شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

الاستثمار العقاري في سراير

الاستثمار العقاري في سراير

كما هو معروف فإن مدينة إسطنبول تعتبر قبلة استثمارية مهمة في تركيا ليس فقط للأتراك و إنما أيضاً للمستثمرين العرب و الأجانب من كل أنحاء العالم ، و هذا الأمر ليس بالغريب عليها إذ أنها تعتبر من أجمل المدن في العالم و أكثرها قوةً و تطوراً و لا ننس أنها عاصمة تركيا الاقتصادية و القبلة السياحية الأساسية في البلاد .

و يجتمع في إسطنبول الماضي و الحاضر و المستقبل و تمتزج فيها الأصالة و الحداثة و هذا ما يجعلها متفردة عن غيرها من المدن و لكل منطقة في إسطنبول جمالها الخاص و ميزاتها الفريدة و خلال هذا المقال سنتحدث عن إحدى أهم المناطق في إسطنبول و هي منطقة سراير فما هي ميزاتها ؟ و ماذا عن الاستثمار العقاري في سراير ؟

 

موقع منطقة سراير في إسطنبول :

تتوضع سراير ضمن القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول و تشغل مساحة تصل إلى 160 كيلو متر مربع، وتتفرد سراير بموقع استراتيجي ضمن المدينة إذ أنها تطل مباشرةً على مضيق البوسفور و هذا ما يكسبها سحراً و جمالاً لا مثيل له إذ يلتقي فيها الجبل و البحر و تتداخل من خلالها الألوان الجذابة من أزرق و أبيض لتشكل سبباً أساسياً في كونها منطقة سياحية مميزة .

أما عن عدد السكان في المنطقة فيقدر بحوالي 289 ألف إذ أنها تعتبر قبلة استثمارية مهمة و معروفة في إسطنبول للإقامة و الاستقرار ، و يحدها من الجنوب منطقة بيشكتاش ، أما من الغرب فتتواجد منطقة شيشلي ، و تقع منطقة أيوب في الجزء الشمالي الغربي منها .

و تضم سراير مجموعة من الأحياء أهمها : حي ديميرجي كوي ، حي غوموش ديريه ، حي رشيد باشا و غيرها الكثير .

 

أهم الأماكن السياحية في منطقة سراير :

-قلعة روملي حصار :

تعتبر هذه القلعة من أهم الأماكن السياحية و الثقافية في المنطقة إذ تم تشييدها على يد السلطان محمد الفاتح و ذلك كي تكون سداً منيعاً يصعب اختراقه ، و تتميز القلعة بالأبراج العالية و التي تعكس إبداعاً في العمران و أناقة في التصميم .

يزور القلعة عدد كبير من السياح و الزوار للاستمتاع بالمشاهد الأثرية و التقاط الكثير من الصور التذكارية .

 

-حديقة اميرجان :

تأتي هذه الحديقة في مقدمة الأماكن الشهيرة و الجذابة ليس فقط في إسطنبول بل في كل أنحاء تركيا إذ يزورها عدد كبير من السياح بشكل يومي و ذلك للاستمتاع بالألوان المختلفة للأزهار و الورود و التي تشكل مهرجاناً ملفتاً للنظر، و تعتمد الحديقة بأكملها على زهرة التوليب التي تم وضعها ضمن أشكال و تصميمات مختلفة تذهل العين و تخطف العقل فلا تفوت زيارتها و التقاط الصور الحيوية مع الأزهار الجميلة .

 

-منتجع كيليوس : 

يعد هذا المنتجع من أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول و أقربها كذلك إذ لا يبعد عن منطقة تقسيم في مركز إسطنبول إلا بضع دقائق و يتميز بموقع جذاب و إطلالة ساحرة ، و يطل على البحر الأسود و مضيق البوسفور و يشهد إقبالاً كثيفاً من الناس في كل أوقات السنة للاستجمام و الاستمتاع في رحاب الطبيعة .

 

أهم الخدمات التي تشجع على الاستثمار العقاري في سراير :

بكل تأكيد و نظراً لأهمية سراير السياحية و الاستثمارية و لكونها أحد أرقى المناطق في إسطنبول يتم الاهتمام فيها بشكل كبير من قبل الحكومة التركية إذ تزخر المنطقة بالعديد من المراكز الخدمية دون أن نذكر المواصلات و التي تتنوع أشكالها بشكل كبير من مواصلات برية و بحرية تقوم بربط المنطقة مع باقي أجزاء مدينة إسطنبول .

و تحتوي المنطقة على عدد من المدارس التي تغطي كافة الفئات العمرية فضلاً عن المشافي و المراكز الصحية المجهزة بأفضل التجهيزات و المستعدة لتقديم كافة أنواع الخدمات للمرضى و المراجعين .

و لما كانت سراير قبلة سياحية مهمة كان لا بد أن تحتوي على عدد كبير من المطاعم و المقاهي و المولات التي تضمن تجربة مميزة للسائح و توفر له كل احتياجاته .

كما تضم المنطقة عدد من الحدائق و المنتزهات لاستنشاق الهواء العليل و القيام بالرياضة الصباحية .

 

الاستثمار العقاري في سراير :

مما لا شك فيه أن عملية شراء عقار في إسطنبول تعتبر أمراً مهماً و لا بد لك أن تفكر في الخيارات المتاحة بشكل جيد لتختار الأفضل و لا يوجد أفضل من منطقة سراير لشراء شقة في إسطنبول !

إذ أن الاستثمار العقاري ضمنها يعتبر من أنجح الاستثمارات و هذا يعود بالطبع إلى الميزات الكثيرة التي تتمتع بها و مما يميز عقارات المنطقة هو التنوع الكبير في أشكالها لتناسب جميع الأذواق إذ يمكنك إيجار فلل للبيع في إسطنبول ضمن هذه المنطقة بالإضافة إلى المجمعات السكنية و القصور الفخمة خاصةً أنها تستقطب رجال الأعمال و المشاهير من كل أنحاء العالم .

و قد ارتفعت أسعار العقارات فيها بشكل كبير نظراً لأهميتها الاستثمارية و يتوجه المستثمرون حالياً لشراء أراضٍ بأسعار منخفضة لإقامة مشاريع عقارية استثمارية عليها و من ثم بيعها أو تأجيرها لتحقيق أرباحاً مضاعفة ! إذ لا يمكنك أن تكون خاسراً عند الاستثمار العقاري في سراير !

كما تعتبر عقاراتها مناسبة للحصول على الجنسية التركية فلا تدع الفرصة تفوتك !

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية