دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

أسئلة شائعة فيما يتعلق بالحصول على الجنسية التركية

أسئلة شائعة فيما يتعلق بالحصول على الجنسية التركية

ازداد توجه الناس في الآونة الأخيرة للبحث عن طرق للحصول على الجنسية التركية و هذا بالطبع يعود إلى ميزات الجنسية التركية التي لا تعد و لا تحصى و نتيجة ذلك ظهر عدد من الاستفسارات و الأسئلة التي تدور ببال كل شخص يرغب بالتقديم على الجنسية التركية و الحصول على جواز السفر التركي و فيما يلي سنذكر أكثر هذه الأسئلة شيوعا لنجيب عليها ..

 

-ما هي طرق الحصول على الجنسية التركية ؟

هناك طرق عديدة للحصول على الجنسية التركية و هي :

١-الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار : و هي من أشيع الطرق و ينطوي نحت هذا النوع أشكال مختلفة من الاستثمار إذ يمكن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري ، أو عبر شراء سنوات حكومية ، أو عبر إيداع مبلغ ثابت ضمن أحد البنوك التركية ، أو عبر تشغيل ٥٠ مواطن تركي ضمن الشركة التي تملكها .

٢-الحصول على الجنسية التركية عبر الزواج من شخص تركي و لكن بالطبع يجب أن يكون هدف هذا الزواج هو الاستمرار و لذلك لا يمكن التقديم على الجنسية إلا بعد إتمام ٣ سنوات كاملة بدون حدوث طلاق .

٣-الحصول على الجنسية التركية عبر إثبات الأصل و يتم ذلك من خلال تقديم الأوراق و المستندات اللازمة و التي تثبت الأصول التركية .

٤-الجنسية التركية الاستثنائية : و يتم تقديم هذه الجنسية في الحالات الاستثنائية إما لأسباب إنسانية أو نتيجة اكتشافات و مساهمات غيرت العالم و ساهمت في تحسينه .

 

-كيف يمكن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري؟

يمكنك أن تحصل على الجنسية التركية عبر شراء عقار أو مجموعة من العقارات بشرط أن يصل ثمنها إلى ٢٥٠ ألف دولار كحد أدنى كما أنه من الضروري ألا يتم بيع هذا العقار لمدة ثلاث سنوات كاملة حتى تستطيع التقديم على الجنسية .

و نتيجة الإقبال الكثيف انتشرت بعض حالات الاحتيال العقاري من خلال رفع أسعار العقارات في تركيا لتتناسب مع المبلغ المطلوب للحصول على الجنسية و لهذا كان لا بد من ضبط هذا الأمر و تم ذلك من خلال إصدار وثيقة التقييم العقاري و التي يمكن من خلالها تحديد السعر الذي يستحقه العقار و ذلك عن طريق مؤسسات تابعة للحكومة التركية لضمان سير العملية بسلاسة .

 

-ما هو التاريخ الذي يجب شراء العقار فيه حتى يكون مشمولا بالتعديلات الجديدة على قانون الجنسية التركية عبر الاستثمار ؟

بحسب القانون التركي من الضروري أن يكون تاريخ شراء العقار في تركيا بعد ١٩/8/2018 و هو تاريخ صدور التعديلات الجديدة على قانون الجنسية التركية و الذي أصبح المبلغ المطلوب لشراء عقار بهدف الحصول على الجنسية التركية يعادل ٢٥٠ ألف دولار و كل العقارات في تركيا التي تم شراؤها قبل هذا التاريخ تخضع للقانون السابق و الذي ينص على شراء عقار في تركيا بقيمة ١ مليون دولار حتى يتمكن من التقديم على الجنسية .

 

-هل يمكن منح الجنسية التركية لعائلة المستثمر الذي قام بالتقديم عليها ؟

بالتأكيد إذ يتم منح الجنسية التركية لزوجة المستثمر و جميع أولاده ممن لم يكملوا ١٨ سنة أما أولاده الأكبر من ١٨ سنة بالإضافة إلى والده و والدته فلا يستطيعون ذلك و لكن بإمكانهم التقديم على الإقامة الدائمة في تركيا .

 

-هل يشترط أن يتم شراء العقار في تركيا بالدولار الأمريكي حتى أستطيع التقديم على الجنسية ؟

كلا لا يشترط ذلك و لكن عند التقديم على الجنسية التركية سيتم احتساب سعر الصرف في اليوم الذي تم فيه شراء العقار أي أنه إذا قمت بالتقديم على الجنسية بعد شراء عقار بالليرة التركية في تاريخ ٢٢/٣/٢٠٢٠ سيتم احتساب سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار في ذلك اليوم و تحديد سعره بالدولار .

 

-في حال تعدد الزوجات هل يحصلن جميعا على الجنسية التركية ؟

إذا كان الشخص متزوجا أكثر من مرة فيتوجب عليه اختيار زوجة واحدة فقط للحصول على الجنسية التركية و من الضروري أن يتم أخذ موافقة الزوجة الثانية و ذلك لدى كاتب العدل .

 

-هل يجب التخلي على الجنسية الأصلية لدى امتلاك الجنسية التركية ؟

كلا إذ أن تركيا تسمح بحمل جنسيتين في الوقت ذاته و بالتالي ليس عليك التخلي عن جنسيتك الأصل و يبقى الأمر متعلقا ببلدك الأصل في حال كان يسمح بازدواج الجنسية أم لا .

 

-هل يجب أن يكون المبلغ المودع في أحد البنوك التركية بالدولار حتى أحصل على الجنسية ؟

كلا لا يشترط ذلك بل الأهم أن يكون معادلا للمبلغ الواجب ايداعه بالدولار و هو ٥٠٠ ألف دولار و يشترط أن يبقى هذا المبلغ في البنك لمدة ثلاث سنوات كاملة.

و لا يترتب عليه أي ضرائب في حال قمت بفتح حساب دون فوائد أما إذا كانت حسابك مع فائدة فإنه يترتب عليك ضرائب على هذه الفائدة السنوية .

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية