شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

كل ما تريد ان تعرفه حول الاستثمار في اسطنبول

كل ما تريد ان تعرفه حول الاستثمار في اسطنبول

الاستثمار في إسطنبول … نظرة عن كثب.

 

يتداول معظمنا في الوقت الحاضر مصطلح الاستثمار او ما يسمى ” بالإنجليزية investment ” كموضوع رئيسي ذو أهمية بالغة دوناً عن غيره من المواضيع, ونظراً لأن الاستثمار مصطلح متاح في مختلف بقاع العالم, فلا شك ان هناك من تفوقت على أقرانها من المُدن في ذلك المجال المدعو بالاستثمار.

وهنا يمكننا القول بأن إسطنبول تأتي في المراتب الأولى كأفضل محطات الاستثمار في أوروبا والعالم حيث ان الاستثمار في إسطنبول كان قد فتح آفاقاً واسعة امام ملايين المستثمرين في العديد من المجالات, ليحققوا بذلك أرباحاً طائلة, ويضاعفوا حجم أعمالهم في دولة تركيا مرات عدّة, مما أدّى الى ظهور قامات استثمارية من تركيا وانطلاقها الى ساحات العالمية.

الاستثمار في إسطنبول

الاستثمار في إسطنبول

ما هو الاستثمار؟

الاستثمار: هو رأس المال المستهلك في إنتاج السلع المختلفة, وقد يكون الاستثمار ثابتاً كالسندات والأسهم, او قد يكون الاستثمار متغيراً كملكية الممتلكات, ويقال ان المعنى الحقيقي للاستثمار يكمُن في تحقيق دخل في الوقت الحاضر او تحقيق عوائد مادية على المدى البعيد “عوائد مستقبلية”.

ويعامل الاستثمار على انه اهم العوامل المؤثرة على اقتصاد الدول و انه المصدر الأول والرئيسي لتحقيق الثروة لملايين الأفراد على مر الزمان.

ويستمّر المستثمر بالبحث عن الأرض التي تحتوي استثماراته وتكون النافذة نحو نجاحها و هذا بالتحديد ما تمكنت منه مدينة القارتين ” إسطنبول ”

تعرف على الحقائق والأسباب التي تشجع الاستثمار في إسطنبول

 

أسباب وحقائق تدفعك الى الاستثمار في إسطنبول:

تعتبر مدينة إسطنبول من أكبر التجمعات الحضريّة الأوروبية, ويكاد يصل عدد سكانها الى 16 مليون نسمة, وبحسب تقرير استقصائي قامت بتنفيذه شركة الأبحاث  والإحصاءات ” Euromonitor International “ والتي تتخذ من مدينة لندن مقراً لها, فقد تبيّن ان إسطنبول قد حازت على المركز الثالث في أوروبا والمركز الثاني عشر على مستوى العالم كأكثر المدن زيارةً.

حيث بلغ العدد الإجمالي للسياح الذين زاروا دولة تركيا عام 2018 حوالي الـ 46 مليون سائح, ولا شك بأن مدينة إسطنبول تتربع على عرش المركز الأول بين أقرانها من المُدن التركية في مجال السياحية.

وتتألف إسطنبول إدارياً من 39 بلدية, 27 منها تشكّل المناطق المركزية في المدينة, ويطلق على كل من تلك المقاطعات اسم ” إسطنبول الكبرى “.

أسباب وحقائق تدفعك الى الاستثمار في إسطنبول

أسباب وحقائق تدفعك الى الاستثمار في إسطنبول

اما على الصعيد الاقتصادي فتعتبر مدينة إسطنبول بمثابة ” المركز الصناعي الأكبر في تركيا “ حيث تسهم بمعدلات نمو هي الأعلى على مستوى البلاد.

فيما يلي جدول بياني يشرح أهم تلك المعدلات:

أسباب وحقائق تدفعك الى الاستثمار في إسطنبول

أسباب وحقائق تدفعك الى الاستثمار في إسطنبول

وقد صنّف الموقع الأميركي “Insider Monkey” مدينة إسطنبول كواحدة من أفضل المدن التي يفضلها مليارديرات العالم وذلك وفقاً لتقرير تم إصداره حديثاً  يبين عدد الأغنياء القانطين فيها.

 

بنية إسطنبول التحتية:

البيئة الاستثمارية الآمنة هي خير عوامل الاستثمارات الناجحة, اما البنية التحتية المتطورة فلا شك انها تشكل القاعدة الأساسية لدعم استثمارك بحقّ, حيث ان احتمالية نجاح الاستثمار ترتفع كلما كانت البنية التحتية أكثر صلابة وتطوراً وانسجاماً مع متطلبات العصر, وذلك ما يتم تحقيقه بالفعل من خلال الاستثمار في إسطنبول بما يشمل من تخصيص المدن الصناعية في إسطنبول, ومناطق التجارة الحرة, فضلاً عن الطرق السريعة و الجسور المعلّقة وتنوع المواصلات ووسائل النقل والشحن وموارد الصرف الحي والمياه وشبكات الاتصالات والشبكات الكهربائية وغيرها

ناهيك عن توفير بُنى تشريعية وقوانين اقتصادية مُيسرة وحاسمة من شأنها المساواة بين كل من المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء, وهذا الذي يعتبر احد اهم العوامل المشجعة على الاستثمار في إسطنبول.

بنية إسطنبول التحتية احد اهم اسباب نجاح الاستثمارات فيها

بنية إسطنبول التحتية

من الجدير بالذكر ان مدينة إسطنبول هي واحدة من أسهل المدن في العالم لإطلاق نشاطك التجاري وتأسيس شركتك على أكمل وجه بشكل قانوني, خلال بضع أيام فقط!

ولا شك ان النهضة العظيمة التي شهدتها مدينة إسطنبول خلال الآونة الأخيرة على مستوى البنية التحتية كانت كفيلةً بوضع المدينة في مصافِ كبرى الدول الجاذبة للاستثمارات عالمياً.

 

ما هي مشاريع البنية التحتية الأهم في إسطنبول؟

لا تتوقف إسطنبول عن تدشين مئات المشاريع الرائدة والضخمة والتي من خلالها تنافس أضخم الدول الأوروبية والعالم ولعل أبرزها كان متمثلاً بـ:

- الجسور الثلاثة المعلّقة

- أكبر مطار في العالم ” مطار إسطنبول الثالث “

- المواصلات العامة المتطورة

- أضخم المراكز التجارية والمولات

- 18 خطاً جديداً لمترو الأنفاق

- مشروع قناة إسطنبول المائية

- ونفق أوراسيا الواصل بين شطري إسطنبول عبر طريق أسفل قاع مضيق البوسفور

حسور البوسفور ومطار إسطنبول هي مشاريع البنية التحتية الأهم في إسطنبول

مشاريع البنية التحتية الأهم في إسطنبول

ماهي المميزات المشجّعة على الاستثمار في إسطنبول؟

يمكننا القول بأنها مئات المميزات ولكن اذا كنا سنذكر أبرزها فيجدر القول:

- ان إسطنبول هي ثاني مدينة بعد باريس جذباً للسياح في العالم.

- الكثافة السكانية العالية في المدينة

- تعدد الأنماط الاستثمارية فيها (عقارية – صناعية – تجارية – سياحية – الخ)

- استمرار مشاريع التحوّل الحضاري فيها على قدمِ وساق.

- تنوع الثقافات والحضارات في المدينة واحتضانها العديد من الجاليات من حول العالم

 

ماهي أنواع الاستثمار في إسطنبول؟

الى جانب توافر البنية التحتية القوية والمثالية, يمكن للمستثمرين في إسطنبول الاستفادة من عدّة مزايا مهمة تمتاز بها المدينة, ولعل أهم تلك المزايا هي تنوع الخيارات الاستثمارية في قطاعات مختلفة حيث تتسع الخيارات الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية لأولئك الراغبين بالاستثمار في إسطنبول ونستعرض لكم أهم تلك الخيارات:

- الاستثمار العقاري في اسطنبول

- الاستثمار الصناعي في إسطنبول

- الاستثمارات الخدمية في اسطنبول

- الاستثمار الزراعي والغذائي في إسطنبول

ماهي أنواع الاستثمار في إسطنبول

ماهي أنواع الاستثمار في إسطنبول

الاستثمار الصناعي في إسطنبول:

يعد الاستثمار الصناعي في تركيا, واحداً من أهم دعائم الاقتصاد التركي, حيث حقق الاستثمار الصناعي في تركيا تقدماً ونقلةً نوعية جعلته يحتل المرتبة الثالثة عشر ضمن قائمة أقوى الاقتصاديات في العالم

ناهيك عن كون تركيا عضواً اساسياً ضمن مجموعة الدول العشرين الصناعية والتي تمثل ثلثي التجارة في العالم وأكثر من 90% من الناتج العالمي الخام, فضلاً عن كونها مصدراً موثوقاً للسلع الاستهلاكية ذات الجودة العالية, الأهم من ذلك ان تركيا الآن هي أكبر منتج في أوروبا على صعيد المراكب التجارية الخفيفة والأجهزة التلفزيونية.

ماهي أنواع الاستثمار في إسطنبول - الاستثمار الصناعي في إسطنبول

الاستثمار الصناعي في إسطنبول

ومن المؤكد ان إسطنبول تحتل المراكز الأولى بين المدن التركية في المجال الصناعي بطبيعة الحال وذلك عائد لاحتضانها العديد من المناطق الصناعية الممتدة على مساحات واسعة. وتقدم تلك المناطق الصناعية العديد من المجالات, ابرزها:

- صناعة الفولاذ والمعادن

- الصناعات الكيميائية

- صناعة قطع السيارات

- صناعة الآلات المكائن

- صناعة القوالب ( بلاستيكية – حديدية )

- صناعة الأثاث

- الصناعة الكهربائية والالكترونية

- صناعة المواد الغذائية

- صناعة النسيج والملابس الجاهزة

- صناعة المواد الخاصة بتنقية الماء

 

الاستثمار الزراعي والغذائي في إسطنبول:

تمتاز تركيا بتنوع الأقاليم المناخية في مختلف مُدنها وبالتالي فإن محاصيلها الزراعية متنوعة بطبيعة الحال, كما تستقبل إسطنبول سنوياً قمة التعاون الاقتصادي والتركي العربي للغذاء والزراعة وتجهيزات الفنادق “turabexpo” في 19 نوفمبر من كل عام, وذلك بغاية تبادل الخبرات وتشجيع الاستثمار في هذا الجانب الحيوي.

قمة التعاون الاقتصادي والتركي العربي للغذاء والزراعة وتجهيزات الفنادق

قمة التعاون الاقتصادي والتركي العربي للغذاء والزراعة وتجهيزات الفنادق

الاستثمارات الخدمية في إسطنبول:

تعتبر الاستثمارات الخدمية ذات أهمية بالغة لأولئك المقبلين على الاستثمار في إسطنبول وتتمثل بكل من:

- التجارة العامة

- الرعاية الصحية والأدوية

- التصميم الإعلاني والطباعة

- الاتصالات والمعلوماتية

- الخدمات المالية

- التكنولوجيا المتطورة

- التعليم

- المعادن النادرة والمجوهرات

 

الاستثمار العقاري في إسطنبول:

يعتبر الاستثمار العقاري في إسطنبول من أهم وأفضل أنواع الاستثمار في إسطنبول, وقد اسماه بعض المستثمرين بانه روح المدينة بينما وصفه البعض الآخر بالبطاقة الرابحة استثمارياً, فقد حققت مبيعات العقارات مؤخراً مكاسب وأرباح جيدة للغاية حتى خلال الأزمات الأخيرة التي شهدتها الليرة التركية, فقد كانت الفرصة مواتية لكثير من المستثمرين لتدعيم استثماراتهم والإقبال على صفقات جديدة بأسعار غير مسبوقة اذا ما قورنت بأسعار العقارات بالدولار الأميركي او الريال السعودي على سبيل المثال

وبالتالي فقد أتيحت آلاف الفرص الذهبية للخوض في استثمارات عقارية فندقية, كما كان خيار الاستثمار في محلات تجارية للبيع في إسطنبول خياراَ ذا موثوقية عالية لدى المستثمرين الأجانب بشكل خاص, وذلك حرصاً منهم على كسب عوائد مادية مجدية ومضمونة الاستمرارية من خلال التأجير او إعادة المبيع (resales)

كما يوفر الاستثمار العقاري في إسطنبول ” مجمعات تجارية فاخرة “ يتفوق بها النشاط التجاري على السكني حيث تقدم نظام الـ home office  او ما يعرف بالمنازل المكتبية وهي خيار مثالي لأولئك الباحثين عن بيئة مكتبية احترافية, كما تتوفر المجمعات الضخمة التي تجمع كلى النشاطين ” التجاري ” و ” السكني ” معاً

من خلال أبراج سكنية وأبراج تجارية ضمن أسوار مشروع واحد, ذلك الذي من شأنه تقليص الحواجز والمسافات بين الحياة الخاصة وحياة العمل, و هذا ما يوفره تحديداً مشروعنا 171 في منطقة تقسيم .

الاستثمار العقاري في إسطنبول

الاستثمار العقاري في إسطنبول

لماذا إسطنبول؟

وقد يتساءل الكثير لماذا يفضل المستثمرون الاستثمار في إسطنبول دوناً عن غيرها من المُدن التركية؟؟

فيجدر بنا الإجابة: بأن تلك القفزات النوعية التي مر بها الاستثمار العقاري في إسطنبول كانت واحدة أهم العوامل لإغراء المستثمرين ودفعهم لاختيار إسطنبول بالدرجة الأولى. وربما يعود هذا في جانب منه الى امتداد رقعة المدينة على مساحة شاسعة بين قارتي أوروبا وآسيا حيث تتوزع أفضل مناطق الاستثمار العقاري في إسطنبول

ونظراً لاتساع الخيارات المتاحة لاستثمار عقار في إسطنبول, أصبح من المألوف ان تصادف الكثير من الإعلانات لشقق ومشاريع تجارية وسكنية معروضة للبيع في إسطنبول, ولكن ليس من الحكمة التسرع باتخاذ قرار الشراء إلا بعد استشارة أهل الخبرة والمتخصصين في المجال العقاري, خاصة في ظل اختلاف وتفاوت أسعار الشقق في إسطنبول, كما وينبغي توخي الحذر من الوقوع في شباك الاحتيال العقاري اثناء استثماركم.

 

ما هي العوامل التي تحدد أسعار الشقق في إسطنبول؟

الموقع:

يعطي المستثمرون الأولوية لموقع العقار ويبحثون عن الأماكن الأفضل للاستثمار العقاري في إسطنبول, حيث ان قرب الموقع او بعده عن مركز المدينة على سبيل المثال او المناطق الأثرية او الإطلالات البحرية وغيرها من المناطق المجاورة للمشاريع العملاقة, كل ذلك يمثل دوراً رئيسياً في تحديد أهمية العقار وقيمته.

 

مجاورة العقار لشبكات المترو والمترو بوس وخطوطها عموماً

مع استمرارية النمو الدائم لشبكات المواصلات العامة في إسطنبول, لا تزال أسعار العقارات تتأثر ارتفاعاً وهبوطاً كلما اقتربت او ابتعدت عن محطات وخطوط النقل الحديثة كالمترو بوس ومترو الانفاق والترامواي … الخ.

 

قرب العقار من المولات ومراكز التسوق الشهيرة

واحد من أهم الأمور التي تؤثر إيجاباً في تحديد قيمة العقار المراد شراءه, هو قربه الى المولات ومراكز التسوق والترفيه, وذلك تبعاً للأهمية الفائقة التي تحملها تلك المولات الشهيرة خاصة وان المدينة تمتع بطابع سياحي مميز.

و تُعرف مدينة إسطنبول بتجارب التسوق الرائعة , بصفتها مقراً للسوق المسقوف  ( أكبر الأسواق المغطاة في العالم ) وتضم أهم المولات في أوروبا والعالم, وعلى سبيل المثال:

- جواهر مول في شيشلي

- مول اوف إسطنبول باشاك شهير

- زورلو سنتر في بيشكتاش

- و مرمرة بارك مول في اسنيورت.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 
أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري 
سوق العقارات في تركيا 
الاستثمار في إسطنبول
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا 
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
أهمية قناة إسطنبول المائية 
#ramzy_real_estate   #الاستثمار_العقاري  #عقار 
#تركيا   #شقق_تركيا   #الجنسية_التركية

ما هي العوامل التي تحدد أسعار الشقق في إسطنبول؟

تحرير : رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©

المصدر: ويكيبيديا الموسوعة الحرة