شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

تكاليف شراء عقار في تركيا 2021

تكاليف شراء عقار في تركيا 2021

إن هذا السؤال من التساؤلات الأولى التي تتشكل لدى من يُوشك على شراء عقار في تركيا فهل ميزانيته المادية كافية من أجل يخطو مثل هذه الخطوة أم أنه لا يملك الكافي؟ على الرغم من أن العقارات في تركيا تتميز بأسعار مناسبة ورخيصة نوعاً ما خاصة إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار العقارات التي توجد في دول الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية لكن هذا له ينفي ضرورة الاطلاع على كل ما يتعلق بهذا الأمر.

من أجل أن تتعرف على كل ما يتصل بتكاليف شراء عقار في تركيا يجب متابعة المقال التالي الذي سيتناول أبعاد هذا الموضوع بدقة.

 

أهم التكاليف المترتبة عند شراء عقار في تركيا:

1 – عند أخذ قرض عقاري:

في بداية الأمر إن كان المشتري راغباً في شراء عقار عبر أخذ قرض من أحد المصارف التي توجد في تركيا فسيكون عليه دفع خمسة بالمئة بالألف من قيمة المبلغ الذي تم اقتراضه وهذا الرقم يشكل نسبة كبيرة عندما يتم جمعها مع بقية المصاريف الأخرى.

 

2 – عمولة الخبير العقاري:

ليس كل من يشتري عقار في تركيا لديه خبرة في المضمار العقاري لذلك سيكون بحاجة لأن يستعين بأحد خبراء العقار والمختصين في هذا المجال من أجل أن يحصل على أفضل الفرص العقارية الآمنة والمدروسة حيث يقوم الخبير بالكثير من الفحوصات والتدقيق حول العقار ووضعه القانوني ومن أجل هذه الخدمة سيتم تسديد مبلغ لقاء ما قدمه من جهود والتي تتراوح من واحد وحتى اثنان بالمئة من ثمن العقار.

 

3 – طابو العقار:

طابو العقار في تركيا أحد أهم الوثائق التي يجب أن تتوفر حيث إنه عنصر أساسي وتكمن أهميته في أنه يثبت ملكية شخص ما لعقار ما ويجب الاطلاع على تكلفة الحصول عليه في بادئ الأمر والتي تبلغ أربعة بالمئة من ثمن العقار حيث حسب ما ينص عليه الدستور التركي فإنها تُشطر بين كلٍّ من البائع والمشتري ولكن حسب ما هو شائع ومتعارف عليه فإن المشتري يتحملها كاملةً.

 

4 – تكاليف المحامي:

عند شراء عقار في تركيا من المهم تواجد محامٍ مختص وناجح في مجال العقارات من أن يُشرف على استخراج الأوراق والتأكد من صحتها من أجل إقصاء المشتري عن أن يكون ضحية للاحتيال العقاري، وعادة ما يتقاضى المحامي لقاء أتعابه واحد بالمئة من ثمن العقار.

 

5 – تأمين الزلازل:

تُعتبر وثيقة تأمين الزلازل إحدى أهم الوثائق التي يجب استخراجها عند شراء العقار في تركيا ومن أبرز فوائده أنه يشكل درع حماية للممتلكات ففي حال تعرض العقار لسرقة أو لكارثة طبيعية يمكن أن يحصل صاحب العقار بموجب التأمين على سداد مالي، أمَّا بالنسبة لتكلفة الحصول عليه فهي تختلف من عقار لآخر ولكنها عامة تتراوح بين 150 و 250 ليرة تركيا.

 

6 – رسوم الصيانة وفتح عدادات:

هناك رسوم مترتبة على العقار تُدفع بشكل شهري وتكون كبيرة ضمن المباني التي تقدم لسكانها خدمات مميزة مثل تلك التي يتم تقديمها في المجمعات السكنية حيث الصيانة الدورية وخدمة النظافة والمرافق الترفيهية وكلما كانت الخدمات المقدمة أكثر كانت الرسوم المترتبة على العقار أكبر.

عند شراء عقار جديد في تركيا لا بدَّ من فتح عدادات مياه وكهرباء وغاز هذا إلى جانب وجوب تسديد الفواتير في نهاية كل شهر.

 

7 – وثيقة التقييم العقاري:

تُعد وثيقة التقييم العقاري ذات أهمية كبيرة عند شراء عقار في تركيا حيث إنها تحدد ثمن العقار بدقة كبيرة وبذلك تقصي المشتري عن أن يكون ضحية لأي تلاعبات ويمكن استخراجها من قبل الجهات التي منحتها الحكومة التركية رخصة بذلك ويتم الحصول عليها بسهولة مطلقة لا تتجاوز الأسبوع وتكون صالحة لمدة ثلاث شهور من تاريخ صدورها.

حسب المادة 63 من قانون الرسوم والمصاريف، تُدفع رسوم معاملة التقييم العقاري وفق البدل الرائج للعقار في تركيا والذي يعمل به في دفع الضريبة العقارية.

 

8 – ضريبة القيمة المضافة:

تتراوح قيمة هذه الضريبة من 1 بالمئة وحتى 18 بالمئة من قيمة العقار الكلية وهي من الضرائب التي تُدفع لمرة واحدة فقط.

قبل أن تخطو في مسرح الاستثمار العقاري أي خطوة عليك أن تُدرك كافة أبعاد هذا الموضوع وتفتش عن أهم التكاليف التي ستترتب عليك وفي هذا المقال عملنا جاهدين على أن نجعل الصورة أكثر وضوحاً.

 

لننتقل قليلاً إلى الحديث عن عقارات إسطنبول و بعض المعلومات التي تهم الراغبين بشراء عقار في إسطنبول

 

ميزات شراء عقار في إسطنبول:

لا بدَّ من وجود أسباب كثيرة تدفع كل هذه الأعداد من مستثمري العقارات حول العالم لشراء عقار في إسطنبول، فما هي؟

1 – حظي قطاع العقارات في إسطنبول شهرة واسعة وأهمية كبيرة خاصة في السنوات الأخيرة الماضية وما زالت مكانته في تصاعد مستمر ويبرز ذلك بوضوح من خلال الأعداد الكبيرة التي يتم تسجيلها من المبيعات العقارية.

2 – إلى جانب أنها العاصمة الاقتصادية فهي من أكثر المدن التركية الغنية بالمشاريع التنموية الضخمة مثل مطار إسطنبول الجديدة وقناة إسطنبول المائية الجديدة ومدينة باشاك شهير الطبية.

3 – شراء العقارات في إسطنبول من الأهداف المشتركة بين الكثير من الأشخاص حول العالم لما تحمله هذه الخطوة من امتيازات كثيرة لن تجدها في أي مكان آخر في العالم.

4 – من خلال شراء عقار في إسطنبول يمكن الحصول على الإقامة العقارية التي صُنفت على أنها من أفضل أنواع الإقامات في تركيا على الإطلاق نظراً لسهولة الحصول عليها وإمكانية تجديدها.

5 – كما يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال أن يكون ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك.

6 – تتميز إسطنبول بموقعها الجغرافي الذي يمتد ضمن قارتين من قارات العالم مما منحها خصائصهما معاً.

 

تكاليف و أسعار العقارات في إسطنبول:

إن من الأسئلة الأولى التي ستطرأ على ذهنك عند شراء عقار في إسطنبول هو الأسعار فهل هي مناسبة؟ أم أنها باهظة وحكراً على فئات معينة دون أخرى؟

جدير بالذكر أن سوق العقارات في تركيا عامة هو تنافسي يضم الكثير من العروض التي أتاحت وجود أسعار جيدة وسيبرز هذا الأمر واضحاً إذا ما قارنت أسعار العقارات في إسطنبول مع أسعار العقارات في دول أخرى وخاصة دول أوروبا أو دول أمريكا وبعض دول الخليج العربي.

إن أغلب المشاريع العقارية في إسطنبول هي تحت الإنشاء مما يضمن للمشتري شراء عقار بمواصفات جيدة وأسعار رائعة وبالتالي سيوفر الكثير من المال، وضع بعين الاعتبار أن العروض في إسطنبول جيدة وذات أقساط على المدى الطويل.

 

أفضل المناطق لشراء عقار في إسطنبول:

 1 – شراء عقار في اسنيورت اسطنبول:

تتميز هذه المنطقة في وجودها في الجانب الأوروبي من المدينة وتعتبر من أهم المناطق للبحث عن عقارات للبيع في إسطنبول حيث تتوفر فيها كافة الخدمات التي تقدم إليكم حياة متكاملة.

تضم (المستشفيات / المطاعم / المقاهي / المدارس / الأسواق / المولات)، تشتهر بأنها منطقة العرب في إسطنبول وتملك العديد من المؤسسات التعليمية الناطقة باللغة العربية.

أسعار العقارات في اسنيورت مناسبة جداً وتعد رخيصة أمام غيرها من مناطق المدينة الأخرى كما أن تكاليف المعيشة فيها منخفضة.

تضم العديد من فرص العمل حيث يمكن أن تجد فيها العديد من المعامل أما على صعيد العقارات فيمكن أن تجد المساكن الشعبية والمجمعات السكنية الراقية والفاخرة.

 

2 – شراء عقار في أفجلار اسطنبول:

واحدة من أهم مناطق إسطنبول الجانب الأوروبي تمتاز بإطلالتها على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك شكمجة، يمرُّ منها خط المتروبوس الذي يعد يعتبر أسرع وأطول وسيلة نقل في المدينة.

تمتاز هذه المنطقة بأنها حيوية وتضم الكثير من الأسواق والمحال التجارية وكذلك تحتوي على العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية كما أنها تضم مساحات واسعة والعديد من الأماكن الترفيهية.

 

3 – شراء عقار في بيليك دوزو إسطنبول:

تعد بيليك دوزو الوجه العمراني الحديث الذي يناسب البحث عن عقارات للبيع لها إطلالة رائعة على بحر مرمرة وتزخر بالمساحات الخضراء والحدائق، تتميز بالمجمعات السكنية الفاخرة المزوَّدة بأعلى معايير الأمان والسلامة.

تملك تلك المنطقة بنية تحتية حديثة تنافس بها المناطق الأخرى حيث يمكنك أن تجد المولات / الأسواق / المدارس / الجامعات / المراكز الصحية.

تعتبر أسعار العقارات في بيليك دوزو رخيصة ومناسبة ولكن من المتوقع أن تشهد خلال الفترة المقبلة ارتفاعاً ملحوظاً نتيجة ازدياد الطلب عليها بالإضافة لما شهدته من مشاريع تحول حضري.

 

4 – شراء عقار في باشاك شهير إسطنبول:

أما تلك المنطقة فهي المفضلة لدى العرب والأجانب لشراء عقار في إسطنبول وقد حصلت على لقب منطقة الأثرياء العرب حيث تم اتخاذها مركزاً للسكن ولتنفيذ أعمالهم التجارية واستثماراتهم تتميز بموقعها الجغرافي القريب من مطار إسطنبول الجديد ومن قناة إسطنبول المائية.

تضم واحدة من أكبر مستشفيات أوروبا (مدينة باشاك شهير الطبية) كما تحتوي على البحيرة الصناعية الأكبر في المدينة.

كافة الأبنية في باشاك شهير حديثة ومنظمة (مجمعات سكنية) وتتنوع الإطلالات في المدينة فتجد أن بعضها يطل على المساحات الخضراء وبعضها على الشوارع الرئيسية وأخرى على الوادي الأخضر.

 

5 – شراء عقار في اسكودار إسطنبول:

اسكودار توجد في الجانب الآسيوي من إسطنبول وتعتبر من أقدم أحياء المدينة لها إطلالة على مضيق البوسفور وعلى بحر مرمرة كما أنها تقع في مقابل الجانب الأوروبي وهي لا تقل أهمية عن أي من مناطقه بل تعتبر منافسة لها.

تحظى هذه المنطقة بقدر وافر من اهتمام الحكومة التركية وذلك لأنها وجهة سياحية أساسية في المدينة فهي تضم العديد من المطاعم الراقية / المنتزهات والحدائق / معالم أثرية مثل برج الفتاة.

 

6 – شراء عقار في كادي كوي إسطنبول:

تقع كادي كوي في الجانب الآسيوي من إسطنبول وقد نالت نصيباً وافراً من الشهرة يقصدها السياح من كل مكان، تتميز بساحلها المطل على مضيق البوسفور.

هل يمكن شراء عقار في كادي كوي؟ بالتأكيد فهي من أكثر المناطق المتميزة على الإطلاق بخدماتها المتنوعة والتي تلبي احتياجات السكان وكذلك هي الخيار الأفضل للاستثمار العقاري بعد أن شهدت الكثير من التطور والتقدم العمراني.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية