شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

تعرف الى منطقة باشاك شهير في إسطنبول … حي الأغنياء العرب

تعرف الى منطقة باشاك شهير في إسطنبول … حي الأغنياء العرب

كل ما تريد معرفته من معلومات عن منطقة باشاك شهير

 

- أين تقع منطقة باشاك شهير؟

- ما هي عوامل الجذب فيها؟

- وماهي المرافق الصحية والخدمية في تلك المنطقة؟

منطقة باشاك شهير
منطقة باشاك شهير

كل من تلك المعلومات تقدمها لكم شركة رمزي العقارية ضمن مقال وافٍ يشرح أهمية شراء عقار في منطقة باشاك شهير ويطلعكم على أهم مشاريعها العقارية والاستثمارية المميزة عن قرب … قراءة ممتعة 🙂

 

منطقة باشاك شهير ( başakşehir بالتركية )

هي واحدة من اكثر المقاطعات تميزاً وحداثةً من بين مقاطعات إسطنبول الـ 39, تتميز بالعديد من المواصفات التي تجعلها مثالية بكل ما تحمله الكلمة من معنى وتحتوي على اضخم وارقى المشاريع العقارية في المدينة, حتى ان اغنياء العرب ممن يقيمون في إسطنبول قد اتخذوا من مجمعاتها السكنية مساكن لهم ومن مشاريعها التجارية وجهةً لإطلاق نشاطاتهم بكافة أنواعها ومجالاتها.

 

 موقع باشاك شهير, أين تقع منطقة باشاك شهير؟

تقع منطقة باشاك شهير في الشق الأوروبي من مدينة إسطنبول وتحديداً في المنتصف! حيث يحدها العديد من اهم المناطق الإدارية في إسطنبول, فمن الجهة الشمالية تحدها منطقة ارناؤوط كوي وبحيرة سازلي ديري الشهيرة والتي تعتبر مصدراً رئيسياً لتغذية العديد من المناطق بمياه الشرب العذب, ومنطقة أيوب من الجهة الشمالية الشرقية و منطقة السلطان غازي واسنلر من الجهة الشرقية ومنطقتي كوشوك شكمجة وباغجلار من الجهة الجنوبية, اما من الجهة الجنوبية الغربية فتأتي منطقة اسنيورت.

أين تقع منطقة باشاك شهير
أين تقع منطقة باشاك شهير

ما هي عوامل الجذب في منطقة باشاك شهير؟

- في مدينة إسطنبول وتحديداً في منطقة باشاك شهير يمكنكم رؤية العديد من الأشياء المدهشة, علماً ان الحياة بدأت هنا من الصفر في عام 1995م … بدأت من الصفر وبدون أي أخطاء.

- في تلك المنطقة تنسجم البنية التحتية والمباني بشكل رائع, ونرى بدهشة المسافات التي تفضل بين الأبنية ومدى اتساع الشوارع وتنظيمها.

- منطقة باشاك شهير مليئة بمراكز التعليم حيث أكدت احصائيات عام 2017 انها تحتضن 35 مدرسة للتعليم الابتدائي و30 مدرسة ثانوية و5 رياض للأطفال, بالإضافة الى 3 من ابرز المدارس الدولية في إسطنبول.

- تعتبر المواصلات في باشاك شهير احد اهم العوامل الجاذبة في المنطقة, فوجود شبكة مترو الأنفاق يعتبر اهم وابرز العوامل التي ساهمت بتقريب المسافات المتباعدة في إسطنبول وغيرت من طريقة ارتباط المراكز البعيدة فيها.

- تتمتع مدينة إسطنبول بشكل عام بمناخ معتدل طوال أيام السنة ولكن ما يميز منطقة باشاك شهير هو تغطية جزء واسع منها بالمساحات الخضراء والوديان الطبيعية … ناهيكم عن هدوء المنطقة وبُعدها عن صخب المدينة.

- وجود اثنتين من البحيرات الصناعية يعتبر أمراً مدهشاً ضمن منطقة بدأت الحياة فيها منذ 25 سنة … حيث ان العديد من المُدن الأوروبية غير قادرة على انشاء بحيرات اصطناعية ضمن أرقى مناطقها والتي مر على نشأتها أكثر من 25 سنة بكثير.

- تعتبر الطبقات السكانية أحد ابرز العوامل التي تحافظ على رُقي المنطقة وحضارتها بل وتدعم تطورها أيضاً وكما تحدثنا في بداية المقال فإن سكان منطقة باشاك شهير سواءً من العرب او من الأتراك, يمثلون طبقةً سكانيةً راقية ومثقفة للغاية.

- وجود جامعة ابن خلدون الشهيرة في منطقة باشاك شهير يعتبر أمراً جاذباً للكثير من الأجانب المقبلين الى إسطنبول بغرض الدراسة والاستقرار خصوصاً وانها تهتم بتسجيل الطلاب الأجانب وتسعى لتقديم منح ومغريات عديدة لهم … وهي جامعة حديثة المنشئ ولكنها ذات شهرة على مستوى الداخل والخارج وهي من أفضل وأشهر الجامعات في إسطنبول.

 

مول اوف إسطنبول باشاك شهير:

وجود المول الأشهر في تركيا ضمن منطقة باشاك شهير ليس بالأمر الغريب فذلك النمو والتقدم العمراني بحاجة لوجود مول كمول اوف إسطنبول.

مول اوف إسطنبول باشاك شهير
مول اوف إسطنبول باشاك شهير

يعد مول اوف إسطنبول من أضخم مراكز التسوق في إسطنبول وأشهرها حول العالم ويستضيف اهم العلامات التجارية والماركات العالمية من خلال 350 متجر ويقدم تقنيات مذهلةً ونشاطات عديدة مثل:

- صالات سينما بتقنيات سمعية وبصرية رقمية حديثة

- مدينة ملاهي داخلية

- متنزه ثلجي

- مناطق ترفيهية

- مطاعم ومقاهي

- فندق بسعة 300 غرفة

عند زيارة ذلك المول ستلاحظ الديناميكية المميزة التي تجمع بين رفاهية التسوق والفنون التقليدية تحت سقف واحد, وبفضل تصميمه الساحر والمفهوم العصري الذي يقدمه, تمكّن مول اوف إسطنبول من الحصول على العديد من الجوائز العالمية كـ:

- جائزة أفضل مشروع متعدد الاستخدامات

- جائزة أفضل مشروع تطوير لمركز التسوق

- جائزة المستقبل للإنجاز العالي.

 

بلدية باشاك شهير:

بلدية باشاك شهير ( başakşehir بالتركية ) وهو اسم تركي يعني ” مدينة السنابل ”

هي أحد أشهر البلديات الـ 39 في مدينة القارتين (إسطنبول) وهي بلدية حديثة المنشأ, حيث تم تأسيس بلدية باشاك شهير المستقلة في العام 2009 بعد ان تم فصلها عن بلدية كوشوك شكمجة.

بلدية باشاك شهير في إسطنبول ... تعرف إليها
بلدية باشاك شهير في إسطنبول

وقد اتَّضح جلياً تأثير البلدية الإيجابي على المنطقة وذلك من خلال التنظيم المثالي التي تحظى به ومن خلال العمل بكل تفاني على تطوير العديد من مشاريع البُنى التحتية والتي من شانها ان تزيد أهمية المنطقة. ابرز تلك المشاريع:

 

ميدان باشاك شهير:

يعتبر مشروع ميدان باشاك شهير الجديد ” أكنت ميدان “  من أكبر مشاريع البنُى التحتية في المنطقة حيث سيضيف ذلك الميدان الكثير الى باشاك شهير فمساحته الهائلة تمتد على نطاق واسع يقدر بـ 60.000 م2 وهو ما يعادل ضعفي مساحة ميدان تقسيم الشهير, ليكون بذلك أكبر ميدان في مدينة إسطنبول بل وتركيا.

ميدان باشاك شهير في إسطنبول ... الميدان الأكبر في تركيا
ميدان باشاك شهير ” أكنت ميدان ” 

بدأ التخطيط لتأسيس ميدان باشاك شهير عام 2014 وبدأ العمل عليه في 2017 وهو الآن شبه مُكتمل ولم يتبقى سوى المراحل الأخيرة لإتمامه.

سيكون هذا المكان بمثابة العنوان الجديد لتجمع أفضل المركز التجارية والمطاعم وغيرها من الاستراحات و المقاهي المُختلفة كما سيكون مركزاً للعديد من المرافق الحكومية والخدمية العامة

يحتضن واحداً من أكبر مساجد إسطنبول, والذي يتسع لخمسة آلاف مصلٍ في نفس الوقت وقد تم إنشاءه ليحاكي طراز المساجد العثمانية ذات المآذن الأربع

اما عن الوصول الى ذلك الميدان سيكون هناك موقفين للترامواي على يمين ويسار الميدان علاوة عن وجود محطة مترو الأنفاق وغيرها من المواصلات والحافلات العامة. اما اذا كنت ترغب القدوم بسيارتك الخاصة؟؟ فلا مشكلة ابداً فهناك يمكنكم وجود موقف للسيارات يتسع لأكثر من 9 آلاف سيارة أسفل ساحة الميدان.

هل هذا كل شيء ؟؟

بالتأكيد لا!! فبجانب ذلك الميدان الضخم توجد واحدة من أكبر الحدائق في أوروبا والتي يُطلق عليها اسم “حديقة الشعب” تلك التي تفترش 380 دونم ( 380.000م2) وهو ما يعادل مساحة 100 ملعب لكرة القدم.

حديقة الشعب في باشاك شهير ... من أجمل الحدائق وأكبرها في أوروبا
حديقة الشعب في باشاك شهير

كما انها تحتضن واحدةً من أكبر البحيرات الاصطناعية في أوروبا بجمال يخطف الأبصار وبنظام مصادق للبيئة يعمل على تصفيتها وتنقيتها بشكل ذاتي.

- تحتوي تلك الحديقة على أكثر من 5500 شجرة بأنواع مختلفة وقد تم زرع 160 عشبة وزهرة مميزة تبعث أجمل الروائح في أركان الحديقة.

- توجد ضمنها مسارات مخصصة لرياضة الجري وركوب الدرجات الهوائية على مساحة 6 آلاف متر مربع بالإضافة الى ملاعب رياضية متنوعة (كرة قدم – كرة سلة – كرة اليد)

- ناهيكم عن وجود المكتبة الأضخم بالقرب من الحديقة والتي أطلق عليها أيضاً اسم ” مكتبة الشعب ” تمتاز المكتبة بمساحتها الواسعة 2.500م2 وتحتوي 100ألف كتاب مختلف:

- 60 ألف كتاب مطبوع

- 20 ألف كتاب رقمي

- 18 ألف كتاب صوتي

- 102 كتاب للمكفوفين

تعمل المكتبة على اُسس مُتطورة وتوفر جهاز بحث إلكتروني للكتب وإنترنت مفتوح وماسح ضوئي بالإضافة الى إمكانية تصوير الوثائق.

 

العلاج في باشاك شهير، المرافق الصحية:

عند الحديث عن المرافق الصحية فيجدر بنا القول بأن مدينةً طبيةً هي الأكبر في أوروبا يتم إنشاءها في الوقت الحالي ضمن باشاك شهير بقدرة استيعابية تصل الى 2682 سرير!! مصحوبةً بأفضل التقنيات الطبية العالمية لتكون تلك المدينة موطناً لأفضل المشافي على مستوى أوروبا والعالم.

العلاج في إسطنبول باشاك شهير ... مدينة طبية كاملة بخدمتك
المدينة الطبية الأكبر في أوروبا

وستُقسّم تلك المدينة الطبية الى 9 مشافٍ باختصاصات هي:

- مشفى عام

- مشفى للأطفال

- للنساء والولادة

- للأمراض النفسية

- للمعالجة الفيزيائية

- للأمراض العصبية والمفاصل

- لأمراض القلب

- لأمراض السرطان

- مشفى للتأهيل الصحي

 

المرافق الخدمية والتعليمية:

تُمثل منطقة باشاك شهير بيئة حيوية مثالية, تضج بالمرافق العامة ومراكز التسوق الضخمة والمنتزهات وغيرها من وسائل الترف والترفيه كالمنتجعات الصحية والفنادق الفاخرة ذات تقييم 5 نجوم ناهيكم عن دور السينما والمسارح ومراكز مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

إقرأ أيضاً :أسئلة تساعدك على شراء العقار في إسطنبول

 

أهمية شراء العقارات في منطقة باشاك شهير

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لشراء العقارات في باشاك شهير حيث يعتبر شراء العقارات ضمن مناطق مناظرة لباشاك شهير أمراً بغاية الأهمية بل وحتى يمكننا وصفه بالبطاقة الرابحة في مجال الاستثمار العقاري

فكل ما سبق من المزايا التي تتمتع بها المنطقة يعتبر كفيلاً لجعلها تتربع على عرش افضل المناطق وأكثرها إقبالاً للسكن والاستثمار في إسطنبول.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

 

المصدر: başakşehir belediyesi

 

شقق للبيع فى باشاك شهير