شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

قطاع العقارات التركية يكسر التوقعات متجاوزاً أزمات جسيمة

قطاع العقارات التركية يكسر التوقعات متجاوزاً أزمات جسيمة

أزمات وتقلبات عالمية تتخطاها صناعة العقارات في تركيا، كيف ذلك؟

بطشت جائجة كوفيد_19 بالقطاعات العقارية حول العالم، وتركت اثراً سلبياً في كل منها، مؤكدةً كُلاً من التوقعات العالمية السلبية على الأوجه الاقتصادية والمخاوف من المخاطر المادّية والمالية، بعيداً عن تركيا التي اتخذت اجراءات احترازية ليتخطى القطاع العقاري فيها واحدة من أكثر الأزمات العصيبة التي قد يمرّ بها.

تأثر طفيط وتعافٍ سريع

في مقابلة له مع وكالة الأنضول، قال مدحت ياني كون "رئيس الاتحاد الخاص بالمقاولين العقاريين في تركيا" ان هناك عدة عوامل قد أثرت سلباً على القطاع العقاري حول العالم، ابرزها التخوّف المستمر والتقلبات الجسيمة في أسعار المواد وغيرها من المخاطر السياسية واغلاق المطارات وحظر السفر والتجول.

مشيراً انه على ضوء تلك العقبات شهدت القطاعات العقارية انخفاضاً مهولاً في نسب المبيع وان الفايروس قد الحق خسائر فادحة لدى العديد من الدول كإيطاليا واسبانيا والمانيا وأمريكا وغيرها.

وان صناعة العقارات في تركيا كذلك كان لها نصيب، إلا أن حركات دعم القروض البنكية للمساكن وتخفيض الفائدة والعديد من الاجراءات ساهمت باخماد الضرر المتوقع والشروع بالتعافي بشكل سريع.

مؤكداً ان قطاع العقارات التركي، قطاع حيوي يشكّل أهمية بالغة كونه يمتلك حجماً ضخماً يحتل المرتبة الثالثة حول العالم.

كيف اسعفت تركيا انخفاض المبيعات؟

انخفاض نسب الإقبال المحلي وتأرجح الطلب على اقتناء العقارات في تركيا بسبب الفايروس خلال العام المنصرم، أحدث تباطؤاً في مسير القطاع العقاري التركي وهو مالم تقبل به شركات المقاولات والانشاء، مما دفعها بالتعاون مع الحكومة لإطلاق طريقة جديدة للتملك العقاري عن طريق الشراء والتملك اونلاين للمستثمرين الاجانب مع تخفيضات وصل بعضها إلى 30% من قيمة العقار

وهو ما جذب نسبة كبيرة من المستثمرين الاجانب وضمن استمرارية تحقيق المبيعات بشكل مثالي كالمعتاد.

الى جانب اطلاق الحكومة العديد من القروض للسكان المحليين، تلك التي ساهمت في تقليل الانكماشات وانعاش الاقتصاد ليتمكن من تسجيل معدلات نمو قدرها 6.4% في قلب ازمة كورونا خلال 2020، وبهذا لعبت تركيا على الجهتين المحلية والخارجية بشكل اسعف انخفاض المبيعات وحول المحنة الى منحة.

ثورة الحصول على الجنسية التركية:

لم تكن جائحة كورونا كافية لإيقاف الوافدين الأجانب الى تركيا بغية الاستثمار في العقارات للحصول على الجنسية التركية فعلى عكس التوقعات بانخفاض اعداد المستثمرين الاجانب المهتمين بالحصول على الجنسية بفعل جائحة كورونا، كانت النتائج إيجابية للغاية وكانت نسبة المقبلين على التملك عن طريق الانترنت كثيفة للغاية حتى تخطت قيمة العقارات المباعة اونلاين حاجز الـ 100 مليون.

ورغماً من ضعف اليقين حول الوباء في تركيا والعالم الا ان تركيا تتطلع الى العام الحالي 2021 بنظرة أمل، موليّة أهمية بالغة لمشاريع اصلاح كانت الحكومة قد اعلنتها لتدعم الاقتصاد وتساهم في تنمية الدولة التركية.

الاقتصاد العالمي والدور التركي:

تدور التوقعات في الآونة الحالية حول انتقال الاقتصاد العالمي من مرحلة الركود الى ربيع نمو خلال العام 2021، وتبعاً لذلك يتوقع الخبراء ان تلعب تركيا دوراً مهما في هذه النقلة النوعية، وان يساهم قطاع العقارات ب20 مليار دولار لحماية صناعة العقارات التركية والتغلب على وصمات فايروس كورونا الذي سيطر ومازال مسيطراً على الأسواق العالمية.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية


المصدر: وكالة الأناضول