شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

عقارات تركيا

كيف تشتري عقار في تركيا ب ٣ خطوات

تعتبر تركيا اليوم من أهم الدول للاستثمار العقاري في العالم و يتوجه إليها المستثمرون من كل حدب و صوب من أجل شراء عقار في تركيا و الاستمتاع بالميزات الكثيرة التي توفرها لهم تركيا .

و مما لا شك فيه أن فرصة الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار كان لها دور كبير في تشجيع المستثمرين على الاستثمار العقاري في تركيا و شراء العقارات و ذلك بعد تحقيق بعض الشروط الأساسية .

و إن كنت من الباحثين عن شقق للبيع في تركيا لا بد لك أن تتعرف على الخطوات الثلاث الأساسية لشراء العقارات فيها ..فتابع معنا ..

 

الخطوة الأولى : طلب المساعدة من إحدى الشركات العقارية :

يضم سوق العقارات في تركيا العديد من الخيارات و التي قد توقعك بحيرة من أمرك خاصة إن كنت جديدا في السوق و لا تملك المعرفة الكافية لتميز بين العقارات و تختار الأفضل و لهذا فإن الاستعانة بالشركات العقارية يوفر عليك هذا العناء و يوجد عدد كبير منها في كل المدن و تتميز الشركات العقارية في إسطنبول بشكل خاص بكثرة عددها و تنوعها لذلك لا بد لك أن تختار الأفضل و ذلك بعد الاستعانة بشراء المقربين منك او حتى عبر تصفح المواقع الخاصة بكل شركة و معرفة آراء العملاء .

أما عن الخدمات التي تقدمها هذه الشركات العقارية فهي تعمل على مساعدة العميل على ايجاد الشقة المناسبة من خلال تجهيز قوائم بالعقارات في تركيا التي تتناسب مع المواصفات التي ترغب بها و السعر الذي تحدده ، كما أنها توفر خدمات استشارة عقارية و إدارة الأملاك العقارية و غيرها من الخدمات كما أنها تضم كادر مدرب و قادر على التعامل مع العملاء و التحدث معهم بالعديد من اللغات لضمان توصيل المعلومات و فهمها بشكل جيد .

 

الخطوة الثانية : استخراج الأوراق و المستندات اللازمة لشراء عقار في تركيا :

بعد أن تختار العقار الذي ترغب بشرائه نأتي للخطوة الأهم و هي استخراج كافة الأوراق اللازمة و على رأسها الرقم الضريبي اذ لا يمكنك القيام بشراء أي عقار في تركيا من غيره و يجب على الجميع استخراجه و لكن ذلك لا يستغرق وقتا طويلا إذ يكفي أن تذهب إلى إحدى دوائر الضرائب في تركيا لاستخراجه مباشرة .

و إن كنت ترغب بالحصول على الجنسية التركية عبر العقار يجب عليك أيضا أن تستخرج وثيقة التقييم العقاري و التي تعتبر شرط أساسي لهذا الهدف و يتم من خلالها تقييم العقار و تحديد السعر الأنسب له و ذلك عن طريق مؤسسات محددة من قبل الحكومة التركية لتنظيم العملية و ضمان عدم التلاعب بالأسعار .

و يجب عليك أن تتأكد من أن العقار لا يوجد عليه أي مخالفات أو ديون و أن تتأكد من صاحبه و يتم ذلك من خلال أحد المحامين المختصين بالشؤون العقارية .

و تحتاج إلى صورة عن جواز السفر الخاص بك بالإضافة إلى صور شخصية و نسخة عن رخصة البناء الخاصة بالمشروع .

كما أنه من الضروري أن تقوم بفتح حساب بنكي في تركيا لكي تقوم بتحويل الأموال اللازمة لشراء عقار في تركيا منه .

 

الخطوة الثالثة : توقيع العقد بين الطرفين :

بعد تجهيز كل المستندات تأتي الخطوة النهائية و هي توقيع عقد البيع و الشراء بين المالك و الزبون و لا بد من التأكد من كل نصوص العقد و يفضل أن يتم ذلك عبر محامي و يجب حضور الطرفين بشكل شخصي للتوقيع إلا في حال وجود وكالة عقارية لأحد الأشخاص إذ يمكن عندها أن يحل مكانه .

و يجب أن بتم توقيع العقد في إحدى الدوائر الحكومية و من ثم تبدأ عملية نقل ملكية العقار إلى اسم المالك الجديد .

كما يترتب على الطرفين دفع ضريبة عقارية تبلغ قيمتها ٤ % من سعر العقار و يتم دفعها مناصفة بين البائع و المشتري .

و بعد الانتهاء من هذه الخطوات يصبح العقار في تركيا ملكك بالكامل و تستطيع أن تتصرف به بالطريقة التي تناسبك .

 

ما أبرز الأسباب التي قد تدفعك لشراء العقارات في تركيا؟

الاقتصاد التركي المنتعش:

تشهد تركيا انتعاشاً اقتصادياً كبيراً لم يكن له مثيل في أقوى الحضارات ودول العالم وهذه القوة لم تكن كون هذا الاقتصاد قوياً فقط بل نتيجة القفزات التي استطاع أن يحققها خلال فترة وجيزة وقد وصفها الخبراء بالنهضة الغير مسبوقة هذا كما أنه من المتوقع أن يسجل في الفترة المقبلة نموَّا جديداً وحسب ما صرحت عنه إحدى المجلات الإسبانية الشهيرة فإن موازين الاقتصاد العالمي سيتغير بحلول عام 2030 م ومن المتوقع أن تحتل تركيا المرتبة الخامسة وتكون من أغنى دول العالم.

 

الموقع الجغرافي الذي تمتاز به تركيا:

إن من أكثر ما تتميز به تركيا هو الموقع الجغرافي الممتد ضمن قارتين من قارات العالم القسم الأكبر منها يقع في الجانب الآسيوي من المدينة والأصغر يوجد في الجانب الأوروبي ولكنه لا يقل أهمية بل على العكس حيث إنه يضج بالحيوية والنشاط ومظاهر الرقي والفخامة.

إن الموقع الجغرافي الذي تحتله تركيا سمح لها أن تُشرف على أهم البحار والمسطحات المائية وبناءً على موقعها كذلك كانت خيار العرب عندما يكونوا باحثين عن شقق للبيع في تركيا وذلك لقربها من الوطن العربي جداً مما جعل هناك سهولة في التنقل منها وإليها ناهيك عن العوامل الأخرى التي لعب دوراً جوهرياً في استقطابهم مثل الدين الإسلامي والعادات والتقاليد والنظم الاجتماعية وغيرها من التفاصيل.

 

تبنيها لأهم المشاريع التنموية:

إن تركيا تحتضن العديد من المشاريع التنموية التي استطاعت أن تحقق مكانة مهمة على الصعيد العالمي وليس على صعيد تركيا فقط وإليكم أبرزها:

-مطار إسطنبول الجديد الذي على الرغم من حداثته استطاع أن يكون بالمرتبة الأولى على الصعيد العالمي وكذلك هو بين أول عشرة مطارات على الصعيد العالمي في الكفاءة.

-إن تركيا اليوم بصدد إنشاء واحداً من أبرز المشاريع التنموية الضخمة عالمياً والتي من المتوقع أن تغيير مسار الاقتصاد التركي وستقلب موازين المستقبل في البلاد.

-تملك تركيا شبكة مواصلات متكاملة تعمل على تسهيل الحياة على المواطنين من جهة ومن جهة أخرى فإنها تربط المناطق والمدن مع بعضها البعض حتى باتت كتلة واحدة وفي هذا السياق من الجدير بالذكر أن اهتمام الحكومة التركية بهذا الجانب ليست فقط موجهة نحو المدن الكبرى أو نحو مراكز المدن بل إنها أطراف المدن والمناطق الريفية نالت نصيبها من العناية.

-تملك تركيا واحدة من أهم مستشفيات القارة الأوروبية وهي (مدينة باشاك شهير الطبية) التي تتميز بقدرتها الاستيعابية التي توازي 8 مستشفيات في الوقت ذاته هذا إلى جانب أنها مزوَّدة بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية.

لا بدَّ من الإشارة إلى أن هذه المشاريع وغيرها كان أثرها كبيراً على سوق العقارات في تركيا حيث إنها تسهم في رفع أسعار العقارات بشكل كبير والأثر الأكبر يكون على المناطق القريبة منها.

 

اسعار العقارات في تركيا ملائمة:

تعد اسعار العقارات في تركيا ملائمة للكثير من الأشخاص حول العالم وقد تفوقت بهذا الجانب على الكثير من دول العالم وبشكل خاص دول الاتحاد الأوروبي ودول الولايات المتحدة الأمريكية وفي تقارير صادرة عن جهات رسمية فإن أسعار العقارات في تركيا تصل إلى نصف ما تبلغ الأخيرتين في بعض الأحيان.

كما أن تكاليف المعيشة في تركيا تعتبر منخفضة ومميزة وهي ذات رفاهية وراحة كبيرتين.

 

العقارات في تركيا تنوع واسع وجودة عالية:

من أبرز الأسباب التي دفعت الكثير من مستثمري العالم للتوجه إلى تركيا أنها تشهد تنوعاً واسعاً قد لا تجد مثله في أي مكان آخر في العالم وعلى رأس القائمة تتربع المجمعات السكنية التي تتميز بأنها تؤمن لمن يسكنها نمط حياة متكامل هذا كما أنها مصممة وفق معايير الجودة العالمية وباستخدام أفضل مواد البناء.

كما أن العقارات في تركيا وخاصة الحديثة منها تتصف بأنها مصممة على أن تكون مقاومة لزلازل وكذلك هي عازلة للصوت وللحرارة.

 

العقارات في تركيا فرصة مميزة للاستثمار العقاري:

1 – من المتوقع أن تشهد أسعار العقارات في تركيا خلال الفترة المقبلة ارتفاعاً ملحوظاً وذلك نتيجة أسباب عدة من أبرزها ارتفاع أسعار مواد البناء من جهة ومن جهة أخرى ازدياد الطلب عليها مما جعل هناك تفاوتاً بين حجم الطلب والعرض.

2 – تعتبر تركيا إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم وتستقبل في كل عام ملايين السياح المنبثقين من مختلف دول العالم وفي هذا السياق فإن تركيا تعتبر من أفضل الخيارات للاستثمار العقاري حيث إن نجاح هذا النوع من الاستثمار مرهون بتفوق القطاع السياحي.

3 – من خلال الاستثمار العقاري وشراء العقارات في تركيا يمكن الحصول على الإقامة العقارية التي تُصنف على أنها من أهم أنواع الإقامات في تركيا عامةً استناداً إلى سهولة الحصول عليها وإمكانية تجديدها.

4 – عند شراء عقار في تركيا بقيمة 250 ألف $ يمكن التقدم للحصول على الجنسية التركية وهذا من ضمن التسهيلات الكثيرة التي قدمتها الحكومة التركية للأجانب الراغبين في الحصول على الجنسية التركية بعد أن كان المبلغ المطلوب توفره فيما سبق مليون دولار أمريكي.

 

ما أبرز النقاط التي يجب على الأجنبي أن يضعها بعين الاعتبار عند شراء العقارات في تركيا؟

على الرغم من أن الحكومة التركية قدمت الكثير من التسهيلات في هذا السياق للأجانب إلا أن هناك بعض القيود التي يجب الالتزام بها وهي:

-في بداية الأمر يجب على الأجنبي أن يتأكد من أنه ممن لا يحملون إحدى الجنسيات التي يُمنع عليها شراء العقارات في تركيا وهي قليلة جداً وذلك نتيجة أسباب وظروف سياسية.

-لا يمكن للأجنبي أن يتملك أكثر من 30 هكتاراً في مختلف أنحاء تركيا هذا كما لا يحق له شراء أكثر من 10 بالمئة من مساحة المنطقة إدارياً.

-في حال كنت تريد شراء عقار في تركيا من أجل الحصول على الجنسية التركية فيجب أن تلتزم بعد الإقدام على بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شراءه وخلال هذه السنوات الثلاث يمكنك أن تستخدمه في الاستثمار لتحصل على عائد مميز.

-قبل أن تبحث عن عقار للبيع في تركيا احرص على أن تحدد الهدف منه إن كان استقراراً أم استثماراً أم الجنسية التركية.

-لا بدَّ من أن تقوم ببعض الجولات العقارية حتى تطلع على الخيارات والعروض المتاحة وتنتقي الأفضل. 

 

ماذا عن شراء عقار في إسطنبول؟


تعد مدينة إسطنبول الخيار الأول لكل من يبحث عن عقارات للبيع في تركيا وذلك استناداً لما ما تملكه من امتيازات ولا سيما في قطاعها العقاري وقد شهدت مؤخراً الكثير من مشاريع التحول الحضري والتطور العمراني هذا إلى جانب أنها تحتضن أهم المشاريع التنموية.
على الرغم من أن إسطنبول تشهد تطوراً لافتاً إلى أن أسعار العقارات فيها تعتبر مناسبة إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار العقارات في غيرها من المدن الرئيسية في العالم.


أفضل المناطق لشراء عقار في إسطنبول:


لشراء عقار في إسطنبول هناك خيارات متعددة فإن كنت تفضل الحياة ضمن بيئة تتسم بالطابع الشرقي يمكنك اختيار الجانب الآسيوي وإن كنت تفضل الحياة في بيئة غربية عليك التوجه نحو الجانب الأوروبي وكل من الجانبين يضم الكثير من الخيارات والمناطق المميزة وهذه أبرزها:
بيليك دوزو / ساريير / باشاك شهير / اسكودار / شيشلي وغيرهم.
ومن الجدير بالذكر أن إسطنبول من أكثر المدن التركية ملائمة للاستثمار العقاري حيث توفر كافة مقومات رقيه ونجاحه خاصة أنها العاصمة الاقتصادية، وإن كنت تنوي شراء عقار في إسطنبول ستكون أمامك الخيارات متاحة والعروض كثيرة فقط تواصل معنا واترك ما تبقى علينا لنطلعك على آخر مستجدات سوق العقارات في اسطنبول ونقدم إليك أفضل العروض.

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية