شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

هام: تعديل جديد على قانون التملك العقاري في تركيا

هام: تعديل جديد على قانون التملك العقاري في تركيا

تعرف الى أهم تعديلات قانون التملك العقاري في تركيا لعام 2021

شهد سوق العقارات التركيةمؤخراً ارتفاعاً مبالغاً في بعض أسعار عقاراته، حيث كان ذلك نتاجاً لعمليات التلاعب والالتفاف حول قانون التقييم العقاري من قبل ضعاف النفوس ومكاتب العقار الغير مرخصة، وهذا ما لفت انتباه الحكومة التركية ودفعها لسطر تعديلات جديدة على قانون التملك العقاري في تركيا للأجانب، إليكم تفاصيل التعديل الجديد بشكل موجز ومختصر ...

 

أولاً: ما هو التقييم العقاري؟ 

التقييم العقاري أو ما بعرف بـ Real Estate Expert هو وثيقة تستخرج من قبل مكاتب التقييم العقاري المعتمدة لدى الحكومة التركية للراغبين بامتلاك عقار في الأراضي التركية، وبالأخص المهتمين بالحصول على الجنسية مقابل عقار،يهدف التقييم العقاري لتحديد السعر الحقيقي للعقار وكشف عيوبه وميزاته وإبراز مواصفاته الحقيقة كالمساحة التي يتم الإعلان عنها بشكل غير دقيق من قبل بعض المسوقين.

كيف يتم التلاعب في تقرير التقييم العقاري 

قبل تاريخ 20/9/2021 كان تقرير التقييم العقاري يُستخرج من قبل المكاتب المعتمدة لدى الحكومة التركية بناءً على اختيار المستثمر أو الوسيط العقاري وفي الكثير من الحالات كان الوسطاء يبنون علاقات وثيقة مع مكاتب التقييم ويستخدمون أسلوب الرشوة للحصول على تقييم اعلى بدلاً من التقييم الحقيقي ليتم تسجيل العقار بسعر أعلى من قيمته السوقية ويحصل المستثمر على الجنسية التركية بهذه الطريقة.

مثال:

أحمد مواطن مصري توجه لأحد الوسطاء العقاريين لشراء شقة بهدف الحصول على الجنسية التركية، سعر العقار هو 1.900.000 ليرة تركية (ما يعادل 220.000$)

وهو ما لا يفي بالغرض لتحقيق ابرز شروط الحصول على الجنسية،ولحل هذه المشكلة يقوم الوسيط العقاري بالاتفاق مع مكتب التقييم العقاري على تقييم سعر العقار بـ 2.200.000 ليرة تركية (ما يعادل 255.000$) ليتمكن أحمد من شراء هذا العقار والحصول على الجنسية بشكل طبيعي.

كيف سينهي التعديل الجديد التلاعب في التقييم العقاري؟

بحسب التعديل الجديد الذي سيبدأ تطبيقه من 20/9/2021 فإنه لن يكون بمقدور المستثمرين أو الوسطاء العقاريين اختيار مكاتب التقييم بعد الآن وإنما ستتم عملية التقييم على الشكل التالي: 

يرفع الطلب الى دائرة الطابو التركية أن الشخص الفلاني من الجنسية الفلانية سيقوم بشراء هذا العقار في هذا التاريخ، فترسل دائرة الطابو مسؤولي التقييم بشكل عشوائي من قبلها دون السماح للوسيط أو المستثمر باختيار مكتب التقييم وهو ما سيكون نهاية لعمليات الغش وتزوير التقارير التي برزت خلال الفترات الأخيرة بشكل ملحوظ.

 

ما مضار هذا القرار بالنسبة للمستثمرين الأجانب؟

قد يعتبر المستثمرون المهتمون بالحصول على الجنسية التركية أن هذا القرار بمثابة عبئ مادي زائد عليهم، فعلى سبيل المثال الجنسية التي كنت تحصل عليها مقابل عقار بقيمة 1.800.000 ليرة تركية ستكلفك 2.200.000 ليرة تركية!

ما الحل؟ كيف أتجنب تبعات هذا القرار؟ 

هذا القرار ليس سوى ضبط وتحديد لقيمة العقار السوقية الحقيقة، فلا يمكن اعتباره عبئاً مادياً زائداً وإنما سيكون وسيلة للتأكد أن العقار الذي تشتريه يساوي قيمته، وإن كان ولا بد لك من البحث عن حل لهذه المشكلة فينبغي لك اختيار الشركات العقارية الموثوقة والمرخصة والتي تقوم بإرشادك الى العقارات والفرص الحقيقة التي تكون أبعد ما يكون عن الأسعار المبالغ بها ودائماً ما يكون تقيمها مطابقاً لسعرها المعروض.

تأكد من سمعة الشركة التي ترغب بالتعاون معها واسأل عنها قبل شراء عقار بواسطتها واطلع على مستوى التقييم في منصاتها الاجتماعية وGoogle قبل التعامل الإقبال الى أي خطوة، وتذكر أن رمزي العقارية على أتم الاستعداد لتقديم المشورة والنصح في سوق العقارات التركية مع عروض في مجمعات إسطنبول السكنية التي تتمتع بتقييم صحيح 100%.

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

المصدر: دائرة السجل العقاري في تركيا

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

احصل على أفضل الشقق في تركيا