شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

قناة إسطنبول المائية … نقلة نوعية في تاريخ إسطنبول و تركيا

قناة إسطنبول المائية … نقلة نوعية في تاريخ إسطنبول و تركيا

كل ما تريد معرفته عن قناة إسطنبول المائية المنتظرة

 

المشروع الأضخم في العالم … المشروع المعجزة … او مشروع العصر, يمكنك تسمية قناة إسطنبول المائية بكل من تلك الأسماء حيث ان تلك القناة المستقبلية ليست منتظرةً فقط في تركيا بل في كل انحاء العالم, تلك القناة التي سترفع من مكانة تركيا على كل من الأوجه التجارية والاستثمارية معززة بذلك مكانة تركيا في مجال المعابر المائية … تعرف إليها:

 

ما هي قناة إسطنبول؟؟

قناة إسطنبول: هو اسم مشروع تركي لممر مائي اصطناعي على مستوى سطح البحر يجري إنشائه في لوقت الراهن من قبل تركيا في الشق الأوروبي من إسطنبول ليقوم بوصل البحر الأسود ببحر مرمرة ويربطهم بذلك ببحري إيجة والمتوسط.

قناة إسطنبول ستشق الجانب الأوروبي من إسطنبول الى جزئين وبذلك ستشكل جزيرة بين قارتي آسيا وأوروبا وسيكون لها شواطئ على البحر الأسود وبحر مرمرة والقناة الجديدة.

ما هي قناة إسطنبول

ما هي قناة إسطنبول

 

مشروع قناة إسطنبول عبر السنين:

تمت مناقشة مشروع قناة إسطنبول لسنوات عديدة وذلك قبل 9 سنوات فائتة حيث كان اول من طرح الفكرة هو ” الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ” عندما كان رئيساً للوزراء عام ” 2011 “.

بدأت أعمال التنقيب الخاصة بقناة إسطنبول في عام 2017 وانتهت في 2018 وكان هناك العديد من الجهات المختصة التي تعاونت بين بعضها للعمل على مشروع بحجم هذا المشروع, ابرز تلك الجهات وزارة البيئة وغيرها من الوزارات كـ:

- الزراعة والثروة الحيوانية

- الطاقة والموارد الطبيعية

- شؤون الغابات والماء

- وزارة النقل

- إدارة الإسكان الجماعية toki

- بلدية إسطنبول الكبرى

- والعديد من الخبراء المحليين والدوليين

وقد بدء العمل على تطبيق المشروع منذ عام 2013 وحتى فترة وجيزة تم حفر ما يقارب ال 160.000 حفرة ووضعت الأُسس بشكل شبه تام ومن المتوقع إنهاء الحفر بشكل كامل مع حلول عام 2023 الذي يحمل الكثير من المفاجئات لتركيا بشكل عام وإسطنبول بشكل خاص وقد تمت دراسة فكرة المشروع ودراسة خصوبة الأرض وطبيعتها من قبل خبراء دوليين ومحليين بحيث تتم العملية بشكل صحيح.

معلومات عن قناة إسطنبول

معلومات عن قناة إسطنبول

 

معلومات عن قناة إسطنبول:

لا بد انه من الطبيعي ان ينتابنا الفضول حول ذلك المشروع الضخم الذي من شأنه ان يغير وجه المدينة وان يكون نقلةً نوعيةً لعموم تركيا و مدينة إسطنبول بالأخص, لذلك قمنا يجمع اهم المعلومات عن تلك القناة:

طول القناة سيكون 45.2 كم وعرضها 145- 150 م2 وسوف تمر القناة داخل حدود العديد من المناطق الإدارية في إسطنبول كمنطقة:

- أفجلار

- كوشوك شكمجة

- باشاك شهير

- ارناؤوط كوي

مشروع قناة إسطنبول عبر السنين ... تعرف إليها

مشروع قناة إسطنبول عبر السنين … تعرف إليها

 

كما انه وفقاً للمخطط المعلن عنه سيكون مرور القناة ضمن المناطق المذكورة بمسافات متنوعة على الشكل الآتي:

- منطقة ارناؤوط كوي: 28.6 كم

- كوشوك شكمجة: 7 كم

- باشاك شهير: 6.5 كم

- أفجلار: 3.1 كم

كما سيتم تزويد القناة بـ 10 جسور معلقة, من المتوقع تجهيز ستة جسور منها بشكل فوري والعمل لاحقاً على الأربع البقية والتي سيتخللها جسران للسكك الحديدية.

 

ماهي تكلفة مشروع قناة إسطنبول:

يتم تقدير الكلفة الإجمالية لمشروع قناة إسطنبول بـ 65 مليار ليرة تركية وذلك حسب ما تم التخطيط له من خلال توظيف 1500 موظف.

ماهي تكلفة مشروع قناة إسطنبول وما الهدف من بناء قناة إسطنبول

ماهي تكلفة مشروع قناة إسطنبول وما الهدف من بناء قناة إسطنبول

 

ما الهدف من بناء قناة إسطنبول؟

كان هناك العديد من الأهداف التي دفعت الرئيس التركي ” رجب طيب اردوغان “  للإقدام على مشروع ضخم كمشروع قناة إسطنبول ابرزها:

 

 الأهداف التجارية:

حيث صرح وزير النقل والبنى التحتية ” محمد مجاهد تورهان “ في احد مقابلاته ان مشروع قناة إسطنبول مشروع تجاري من شأنه ان يزيد قيمة العلاقات التجارية بين إسطنبول والعالم.

ناهيك عن المكاسب التجارية التي سوف تتلقاها تركيا اثر مرور آلاف السفن المحملة بأطنان من البضائع يومياً من خلال تلك القناة ,الى جانب الهدف الرئيسي وهو تخفيف الضغط على مضيق البوسفور الذي يمر بأزمة ضغط من خلال السفن البحرية والسياحية التي تمر من خلاله يومياً الى جانب السفن التجارية الدولية التي تعبر مضيق البوسفور يومياً بحسب اتفاقية مونترو التي تم توقيعها عام 1936 والتي كانت تنص على مرور 3000 سفينة سنوياً من خلال المضيق, في حين اصبح عدد السفن في يومنا الحالي 50 الف سفينة سنوياً مع وجود توقعات ان يصبح العدد 65 الف مع حلول 2023 و 100 الف سفينة في 2050.

جسر البوسفور في إسطنبول

جسر البوسفور في إسطنبول

 

ما مدى تأثير قناة إسطنبول على المناطق والعقارات المجاورة؟

لا شك بأن قناة إسطنبول أتت بالفائدة على كل من المناطق المحيطة بها بل حتى والقريبة إليها, فمثلاً منطقة بهشا شهير ومنطقة كوشوك شكمجة كانتا من أكثر المناطق المستفيدة من قناة إسطنبول حيث شهدت تلك المنطقتان ارتفاعاً بأسعار العقارات بشكل ملحوظ من قبل ان يبدأ العمل على تلك القناة حتى

فمنطقة بهشا شهير على سبيل المثال شهدت ارتفاعاً في متوسط سعر المتر ضمن اسوارها حتى أصبح يتراوح بين 3500 الى 5000 ليرة تركية  الى جانب منطقة كوشوك شكمجة والتي اخذ سعر المتر فيها يتراوح  بين 2900 – 3200 ليرة تركية بشكل وسطي بالإضافة الى منطقة باشاك شهير والتي اصبح سعر المتر ضمنها يصل الى 5000 – 8000 ليرة تركية بينما نالت أيضاً منطقة أفجلار نصيباً من ارتفاع الأسعار اذ اصبح يتراوح سعر المتر فيها من 2500 الى 3000 ليرة تركية.

فيما يلي جدول بياني للمناطق المتأثرة إيجابياً بقناة إسطنبول ومتوسط سعر المتر فيها:

اسم المنطقة

سعر المتر بشكل وسطي

 

( بالليرة التركية )

بهشا شهير3500 – 5000
كوشوك شكمجة2900 – 3000
باشاك شهير5000 – 8000
أفجلار2500 – 3000
ارناؤوط كوي2225 – 2700

لم تقتصر الفائدة فقط على أسعار المبيع بل أيضاً طالت الإيجارات الشهرية لتصبح أكثر قيمة ويكثر الطلب عليها.

ولعل اكثر ما يلفت الاهتمام ان كل ما شهدته هذه المناطق من ارتفاع بأسعار العقارات لا يعد شيئاً يذكر حيث ان القناة مازالت تحت الإنشاء ولا شك انه تزامناً مع انتهاء العمل عليها ستشهد هذه المناطق ارتفاعاُ غير معقول في الأسعار قد يصل الى 50% بحسب توقعات خبراء العقار, وهذا السبب الرئيسي الذي يدفع المستثمرين من حول العالم الى التهافت نحو تلك المناطق التي ينتظرها مستقبل زاهر.

 

مشاريع سكنية بالقرب من قناة إسطنبول:

نظراً لأهمية تلك القناة ولما تعود به من فائدة على كل من العقارات المحيطة بها,  فإن شركة رمزي العقارية تنصحكم بشراء العقارات القريبة الى قناة إسطنبول

 

و تذكروا دائماً انه مهما كان هدفكم في الإمتلاك العقاري سواء شراء شقة بغاية السكن او الإستثمار او حتى البحث عن  فلل للبيع في إسطنبول  فنحن هنا لتزويدكم  بالإستشارات العقارية والخدمات المجانية التي نقدمها .. في أي وقت تشاؤون لا تترددوا بالتواصل معنا .

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

 

تحرير : رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©


 

مشاريع سكنية بجوار قناة اسطنبول