شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

شراء عقارات للحصول على الجنسية التركية

شراء عقارات للحصول على الجنسية التركية

كما هو شائع فإن وسائل الحصول على الجنسية التركية تعددت حتى لفتت الأنظار إليها دون غيرها من الجنسيات الأخرى حول العالم، فمن الاستثمار إلى الإيداع المصرفي إلى الإقامة في تركيا وغيرها من الطرق الأخرى، لكن تبقى هناك طريقة هي الأكثر شيوعاً بين جمهور الراغبين في الحصول على الجنسية التركية وهي التملك العقاري، لكن لما هذه الطريقة دون غيرها؟ وما الذي يدفع الكثيرين لاختيارها؟ 

من خلال المقال التالي سنقدم كافة التفاصيل التي تتعلق بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري، أبقوا معنا.

 

ما شروط الحصول على الجنسية التركية عبر شراء العقارات في تركيا؟

صنف العقار في تركيا على أنه أقصر دروب الحصول على الجنسية التركية حيث لا يشترط سوى أن يكون ثمنه كحد أدنى مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي هذا إلى جانب التعهد بعدم بيعه قبل مضي ثلاث سنوات على تاريخ شرائه.

كما يجب أن يكون العقار واقعاً خارج المناطق الأمنية أو العسكرية التي يمنع على الأجنبي التملك فيها بحسب ما نص عليه الدستور التركي.

أيضا يجب أن يكون الأجنبي لا يحمل إحدى الجنسيات التي يمنع عليها شراء العقارات في تركيا.

 

لماذا الجنسية التركية عبر شراء العقارات؟

- تتميز أسعار العقارات في تركيا بأنها مناسبة وملائمة لمختلف الميزانيات على نقيض غيرها من دول العالم وبشكل خاص دول الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية، هذا كما أن العقارات في تركيا تعرف بأنها صممت وفق معايير عالمية ويتم فيها تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة (العزل الحراري والصوتي وهي أيضاً مقاومة للزلازل والكوارث الطبيعية).

- تتمتع تركيا بموقع جغرافي فريد حيث إنها تتوسط قارات العالم بالإضافة إلى أنها تملك إشرافة على أهم البحار في العالم، من خصائص الموقع الجغرافي الذي تتمتع به تركيا أنها تمتد ضمن اثنتين من قارات العالم مما منحها خصائص الاثنتين معاً.

- الوضع الاقتصادي المنتعش كان من أكبر الدوافع التي حفزت الكثيرين على اختيار الجنسية التركية فهو ليس سوى مؤشر على الحياة المستقرة والآمنة التي سيحظى بها، هذا بالإضافة إلى أنها إشارة إلى التطور الملحوظ الذي يعم أرجاء البلاد.

- قدمت الحكومة التركية الكثير من التسهيلات للأجانب الراغبين بشراء عقار في تركيا ومن أبرزها أنها أزالت لهم الهاجس الأكبر الذي يؤرقهم وهو الضرائب العقارية التي عملت على تخفيضها وفي حالات عديدة قامت بإعفائهم منها هذا كما أنها جعلت من تملك العقارات أمراً في غاية السهولة ويمكن من خلال إجراءات عديدة.

- يمكن استثمار العقار والحصول على عائد مادي مجزي وسيكون مرتفع بشكل خاص في المواسم السياحية حيث التوافد السياحي الكبير الذي تشهده تركيا في كل عام والذي يصل لملايين عديدة ففي العام الحالي 2021 م وصل العدد لما يقارب 18 مليون.

 

أبرز ميزات الحصول على الجنسية التركية؟

- تتميز الجنسية التركية بأنها تخول حاملها لأن يدخل العديد من دول العالم بإجراءات مخففة حيث إن هناك 72 دولة حول العالم أتاحت لحاملها العبور إليها دون فيزا، كما أن 42 دولة منحتهم الفيزا عند لحظة وصولهم إلى مطارها. كما أن هناك ثمانية من دول العالم قدمت له جنسيتها عبر الإنترنت.

- يمكن لحامل الجنسية التركية أن يتمتع بكافة الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي، لكن ما تلك الحقوق؟ 

سيكون بإمكانه التصويت في الانتخابات والترشيح للحصول على مناصب وظيفية مرموقة، سيكون لديه فرصة للاستفادة من برنامج التقاعد، كما أنه يمكنه الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها تركيا لمواطنيها مثل خدمات الصحة والتعليم.

- الأجنبي الذي يحصل على الجنسية التركية يبقى محتفظاً بجنسيته الأم ولا يفرض عليه القانون التركي التنازل عنها.

 

أبرز شروط الحصول على الجنسية التركية:

- ينبغي أن يكون الأجنبي ممتعاً بكامل قواه العقلية، كما ينبغي أن يكون متجاوزاً لسن الثامنة عشرة.

- من المهم أن يكون لديه إلماماً واسعاً باللغة التركية هذا بالإضافة إلى أهمية أن يكون يملك دخلاً ثابتا وكافيا له ولعائلته.

- سيخضع الأجنبي لفحص طبي للتأكد من أنه لا يحمل أي مرض سارٍ من أجل المحافظة على السلامة العامة.

- سيدقق سجله الجنائي من أجل التأكد من خلوه وذلك للمحافظة على الأمن القومي.

 

أبرز الجنسيات الأجنبية التي اختارت الحصول على الجنسية التركية في 2021:

تصدر القائمة حاملي الجنسية الإيرانية وحصلوا على المرتبة الأولى بفارق بسيط عن حاملي الجنسية العراقية الذين أخذوا المرتبة الثانية، أما في المرتبة الثالثة حلَّ الروس ومن ثم الألمان.

الجنسية التركية غاية وهدف تقود حاملها نحو مستقبل أفضل فقط من خلال خطوات قليلة من أجل الحصول عليها.

 

في 13 مايو / أيار 2022 أصدرت الحكومة التركية قرارًا برفع مبلغ الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات ليصبح بقيمة 400 ألف دولار بدلًا من 250 ألف دولار، على أن يبدأ تطبيق القرار في 12 من شهر يونيو / حزيران 2022، وذلك من خلال شراء المستثمرين عقار أو مجموعة عقارات بقيمة المبلغ الجديد 400 ألف دولار من أجل الحصول على الجنسية، شريطة أن يحتفظ المستثمر بالعقار لمدة 3 سنوات وألا يتم بيع العقار الذي تم شراؤه بغرض الجنسية إلا بعد مرور 3 سنوات من تاريخ الشراء، للمزيد حول قانون الجنسية التركية وشروطها اضغط هنا.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 

خدماتنا :

- الاستشارات القانونية .

- إدارة الأملاك.

- خدمات ما بعد البيع .

- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .

- شراء وبيع العقارات في تركيا .

- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول

كيف تحصل على الجنسية التركية 

Reasons to select Istanbul luxury homes  

تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  

ميزات و فوائد الجنسية التركية 

The perfect time for buying property in Istanbul 

كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 

فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 

Turkish citizenship by investment 

شقق للبيع في تركيا على البحر 

كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 

How to obtain Turkish passport by investment 

تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 

شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 

نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     

#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية