شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

شقق للبيع فى اسطنبول





الوثائق اللازمة للحصول على الجنسية التركية عن طريق تملك عقار

ماهي المستندات اللازمة في معاملة الجنسية التركية عن طريق تملك عقار؟

منذ صدور قرار التجنيس للأجانب مقابل الاستثمار العقاري بقيمة 250 ألف دولار وحتى يومنا هذا، سجلت تركيا آلاف الأرقام لمستثمرين أجانب حصلوا على الجنسية التركية بهذه الطريقة، وآخرين مهتمين بالحصول عليها، وذلك وبلا شك عائد الى قوة الجواز التركي ورغبتهم بالحصول عليه والتمتع بمزاياه والتسهيلات التي يحظى بها حامله

ولكن ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية عن طريق تملك عقار ؟ هذا ما ستجدونه في المقال التالي والذي يشرح كل شيء عن الأوراق المطلوبة … قراءة ممتعة 🙂

الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية عن طريق تملك عقار:

- اولاً : صورة طابو العقار (سند الملكية الخاص بالعقار)

- ثانياً :  تقرير تقييم عقاري ساري الصلاحية للعقار، يتم استخراجه خلال ثلاثة أيام كحد اقصى من أحد مؤسسات التقييم المرخصة لدى الحكومة التركية وصلاحيته 90 يوم (3 أشهر).

- ثالثاً : النسخة الأصلية من إيصالات الدفع الصادرة من حساب المشتري، شرط ان تكون مختومة بختم حي من قبل البنك المرسل وموقعة من الموظف المسؤول.

- رابعاً : النسخة الأصلية من إيصالات القبض الصادرة من حساب البائع، كذلك مختومة بختم حي من بنك المستقبل (في حال كانت الحوالة من خارج تركيا)

- خامساً : نسخة (عدد2)، من الوكالة الخاصة بطلب الحصول على الجنسية التركية والتي يقوم المستثمر بتوكيلها للمحامي المسؤول عن تقديم ومتابعة ملف الجنسية الخاص به وبعائلته، مع العلم ان الوكالة يتم تنظيمها عن طريق النوتر (كاتب العدل).

- سادساً : ترجمة جوزات السفر الى اللغة التركية لكل أفراد العائلة، الزوج/ الزوجة/ الأولاد تحت سن ال 18 ومن ثم تصديقها من قبل النوتر (كاتب العدل).

الوثائق المطلوبة من المستثمر وزوجته وأولاده تحت سن ال 18:

- اولاً : استمارة طلب بالحصول على الجنسية التركية، يتم ملئ الطلب بالأحرف اللاتينية الكبيرة بشكل صحيح وكامل ومن ثم التوقيع على الاستمارة من قبل صاحب العلاقة (المستثمر)، في حال عدم حضور المستثمر يمكن للوكيل بالتوقيع نيابة عنه.

- ثانياً : في حال تقدم الزوج بمفرده او الزوجة بمفردها بطلب للحصول على الجنسية التركية وكان لا يرغب يمنح الطرف الآخر الجنسية التركية فيجب تقديم موافقة الأم او الأب لمنح الأبناء دون سن ال 18، الجنسية التركية، علماً انه لا حاجه الى هذا الإجراء في حال تقدم الزوجين معاً بطلب الجنسية.

- ثالثاً : وثيقة الحالة الاجتماعية، عقد زواج على سبيل المثال، او أي وثيقة تدل على الحالة الاجتماعية للمتقدم بالطلب سواء كان عازب او متزوج

- رابعاً : شهادة الميلاد او قيد النفوس او إخراج قيد مدني او أي وثيقة تظهر معلومات الميلاد للمتقدم بالطلب، يتم تقديمها لكل شخص سيحصل على الجنسية التركية ويجب ان تتضمن أسماء الأب والأم لكل فرد.

- خامساً : بيان عائلي او aile cüzdanı (دفتر العائلة)

- سادساً : صورة شخصية Biyometrik  عدد2، لجميع افراد العائلة.

تصديق الوثائق الصادرة من خارج الدولة التركية

وبالعودة الى موضوع الوثائق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية يجب الانتباه الى انه في حال صدور أي من الوثائق المذكورة سابقاً من خارج تركيا، فينبغي تصديقها من قبل وزارة الخارجية في البلد الذي صدرت منه الوثائق ومن ثم القنصلية او السفارة التركية.

في حال تعذرت محاولة التصديق من القنصلية التركية في البلد الصادرة عنه الوثائق، فينبغي تصديقها من قبل القنصلية هذا البلد في تركيا ومن ثم تصديقها وترجمتها من النوتر (كاتب العدل) ومن ثم تصديقها من قبل الوالي.

ملاحظة: “ان كل المعلومات التي وردت في هذا المقال ناجمة عن تجربتنا في مساعدة عملائنا على الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري في إسطنبول”.

 

في 13 مايو / أيار 2022 أصدرت الحكومة التركية قرارًا برفع مبلغ الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات ليصبح بقيمة 400 ألف دولار بدلًا من 250 ألف دولار، على أن يبدأ تطبيق القرار في شهر يونيو / حزيران 2022، وذلك من خلال شراء المستثمرين عقار أو مجموعة عقارات بقيمة المبلغ الجديد 400 ألف دولار من أجل الحصول على الجنسية، شريطة أن يحتفظ المستثمر بالعقار لمدة 3 سنوات وألا يتم بيع العقار الذي تم شراؤه بغرض الجنسية إلا بعد مرور 3 سنوات من تاريخ الشراء، للمزيد حول قانون الجنسية التركية وشروطها اضغط هنا.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

 

تحرير : رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©