دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

كيف تشتري عقار في تركيا ب ٣ خطوات

كيف تشتري عقار في تركيا ب ٣ خطوات

تعتبر تركيا اليوم من أهم الدول للاستثمار العقاري في العالم و يتوجه إليها المستثمرون من كل حدب و صوب من أجل شراء عقار في تركيا و الاستمتاع بالميزات الكثيرة التي توفرها لهم تركيا .

و مما لا شك فيه أن فرصة الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار كان لها دور كبير في تشجيع المستثمرين على الاستثمار العقاري في تركيا و شراء العقارات و ذلك بعد تحقيق بعض الشروط الأساسية .

و إن كنت من الباحثين عن شقق للبيع في تركيا لا بد لك أن تتعرف على الخطوات الثلاث الأساسية لشراء العقارات فيها ..فتابع معنا ..

 

الخطوة الأولى : طلب المساعدة من إحدى الشركات العقارية :

يضم سوق العقارات في تركيا العديد من الخيارات و التي قد توقعك بحيرة من أمرك خاصة إن كنت جديدا في السوق و لا تملك المعرفة الكافية لتميز بين العقارات و تختار الأفضل و لهذا فإن الاستعانة بالشركات العقارية يوفر عليك هذا العناء و يوجد عدد كبير منها في كل المدن و تتميز الشركات العقارية في إسطنبول بشكل خاص بكثرة عددها و تنوعها لذلك لا بد لك أن تختار الأفضل و ذلك بعد الاستعانة بشراء المقربين منك او حتى عبر تصفح المواقع الخاصة بكل شركة و معرفة آراء العملاء .

أما عن الخدمات التي تقدمها هذه الشركات العقارية فهي تعمل على مساعدة العميل على ايجاد الشقة المناسبة من خلال تجهيز قوائم بالعقارات في تركيا التي تتناسب مع المواصفات التي ترغب بها و السعر الذي تحدده ، كما أنها توفر خدمات استشارة عقارية و إدارة الأملاك العقارية و غيرها من الخدمات كما أنها تضم كادر مدرب و قادر على التعامل مع العملاء و التحدث معهم بالعديد من اللغات لضمان توصيل المعلومات و فهمها بشكل جيد .

 

الخطوة الثانية : استخراج الأوراق و المستندات اللازمة لشراء عقار في تركيا :

بعد أن تختار العقار الذي ترغب بشرائه نأتي للخطوة الأهم و هي استخراج كافة الأوراق اللازمة و على رأسها الرقم الضريبي اذ لا يمكنك القيام بشراء أي عقار في تركيا من غيره و يجب على الجميع استخراجه و لكن ذلك لا يستغرق وقتا طويلا إذ يكفي أن تذهب إلى إحدى دوائر الضرائب في تركيا لاستخراجه مباشرة .

و إن كنت ترغب بالحصول على الجنسية التركية عبر العقار يجب عليك أيضا أن تستخرج وثيقة التقييم العقاري و التي تعتبر شرط أساسي لهذا الهدف و يتم من خلالها تقييم العقار و تحديد السعر الأنسب له و ذلك عن طريق مؤسسات محددة من قبل الحكومة التركية لتنظيم العملية و ضمان عدم التلاعب بالأسعار .

و يجب عليك أن تتأكد من أن العقار لا يوجد عليه أي مخالفات أو ديون و أن تتأكد من صاحبه و يتم ذلك من خلال أحد المحامين المختصين بالشؤون العقارية .

و تحتاج إلى صورة عن جواز السفر الخاص بك بالإضافة إلى صور شخصية و نسخة عن رخصة البناء الخاصة بالمشروع .

كما أنه من الضروري أن تقوم بفتح حساب بنكي في تركيا لكي تقوم بتحويل الأموال اللازمة لشراء عقار في تركيا منه .

 

الخطوة الثالثة : توقيع العقد بين الطرفين :

بعد تجهيز كل المستندات تأتي الخطوة النهائية و هي توقيع عقد البيع و الشراء بين المالك و الزبون و لا بد من التأكد من كل نصوص العقد و يفضل أن يتم ذلك عبر محامي و يجب حضور الطرفين بشكل شخصي للتوقيع إلا في حال وجود وكالة عقارية لأحد الأشخاص إذ يمكن عندها أن يحل مكانه .

و يجب أن بتم توقيع العقد في إحدى الدوائر الحكومية و من ثم تبدأ عملية نقل ملكية العقار إلى اسم المالك الجديد .

كما يترتب على الطرفين دفع ضريبة عقارية تبلغ قيمتها ٤ % من سعر العقار و يتم دفعها مناصفة بين البائع و المشتري .

و بعد الانتهاء من هذه الخطوات يصبح العقار في تركيا ملكك بالكامل و تستطيع أن تتصرف به بالطريقة التي تناسبك .

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية