شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

الاستثمار العقاري في اسطنبول شيشلي

الاستثمار العقاري في اسطنبول شيشلي

تأتي مدينة إسطنبول في مقدمة المدن المعروفة بغناها الحضاري و الثقافي إلى جانب تطورها الكبير و اقتصادها المتين إذ تمكنت من أن تصبح عاصمة تركيا الاقتصادية و هذا ما جذب أنظار المستثمرين إليها لإقامة مشاريع عقارية فيها و في حال كنت أحد الباحثين عن شقق للبيع في إسطنبول ستندهش من الخيارات الكثيرة و المتنوعة المتوافرة إذ يمكنك الحصول على جميع أنواع الشقق و العقارات مثل الشقق الذكية و الفلل و العقارات التجارية المختلفة .

كما أنك ستحتار عند اختيار المنطقة الأفضل لشراء عقار في إسطنبول و في هذا المقال سنتحدث عن إحدى أفضل المناطق للاستثمار في إسطنبول و هي منطقة شيشلي الساحرة و مزايا الاستثمار العقاري في اسطنبول شيشلي .

 

أين تقع شيشلي في إسطنبول ؟

تقع شيشلي في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول بالقرب من منطقة تقسيم المعروفة و التي لا تبعد عنها أكثر من 2 كيلو متر و تعتبر شيشلي واحدة من 29 بلدية أخرى تتبع لمدينة إسطنبول و تحيط بشيشلي عدد من المناطق المشهورة و المهمة مثل ليفنت و بيشكتاش و الفاتح و غيرها إذ تقع في مركز حيوي من المدينة و هذا يعتبر أحد أسباب نجاح الاستثمارات فيها .

و قد بلغ عدد سكان شيشلي في عام 2017 أكثر من 300 ألف نسمة و ما زال العدد في ازدياد و يتوزع سكان المنطقة على عدد من الأحياء أهمها : مجيدية كوي ، حي نيشان تاشي ، حي تشويقية ، و غيرها الكثير .

 

تاريخ منطقة شيشلي الجذابة :

في الماضي كانت منطقة شيشلي مخصصة للزراعة بشكل تام و استمر ذلك حتى القرن الثامن عشر و بعد ذلك تم العمل على استعمارها و إنشاء أبنية و مجمعات فيها في العصر العثماني .

و قد توجه إليها التجار القادمين من دول البلقان و اليونان بشكل خاص و اتخذوها مقراً للإقامة و الاستقرار في تركيا مع عائلاتهم و لذلك فقد كانت من أولى المناطق التي لقيت اهتماماً من الحكومة و تم العمل على تخديمها بشكل كامل من الكهرباء و الماء و الغاز و فيما بعد و بعد توالي السنين بدأت الجاليات الحاملة للجنسية التركية بالإقامة فيها و العمل في أراضيها .

 

وسائل المواصلات في شيشلي :

بالنظر إلى موقع شيشلي في مدينة إسطنبول نجد أنها تقع في أكثر المراكز حيويةً و نشاطاً و هذا ما جعلها تستفيد بشكل كبير من تنوع وسائل المواصلات فيها إذ تنتشر ضمنها الباصات و المتروبوس و التاكسي و غير ذلك من وسائل النقل العامة و الخاصة التي تربطها مع باقي المناطق في إسطنبول .

 

أهم المراكز و المواقع السياحية في شيشلي :

-مول جواهر : يأتي هذا المول في مقدمة المراكز السياحية حيث يستقبل يومياً آلاف الزوار و السياح من كل أنحاء إسطنبول إذ أنه يعتبر من أهم المولات في أوروبا و يحتوي على ست طوابق تضم عدداً كبيراً من المحلات التجارية التي تقدم أفضل أنواع الملابس و المنتجات التي تعود لأرقى الماركات التركية و العالمية ، كما يضم المول عدداً من المطاعم المعروفة و المقاهي المميزة التي تقدم أشهى المأكولات و المشروبات و يحتوي على قاعة خاصة بالسينما و أماكن عديدة للترفيه .

 

-مسجد التشويقية : لقد تم بناء هذا المسجد من قبل السلطان عبد الحميد و الذي قام بناؤه على الطريقة الباركورية الحديثة ليكون شبيهاً بمسجد السلطان عبد الحميد و يتميز المسجد بالأعمدة العالية البيضاء و التفاصيل الدقيقة التي تضفي شعوراً بالرقي و الفخامة لا يفوت .

 

-متحف أتاتورك : يقع متحف أتاتورك ضمن منطقة شيشلي و هو عبارة عن منزل مكون من ثلاث طوابق يعرض فيه أهم الأغراض و الأدوات التي تعود لأعظم رؤساء تركيا أتاتورك و يحتوي على العديد من الصور الخاصة به والوثائق الرسمية و تعتبر زيارة هذا المكان أشبه برحلة في التاريخ .

 

-حديقة ماتشكا : تعتبر هذه الحديقة المكان الأمثل لقضاء الوقت مع العائلة و الاستمتاع بنزهة لطيفة في أحضان الطبيعة إذ تزخر الحديقة بالأشجار و الأزهار و تمتد فيها المساحات الخضراء بالإضافة إلى إمكانية خوض تجربة ركوب التلفريك و التقاط صور لا تنسى .

 

الاستثمار العقاري في اسطنبول شيشلي :

نظراً لموقع المنطقة الحيوي و غناها بالمراكز السياحية أصبحت شيشلي قبلة للمستثمرين من كل مكان الذين أقاموا فيها العديد من المشاريع العقارية الحديثة و توجهوا إلى الحداثة و التطوير فانتشرت فيها الشقق الذكية و المجمعات السكنية و نظراً لكونها مركزاً تجارياً هاماً ازدادت أعداد الشقق المكتبية و شقق الاستديو و الشقق الفندقية التي تناسب رجال الأعمال .

و تشهد أسعار العقارات فيها ارتفاعاً ملحوظاً نتيجة القوة الاستثمارية التي تملكها لذلك فهي تعتبر مكاناً مناسباً للخوض في سوق العقارات في تركيا .

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية