شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

الشروط الضرورية للحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار

الشروط الضرورية للحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار

يحاول الكثير من الناس البحث عن طرق للحصول على الجنسية التركية نظرا إلى ميزات الجنسية التركية و ما تحمله من فوائد و لعل أكثر الطرق استخدامه من قبل المستثمرين هي الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا و لكن و نظرا للإقبال الكبير كان لا بد من وضع شروط محددة لتنظيم عملية الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري و فيما يلي سنوضح هذه الشروط :

 

-سعر العقار في تركيا المستخدم للحصول على الجنسية التركية :

بحسب التعديلات الجديدة على قانون الجنسية التركية و التي صدرت عام ٢٠١٨ ينبغي على الذي يرغب بالحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار أن يكون سعر هذا العقار ٢٥٠ ألف دولار أمريكي على الأقل أو ما يعادل ذلك و من الممكن أن يقوم بشراء عقار واحد أو مجموعة من العقارات تحقق هذا السعر و قد كان المبلغ الواجب دفعه فيما مضى يصل إلى ١ مليون ليرة تركيا و لذلك تعد الفترة الحالية فرصة ممتازة لشراء العقارات في تركيا للحصول على الجنسية .

 

-مدة الاحتفاظ بالعقار في تركيا :

عند القيام بشراء شقة في تركيا من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري فإنه من الضروري أن يتم الاحتفاظ بهذه الشقة لمدة ثلاث سنوات كاملة دون أن يتم بيعها و إلا يفقد الحق بالحصول على الجنسية و لكن بالتأكيد يمكن القيام بالعديد من أشكال الاستثمار العقاري كتأجيرها مثلا و هكذا تستمر بكسب الأرباح .

 

-إصدار وثيقة التقييم العقاري :

و تعتبر هذه الوثيقة أساسية لكل من يرغب بالتقديم على الجنسية التركية عبر شراء عقار و تبلغ مدة صلاحيتها ٣ أشهر فقط و يتم من خلالها تقييم حالة العقار و تحديد السعر الذي يستحقه و يقوم بعملية التقييم هذه فريق تابع لإحدى الشركات التكلفة بهذا الأمر من قبل الحكومة التركية و قد ساهمت هذه الوثيقة بالحد من الكثير من حالات الاحتيال العقاري .

 

-شراء عقار من شخص تركي :

حتى يستطيع الفرد التقديم على الجنسية التركية عبر شراء عقار لا بد أن يكون العقار الذي تم شراؤه تعود ملكيته إلى شخص حامل للجنسية التركية إذ لا ينفع أن يقوم بشراء عقار من شخص أجنبي كما أنه و بحسب التعديلات الجديدة على قانون الجنسية التركية عبر الاستثمار و الذي صدرت عام ٢٠٢١ فإن زوجة المالك ينبغي أن تكون أيضا تركية الجنسية و هذا ما أضاف شروطا أكثر صعوبة على العملية .

 

-جنسية المالك ما قبل السابق :

عند القيام بالبحث عن شقق للبيع في تركيا للتقديم على الجنسية و بعد التأكد من أن صاحب العقار الحالي يحمل الجنسية التركية لا بد من التأكد من جنسية المالك السابق فإن كان يحمل نفس جنسية المستثمر عندها لا يستطيع المستثمر الاستفادة من هذا العقار للحصول على الجنسية و ذلك يعتبر قيد التطبيق بالنسبة للعقارات التي تم شراؤها بعد تاريخ ١٢ كانون الثاني لعام ٢٠١٧ م .

و لتقسيط الموضوع سنطرح مثال فمثلا إذا كان المستثمر الذي يرغب بشراء العقار في تركيا حاملا للجنسية الكويتية و اشترى العقار من شخص تركي لكن فيما مضى كان العقار مملوكا من قبل شخص كويتي أيضا عندها لن يستطيع الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار بهذه الطريقة أما إذا كان المالك ما قبل السابق لا يحمل الجنسية الكويتية أو إذا قام ببيع العقار للشخص التركي قبل تاريخ ١٢ كانون الثاني عام ٢٠١٧ عندها لا يوجد أي مشكلة .

 

-العقارات التي تم استخدامها سابقا :

عند القيام بشراء عقار في تركيا يجب التأكد أنه لم يتم استخدامه للحصول على الجنسية التركية إذ أنه في حال حدث ذلك لا يمكن استخدامه مرة ثانية للتقديم على الجنسية التركية .

 

-طريقة دفع ثمن العقار :

لا يمكن أن يتم دفع ثمن العقار نقدا و إنما من الضروري أن يتم ذلك عبر حوالات بنكية مع توافر أوراق و مستندات تثبت إتمام عملية البيع و الشراء و استلام المال .

 

-إعادة بيع العقار لمالكه الأصلي :

بعد مرور ثلاث سنوات على شراء العقار و امتلاك الحق في بيعه إذا تم بيع العقار لصاحبه السابق عندها سيتم استدعاء المستثمر و الاستفسار عن هذه العملية و ذلك للتأكد من عدم وجود حالة احتيال بقصد الحصول على الجنسية التركية. 

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية