شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

نصائح لتوفير المال عند شراء العقارات في تركيا 2021

نصائح لتوفير المال عند شراء العقارات في تركيا 2021

إن كنت بصدد شراء عقار في تركيا فأنت أمام واحدة من أكثر الخطوات التي يجب أن تكون حذراً بشأنها فإن هذا القرار يترتب عليه الكثير من الأمور والتفاصيل التالية.

إن من أبرز التساؤلات التي تُطرح بهذا الشأن تكون حول ماهية التكاليف التي سيتم تكبدها فهل هي مرتفعة لدرجة لا يمكن احتمالها أم من الممكن التعامل معها.

عدد كبير ممن يبحثون عن عقارات في تركيا للبيع يبحثون عن النصائح التي يمكن من خلالها أن يوفروا المال ومن أجل ذلك سنرافقك من خلال المقال التالي لنطلعك على أهم التفاصيل التي تتعلق بهذا الموضوع.

 

أهم النصائح التي يمكنك من خلالها توفير المال عند شراء عقار في تركيا:

1 – الاستعانة بمستشار عقاري:

إن من أولى أسباب نجاحك وتفوقك في مجال الاستثمار العقاري في تركيا هو أن تستعين بمستشار عقاري أو بشركة عقارية تكون ذات خبرة ومعرفة في المضمار العقاري حتى تستطيع أن توفر لك أفضل الفرص العقارية وأكثرها تميزاً وبأسعار مناسبة ومتوافقة مع ميزانية عميلها المادية.

على نقيض ما يفكر الكثير من الباحثين عن عقارات للبيع في تركيا بأن الشركة العقارية ليست سوى أعباء تكاليف زائدة ولكن في واقع الأمر هي ليست سوى منقذ مما قد يلم بالمشتري نتيجة قلة خبرته ومعرفته في سوق العقارات في تركيا.

تقدم الشركات العقارية في تركيا الكثير من النصائح والاستشارات القانونية من خلال فريقها الاستشاري المتخصص في قطاع العقارات.

تملك شركات العقارات في تركيا علاقات وطيدة مع معظم شركات الإنشاء في البلاد فإن من خلال ذلك توفر الكثير من الحسومات المغرية.

 

2 – عند شراء عقار في تركيا اطلع على كافة القوانين التي تتعلق بالأجانب:

على الرغم من أن الحكومة التركية قد أتاحت للأجانب بشراء العقارات في تركيا وقدمت لهم الكثير من التسهيلات إلا أن هناك العديد من القواعد والقوانين التي يتوجب عليهم الالتزام بها ومن أبرزها:

-ألا يتخطى أكثر من ثلاثين هكتاراً في مختلف أنحاء تركيا هذا كما أنه لا يمكن للأجنبي أن يتملك أكثر من عشرة بالمئة من مساحة المنطقة إدارياً.

- ينبغي ألا يكون العقار واقعاً ضمن إحدى المناطق الأمنية أو العسكرية حيث إنه يمنع على الأجنبي شراء عقار ضمن إحداها.

 

3 – يجب أن تحدد الميزانية المادية المرصودة لشراء العقار:

على المشتري أن يكون حذراً حول هذه النقطة إذ إن من الضروري أن يتأكد من جاهزيته على الصعيد المادي وإذا ما كانت متوافقة مع مواصفات العقار التي تفتش عنها من حيث المساحة والإطلالة والموقع والمواصفات الداخلية وقربه وبعده عن المواقع الحيوية.

 

4 – الكثير من المحاذير عندما يكون خيارك شراء عقار قيد الإنشاء:

من ضمن الخيارات العديدة التي يقدمها سوق العقارات في تركيا هناك العقارات التي تكون قيداً للإنشاء وهذا الخيار يناسب على وجه التحديد أصحاب الميزانيات المنخفضة الذين لا يملكون قدرة مادية على الدفع الكامل.

عند اختيار شراء عقار قيد الإنشاء كن حريصاً على أن تتعامل مع جهة ذات ثقة كما يجب أن تكون حريصاً على إدراج كافة البنود المتفق عليها ضمن العقد.

من المهم الاستعانة بمهندس معماري مختص من أجل أن يقوم بمطابقة ما تم الاتفاق عليه ومع ما يتم تنفيذه كما يجب أن يكون مشرفاً على كافة التفاصيل ففي حال وجود أي مشكلة يتم تعديلها.

 

5 – من المهم أن تكون مقتنصاً جيداً للفرص:

عدد كبير من خبراء العقارات ينصحون باستغلال الفرص من أجل تحقيق معادلة الاستثمار العقاري الناجح والمتميز ومن أجل ذلك يمكن الاعتماد على الفترة الراهنة حيث تذبذب سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية .

يجب التأكد من خلو العقار من أي مشكلات مترتبة عليه مثل الحجز أو الرهن العقاري أو أي مشكلة من مشكلات الميراث وذلك يكون من خلال الرجوع للسجل العقاري..

يجب أن يقوم المستثمر بالمفاوضة جيداً من أجل الحصول على العقار وكذلك يجب أن يقوم بالعديد من الجولات العقارية للاطلاع على أبرز الفرص التي يقدمها سوق العقارات في تركيا.

لا تتخلى عن معاينة العقار بدقة بالغة من أجل اكتشاف إن كان هناك تفاصيل لا تروق لك.

 

6 – يجب أن تحدد الهدف من العقار قبل الشروع بالبحث عنه:

تتعدد الغايات الكامنة خلف شراء العقارات في تركيا فهناك من يهدف إلى الاستثمار العقاري وهناك من ينشد السكن والاستقرار وفئة كبيرة تهدف للحصول على الجنسية التركية لذلك عليك أن تتعرف على ميزات ومعايير كل من تلك الغايات قبل الانطلاق برحلة البحث عن العقار .

قبل البدء بالبحث عن عقارات للبيع في تركيا يجب أن تدرك كافة التفاصيل حول هذا الأمر سلباً كان أم إيجاباً وقبل كل هاك وذاك تعلم جيداً كيف تكون مستثمراً حريصاً لتوفير الأموال كي لا تُضيع أموالك هدراً .

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية