شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

ما الذي يجعل من تركيا ضالة لإيجاد شقة الأحلام والسكن المريح؟

ما الذي يجعل من تركيا ضالة لإيجاد شقة الأحلام والسكن المريح؟

ازدهار السوق، كثافة الفرص، وعوامل أخرى تعرف إليها ..

منذ العام 2016 وحتى اليوم مازلت تركيا تكتسح التوقعات متفوقة على جميع دول العالم من حيث تحسن أسعار العقارات سنوياً بحسب مؤشر نايت فرانك العالمي، وهذا ينبُع من عدة أسباب سنطلعكم عليها في المقال التالي ... قراءة ممتعة.

ازدهار السوق ... المفتاح الرئيسي:

بحسب منظمة الترويج العقاري في الخارج"GIGDAR"وتبعاً للرأي الموحد لخبراء المجال العقاري فإن الازدهار الواقع في سوق العقارات التركي خلال السنوات القليلة المنصرمة يؤدي الى تفاؤل المستثمرين الأجانب وتوجههم بشكل تلقائي الى تركيا مهما كانت أهدافهم، فمن كان يرغب بالاستقرار سيجد بيئة مناسبة للسكن، حاضنة للعديد من الجاليات بمختلف الأعراق، الى جانب مستقبل استثماري شبه مضمون عند اختيار العقار الصحيح.

ولعل أكثر ما يثبت هذه النظرية أن تركيا تحتل المركز الثاني عالمياً بعد نيوزلندافي نشاط القطاع العقاري بحسب موقع نايت فرانك.

كثافة الفرص .. بوابة جاذبة:

فلل وشقق سكنية فاخرة، بإطلالة طبيعية أو بحرية ساحرة .. مهما كان العقار الذي تبحث عنه فلا بد أنك ستجد ضالتك في مدينة إسطنبول مع موقعها الممتد بين قارتي أوروبا وآسيا ومناخها الرائع ووقوعها على بحري مرمرة والأسود وغيرها الكثير من العوامل التي تدفع شركات الإنشاء المحلية والأجنبية للشروع بتشييد أضخم المجمعات السكنية والفلل وحتى المجمعات التجارية، وهو ما حوّل إسطنبول خلال فترة إلا واحة عقارية تحتضن آلاف الفرص الواعدة والاستثنائية.

الجنسية التركية، كلمة السر:

يأتي المستثمرون من مشارق الأرض ومغاربها مع أهداف مختلفة للتملك العقاري في تركيا، فمنهم من يتملك عقاراً بهدف السكن والاستقرار ومنهم من يكون مهتماً بالاستثمار على المدى البعيد وغيرهم ممن يتملك منزلاً بهدف العلاج أو الدراسة، ولكن مهما اختلفت أهداف المستثمرين يجمعهم هدف مشترك، ألا وهو الحصول على الجنسية التركية مقابل عقار

وهو ما يسعى إليه عدد هائل من المستثمرين حول العالم، طمعاً بالمعيشة والحصول على حق المواطنة في دولة تركيا الواعدة والاستمتاع بقوة جوازها والمرتبةالمتقدمة التي وصل إليها حديثاً.

ماهي مساعي المستثمرين؟ والى أين يتوجهون؟

في تقرير أصدرته وكالة أنباء تركيا مؤخراً، تبين أن الأجانب المهتمين بالتملك العقاري في تركيا يختارون ولايات الشمال الغربي كمدينة إسطنبول في المرتبة الأولى ومن ثم بورصة ويلوا في معظم الأحيان.

ومن خلال تواجد شركة رمزي العقارية في السوق التركي لأكثر من 7 أعوام، يتبين لنا أن رغبات المستثمرين جميعاً تتأرجح حول إيجاد عقار ذو موقع مناسب وحيوي، بأسعار معقولة بعيداً عن الفرص السكنية ذات الأسعار المرتفعة أو تلك العقارات التي يتم التلاعب بها وزيادة أسعارها بالحيلة كما كان يفعل ضعاف النفوس من أصحاب الشركات الاحتيالية، إلا أن قامت الحكومة بالحد من ذلك عبر طرح تعديل جديديضع حداً لذلك.

كما يفضل المستثمرون التملك ضمن مجمعات سكنية، مبتعدين عن التملك في الأبنية العادية كونها قد بنيت بعتاد غير مضاد للزلازل، إضافة الى افتقارها للخدمات التي تتمتع بها المجمعات السكنية من حراسة ومسابح ونوادٍ رياضية وغرف بخار وساونا وغيرها.

الاهتمام لم يتوقف حتى أثناء جائحة كورونا!

في تقرير طرحته هيئة الإحصاء التركية في مطلع العام 2021، تبين أن مبيعات العقارات للأجانب شهدت ارتفاعاً مستمراً في طلب الأجانب على التملك العقاري من العام 2013 وحتى العام 2020 أو عام الجائحة كما بات يلقبه البعض وهذا ما كان غير متوقع من قبل أي احد خاصة أن حركة الحجر الصحي التي شهدها العالم أجمع كانت تُلوّح بخسائر وركود في كافة القطاعات، وهو ما حصل بالفعل إلا أن تركيا استغلت الموقف وحولت المحنة الى منحة من خلال خطة محكمة لإنقاذ القطاع العقاريمتمكنة بذلك إخراج قطاعها كما يخرج الشعر من العجين.

أسباب أخرى تجعل من تركيا وجهتك لإيجاد شقة الأحلام: 

  • وجود ما يقارب الـ 4 ملايين سوري في تركيا واستقرارهم على مدى 10 سنوات متواصلة كان فتيلاً لإقبال المزيد من المغتربين من مختلف أنحاء العالم كلبنان ومصر ودول الخليج العربي بغية الاستقرار وإطلاق المشاريع التجارية المختلفة.
  • سلاسة الإجراءات وتسيير المعاملات الخاصة بالتملك العقاري للأجانب وقوانين الإعفاء الضريبيوغيرها لعب دوراً هاماً في جذب رؤوس الأموال الأجنبية.
  • تعافي السوق العقاري ونهوضه من أي أزمة حلت به، كان مثالياً، ومؤثراً كما وصفته وكالة فيتش الأمريكيةحيث لم يتعثر السوق العقاري بعد انتفاضته في العام 2002 ولم يشهد ضعفاً ملحوظاً منذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا، متخطياً أزمات وضغوطات جسيمة، ولعل كل ما سبق كان كافياً لتصبح تركيا وجهة مثالية لإيجاد شقة الأحلام.

تحرير: رمزي العقارية

المصادر: