شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

كيف تحصل على الجنسية التركية

كيف تحصل على الجنسية التركية

باتت تركيا اسماً معروفاً يتردد صداه في مختلف أنحاء العالم و ذلك كنتيجة لكل ما تتميز به تركيا من عوامل و مقومات طبيعية و سياحية و اقتصادية هامة كما أن عقارات تركيا تمتلك سمعة حسنة للغاية و تجذب إليها الكثير من المستثمرين الأجانب ذلك أن أسعار العقارات في تركيا منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بأسعار العقارات في الدول الأوروبية المختلفة كما أن الاستثمار العقاري في تركيا مجال مربح و مضمون مما يجعل منه مرغوباً أيضاً لذلك نجد بأن الكثيرين يرغبون و بشدة في الحصول على الجنسية التركية و ذلك لما تمتلكه تركيا من قوة سواء كدولة أو كجواز سفر و تعتبر تركيا بأنها واحدة من أكثر الدول ترحيباً بالأجانب إذ إن الحكومة التركية تعمل بشكل مستمر على تعزيز العوامل و القوانين التي تعمل على تسهيل سير المعاملات الرسمية و ذلك لتشجيع المزيد من الأفراد من مختلف الجنسيات العالمية على محاولة الحصول على الجنسية التركية .

 

كيفية الحصول على الجنسية التركية :

أولاً :الحصول على الجنسية التركية من خلال الإقامة في تركيا :

تتيح لك الحكومة التركية فرصة الحصول على الجنسية التركية من خلال الإقامة على أراضيها و تتعدد أشكال الإقامة في تركيا و منها إقامة العمل في تركيا و التي يشترط فيها الإقامة لمدة زمنية أطول من خمس سنوات و بشكل متواصل في تركيا بعد حصولك على تأشيرة العمل بموافقة الحكومة التركية و بعد انقضاء هذه المدة سيكون بإمكانك اتباع طريقة التجنيس من أجل الحصول على الجنسية التركية و التي تعتبر واحدة من أكثر الطرق شهرة لدى الأجانب الراغبين بالحصول على الجنسية التركية .

كما أن العديد من الطلاب يتقدمون بطلب تأشيرة للإقامة في تركيا بهدف إكمال تعليمهم الجامعي و تسمى هذه الإقامة باسم الإقامة الدراسية و التي تخول حاملها بموجب القانون التركي حق متابعة تعليمه في أي من مدارس أو جامعات تركيا و لكي تصبح قادراً على التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية يجب أن تقضي فترة خمس سنوات أيضاً في الأراضي التركية و بعد حصولك على الجنسية ستحصل على جواز سفر تركي و ستكون قادراً على التمتع بجميع الميزات المرافقة له و الإقامة في تركيا بقدر ما تريد و ستعامل معاملة المواطن التركي و تطبق عليك جميع القوانين التركية .

 

ثانياً :الزواج من مواطن أو مواطنة يحمل الجنسية التركية :

تعتبر هذه الطريقة أكثر الطرق سهولة من أجل الحصول على الجنسية التركية كما أنها أسرعها أيضاً إذ يمكن لك الزواج من مواطن تركي أو مواطنة تركية و بالطبع يشترط أن يكون حاملاً للجنسية التركية بدوره و بعد إتمام معاملات و إجراءات الزواج القانونية و تصديقها في دوائر الدولة ستكون قادراً على أن تحصل على الجنسية التركية من خلال هذا الزواج و ذلك بعد انقضاء فترة ثلاث سنوات كاملة من تاريخ تثبيته و يمكن لهذا الزواج أن يكون ضمن الأراضي التركية أو حتى خارجها لكن شرط أن يتم تبليغ السفارة التركية في البلد الأجنبي الذي قد تم عقد القران فيه و من ثم يجب أن يتم تثبيت هذا الزواج في السفارة و حتى قبل حصولك على الجنسية التركية ستحصل مباشرة بعد إتمام الزواج على تأشيرة للإقامة في تركيا و تبلغ مدة التأشيرة عامين اثنين و طبعاً الإقامة قابلة للتمديد و من خلال هذه التأشيرة يسمح لك بممارسة كافة نشاطاتك ضمن الأراضي التركية من إقامة و عمل أو دراسة و في حال استمر الزواج لمدة زمنية تتجاوز الثلاث سنوات ستحصل على الجنسية التركية وفقاً للقانون التركي و ستصبح و بشكل رسمي مواطناً تركياً حاملاً ل جواز سفر تركي .

 

ثالثاً :الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا :

يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا خياراً مثالياً ل أصحاب رؤوس الأموال الأجنبية الراغبين بالحصول على جنسية جديدة و تحقيق مكاسب مالية أي تحقيق أكثر من هدف واحد و تعتبر هذه الطريقة الأكثر سرعة و الأكثر اختصاراً من أجل الحصول على الجنسية التركية إذ وفقاً للقانون الصادر عام ألفين و ثمانية ميلادي أصبح مسموحاً لأي شخص يقوم بشراء عقار في تركيا بالتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية و لكن لا يخلو الأمر من وجود بعض الشروط و لكنها تعتبر شروط سهلة للغاية مقارنة بالشروط التي تقوم بفرضها العديد من الدول الأجنبية أمام الراغبين بالحصول على الجنسيات و تتضمن هذه الشروط كون سعر العقار في تركيا الذي سيقوم الشخص بشرائه ليس أقل من مئتين و خمسين ألف دولار أمريكي و يجب على المشتري التعهد بعدم عرض هذا العقار للبيع إلا بعد انقضاء مدة ثلاث سنوات من تاريخ شراءه .

أما الطريقة الثانية التي يمكن فيها الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا قيامك بشراء عقار في تركيا أياً كان سعره و من ثم الحصول على إقامة مدتها عام واحد في تركيا و عندها يمكنك أن تقوم بتجديد هذه الإقامة في كل عام حتى تبلغ مدة إقامتك في تركيا الخمسة أعوام لتصبح تلقائيا ً قادراً على التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية .

و لا تنتهي الطرق هنا إذ يمكنك أيضاً القيام بافتتاح مشروع تجاري خاص بك أو تأسيس شركة باسمك و يجب على مشروعك هذا تأمين فرص عمل لعدد لا يقل عن خمسين مواطن تركي و بذلك تصبح مخولاً للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا .

 

رابعاً: الحصول على الجنسية التركية من خلال التبني:

من أبرز طرق الحصول على الجنسية التركية هي التبني وذلك من خلال أن يتبنى مواطناً يحمل الجنسية التركية مواطناً أجنبياً ولكن يُشترط أن يكون غير بالغ ولكن قبل أن يُمنح إياها سيتم التأكد من أنه لا يشكل أي خطراً على الدولة التركية.

 

خامساً: الحصول على الجنسية التركية من خلال الأصول:

إن كنت أجنبياً وكان أحد أفراد عائلتك يحمل الجنسية التركية فيمكنك أنت كذلك الحصول عليها ولكن عند إثبات ذلك بالدليل القاطع كما يجب أن تتبع ذلك بالمكوث في تركيا لمدة سنتين متتاليتين.

 

سادساً: من خلال الاستثمار بقيمة 500 ألف $:

كذلك يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال الشروع باستثمار تجاري ولكن ينبغي ألا يقل المبلغ المُستثمر عن خمسمئة ألف دولار أمريكي.

كما أنه يمكن الحصول على الجنسية التركية عند إيداع مبلغ خمسمئة ألف دولار أمريكي في أحد مصارف تركيا ولكن ينبغي ألا يتم سحب أي جزء من المبلغ إلا بعد مرور ثلاث سنوات.

الحصول على الجنسية التركية

 

هل هناك قواعد معينة يجب توفرها بمن يرغب بالحصول على الجنسية التركية؟

بعيداً عن كيفية الحصول على الجنسية التركية فإننا نعتقد أن هذا بات من الأمور المعروفة بين الكثيرين على الأقل لمن هو مهتم بالموضوع وقد أصبح من الضروري أن تتعرف على الشروط التي يجب أن تتوفر بمن يرغب بالحصول عليها وإليكم التفاصيل:

1 – في بداية الأمر يجب أن يكون الأجنبي قد حقق شرط العمر فحسب ما ينص عليه الدستور التركي يجب أن يكون عمره أكثر من 18 عاماً كما ينبغي أن يكون متمتعاً بكامل قواه العقلية.

2 – كما أنه ينبغي أن يكون قد أقام على الأرض التركية لمدة خمس سنوات متواصلة دون انقطاع ولكن حسب الدستور التركي فيمكنه مغادرة تركيا لمدة 360 يوم ولكن يجب أن تكون متفرقة.

3 – كما ينبغي أن يقدم الأجنبي وثائق وأدلة تثبت صدق نيته في العيش والاستقرار في تركيا مثل سند ملكية عقار أو وثيقة تثبت عملاً تجارياً يقوم به.

4 – من الجدير بالذكر أن يكون الأجنبي يملك قدرة على التحدث باللغة التركية بشكل جيد إذ إن الأتراك متمسكين بلغتهم ولا يفضلون التحدث إلا بها.

5 – ينبغي أن يكون الأجنبي يملك عملاً يؤمن له مصدر دخل ثابت وكافٍ له ولعائلته، كما يجب أن تكون سمعته حسنة وأخلاقه حميدة.

6 – لا بدَّ أن نشير إلى أنه يجب أن يكون خالياً من الأمراض ومن الأمراض السارية وذلك من أجل المحافظة على الصحة والسلامة العامة.

7 – كما سيتم التأكد سجله العدلي أي أن يكون لم يصدر بحقه أي حكم يمس الجانب السياسي أو الاقتصادي أو الجنائي في تركيا.

 

ما أبرز امتيازات الحصول على الجنسية التركية؟

إن الأسباب التي دفعت الكثير من الأجانب للبحث عن كيفية للحصول على الجنسية التركية لم تكن أهدافاً عبثية حيث إن الجنسية التركية تمتاز بالكثير من الامتيازات ومن أبرزها:

 

إمكانية دخول الكثير من دول العالم بإجراءات يسيرة:

إن حامل الجنسية التركية سيكون لديه فرصة من أجل أن يعبر الكثير من دول العالم ضمن إجراءات مخففة حيث يمكنه دخول أكثر من 72 دولة دون وجود فيزا كما يمكنه دخول لأكثر من أربعين دولة بوساطة فيزا يتم الحصول عليها بشكل تلقائي هذا كما يمكن الحصول على في فيزا لدخول ثمانية دول عبر الإنترنت.

 

ستكون مزدوج الجنسية:

حسب ما ينص عليه الدستور التركي فإنه يمكن لحامل الجنسية التركية أن يكون مزدوج الجنسية وبالتالي يمكنه الاستفادة من ميزات كلا الجنسيتين في الوقت ذاته.

 

يمكن لكافة أفراد العائلة الحصول عليها:

من أبرز مزايا الحصول على الجنسية التركية أنها لكافة أفراد العائلة ولكن ضمن شروط محددة أبرزها أنها تُمنح لزوجة واحدة فقط في حال كان لدى الزوج أكثر من زوجة وكذلك يمكن منحها لكافة الأولاد أما في حال لم يتجاوزا السن القانوني أما في حال كانوا قد تجاوزا السن المذكور وكانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة فيمكنهم الحصول عليها بعد مرور ثلاث سنوات.

 

التمتع بكامل حقوق المواطن التركي:

يمكن لمن يحمل الجنسية التركية أن يتمتع بكامل حقوق المواطن التركي مثل حق التصويت والمشاركة في الانتخابات كما يمكن التمتع بالخدمات المجانية على كلا الصعيدين التعليمي والصحي.

الجنسية التركية

 

ما الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل الحصول على الجنسية التركية؟

إن كنت ممن يرغب بالحصول على الجنسية التركية يجب أن تبحث حول أهم التفاصيل التي تدور حول هذا الأمر ومن أبرزها الأوراق والمستندات التي يجب أن تتوفر:

-يجب إحضار صور شخصية ويجب أن تكون ليست مزخرفة بل بيضاء فقط ومن ثم يجب وجود شهادة ميلاد مترجمة ومصدقة لدى الكاتب بالعدل.

-إن كان مقدم الطلب متزوجاً فيجب إحضار ورقة عقد الزواج ويجب أن تكون كذلك مترجمة ومصدقة لدى الكاتب بالعدل كما ينبغي ترجمة جواز السفر ويجب أن يكون مصدقاً لدى الكاتب بالعدل من قنصلية البلد التي ينتمي إليها الأجنبي.

-ينبغي إحضار ورقة التسجيل المعبئة من قبل المحامي وكذلك استخراج وتعبئة ورقية قيد الإقامة المؤقتة.

-تأمين صحي وسند ملكية العقار وورقة التقييم العقاري وتأمين الزلازل وكذلك إيصال يكون صادراً عن البنك ليثبت تسديد ثمن العقار حيث هذا أحد شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار.

هل أنت ممن يرغبون بالحصول على الجنسية التركية رغبة بالحصول على امتيازاتها؟ من خلال السطور التي أسلفنا في ذكرها آنفاً قدمنا لكم كافة التفاصيل التي يعنيكم معرفتها في رحلتكم هذه حيث إننا سلطنا الضوء على كيفية الحصول على الجنسية التركية وإبراز أهم النقاط التي تدور حولها.

نحن في شركة رمزي العقارية نقدم إليكم خدمة استصدار الحصول على الجنسية التركية حيث إننا نشرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا الأمر.

 

لما الجنسية التركية دون غيرها من الجنسيات الأخرى؟

إضافة لكل الامتيازات التي أسلفنا في ذكرها آنفاً هناك العديد من الإيجابيات الأخرى التي تدفع الأجنبي للحصول عليها ومن خلال الفقرة التالية سنتحدث عن أبرزها وأهمها.

1 – الموقع الاستراتيجي لتركيا:

تتميز تركيا بموقعها المميز على قارتين مما جعلها صلة الوصل بين الكثير من دول العالم وأضف إلى معلوماتك أنها قريبة جداً من الوطن العربي مما أسهم في جعلها الوجهة الأولى للعرب ولا سيما البلدان التي تعاني من مشكلات وأزمات وحروب.

ما لا تعلمه أن تركيا تشرف على أربعة بحار وهي (البحر الأسود – بحر مرمرة – الأبيض المتوسط – بحر إيجة) وإضافة لكل ذلك إن مضيق البوسفور بفصل بين قسميها الأوروبي والآسيوي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع المتميز ساعد على أن تكون تركيا ملتقى لرجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال.

 

2 – الاقتصاد المتميز:

لا شك أن الاقتصاد التركي من أقوى وأهم اقتصاديات العالم وهذا ما أثبته خلال الفترة السنوات الماضية حيث تجاوز العديد من الاقتصادات المهمة وحسب دراسة أوروبية فإن نموه المتسارع يعود إلى سببين مهمين الأول التركيبة السكانية الشابة بينما تعاني الكثير من الدول الأوروبية من الهرم السكاني الكبير والسبب الثاني هو بفضل الخطط الاستراتيجية التي تضعها الحكومة التركية.

حسب التوقعات فإن خلال الأعوام القادمة الاقتصاد التركي سيحقق نمواً هائلاً وسيكون ضمن المراكز الخمسة الأولى.

 

3 – دولة صناعية متقدمة:

ما يدفع المستثمر لاختيار الحصول على الجنسية التركية أنها من الدول الصناعية المهمة التي استطاعت أن تحقق مركزاً متقدماً عالمياً وبفضل علاقات تركيا الوطيدة مع أهم دول العالم ولا سيما الأوروبية منها أصبح من السهل على المستثمر أن يربط بين أعماله في تركيا والتي توجد خارجها كما يمكنه تصدير المنتجات والبضائع بسهولة كبيرة.  

أيضاً هناك بعض الأسباب الأخرى المهمة مثل البنية التحتية المتطورة والحديثة حيث إن الحكومة التركية تعمل على بناء أهم المشاريع الاستراتيجية المهمة مثل:

مطار إسطنبول الجديد الذي يعد من أكبر وأضخم المطارات في العالم.

قناة إسطنبول المائية الجديدة التي تسمى بمشروع العصر.

الجسور والأنفاق والجسور والطرقات السريعة وغيرها.

الحدائق والمستشفيات والمدن الطبية.

قد تتساءل إن كان للجنسية التركية سلبيات ما؟ في الواقع هناك بعض الأوجه التي تعد سلبية للبعض وللبعض الآخر لا وهي:

-سيكون حاملها ملزماً بتأدية الخدمة العسكرية.

-لن يكون بإمكانه اللجوء لدولة ثالثة.

-صعوبة الاندماج مع المجتمع التركي.

-لن يكون بإمكانه الحصول على أي مساعدات مقدمة من المنظمات الدولية.

 

في 13 مايو / أيار 2022 أصدرت الحكومة التركية قرارًا برفع مبلغ الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات ليصبح بقيمة 400 ألف دولار بدلًا من 250 ألف دولار، على أن يبدأ تطبيق القرار في 12 من شهر يونيو / حزيران 2022، وذلك من خلال شراء المستثمرين عقار أو مجموعة عقارات بقيمة المبلغ الجديد 400 ألف دولار من أجل الحصول على الجنسية، شريطة أن يحتفظ المستثمر بالعقار لمدة 3 سنوات وألا يتم بيع العقار الذي تم شراؤه بغرض الجنسية إلا بعد مرور 3 سنوات من تاريخ الشراء، للمزيد حول قانون الجنسية التركية وشروطها اضغط هنا.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

عقارات مناسبة للجنسية التركية