزل أو مسافراً إلى الخارج .

- يمكن لصاحب المنزل أن يفعل وضع خاص في حال كونه و عائلته خارج المنزل و ذلك ليوهم الآخرين بوجود أشخاص في المنزل لمنع إمكانية التعرض للسرقة حيث يتم إضاءة أزرار الإنارة في أوقات متفرقة خلال اليوم .

 

أسعار المنازل الذكية في تركيا :

عند مقارنة الميزات و المواصفات التي تملكها العقارات الذكية مقارنةً مع العقارات التقليدية سنجد فرقاً شاسعاً و بالتالي بالتأكيد ستكون أسعار المنازل الذكية مرتفعة عن غيرها من الشقق .

و لكن لا يوجد داعٍ للقلق حيث يمكنك أن تختار المواصفات التي ترغب بها دون غيرها أي أن تقلل من الميزات مقابل الحصول على صفقة جيدة لشراء العقار .

 

مما لا شك فيه أن العصر الحالي هو عصر التكنولوجيا و التطور و بالتأكيد لا بد لنا أن نواكب هذا التطور في جميع المجالات حتى في العقارات لاختصار الجهد و الوقت .

 

 

مقالات قد تهمك : 
أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري 
سوق العقارات في تركيا 
الاستثمار في إسطنبول
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا 
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
أهمية قناة إسطنبول المائية 
#ramzy_real_estate   #الاستثمار_العقاري  #عقار 
#تركيا   #شقق_تركيا   #الجنسية_التركية