دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

الاستثمار العقاري في جورجيا ام في تركيا أيهما الأفضل؟

الاستثمار العقاري في جورجيا ام في تركيا أيهما الأفضل؟

كل ما تريد معرفته من فوارق بين الاستثمار العقاري في جورجيا وتركيا؟ 

وردنا مؤخراً العديد من التساؤلات والاستفسارات عن الاستثمار العقاري او الشراء بهدف الاستقرار في دولة جورجيا وما هي الفوارق بين الاستثمار فيها والاستثمار في تركيا, لذا وبشكل مختصر قررت شركة رمزي العقارية تقديم ابرز الفوارق بين الاستثمار العقاري في جورجيا وتركيا من خلال المقال التالي:

اولاً: اثبات الملكية

لا تستطيع الحصول على سند الإقامة او الطابو في جورجيا الا اذا كان المشروع منتهياً بالكامل (قائم) وانما ستحصل فقط على عقد من شركة الانشاء, مع اخذ العلم أن العقد لن يكون مصدقاً من قبل كاتب العدل وهو بمثابة وثيقة شكلي في يدك.

الاستثمار العقاري في جورجيا ام في تركيا

بينما في تركيا يمكنك الحصول على سند الملكية او الطابو بمجرد تسديد كامل المبلغ للشركة الانشائية او المالك في حالة الشراء بالكاش , والحصول على سند ملكية يُسمى بـ "طابو ارتفاق" في حالة الشراء بالأقساط ضمن بناء مازال قيد الإنشاء، ذلك الذي يُثبت ملكيتك للعقار ضمن المشروع الذي وقع اختيارك عليه من قبل أن يتم إنجازه بشكل كامل.

 

الى جانب العقود الرسمية المصدقة من قبل كاتب العدل في تركيا، وهو ما يصون حقك ويمنحك ضمان أكبر بعيداً عن المخاطر، وبالتالي شعور الأمان الذي يسعى كل مستثمر للوصول إليه في أي مرحلة استثمارية يقبل إليها.

 

وعلى ذكر الضمانات فمن الجدير التذكير بان تركيا تدعم قطاعها العقاري بشكل كبير وتقوم بضمان عدد كبير من المشاريع السكنية لديها عبر

منحها قطعة أرض في منطقة معينة لشركات الإنشاء بهدف إقامة المشاريع السكنية عليها، وبهذا يكون المشروع بضمان الحكومة التركية كون ملكية الأرض تعود للحكومة، وهنا يمكنكم التأكد أن عقاركم سيتم تسليمه في الوقت المتفق عليه مع عدم احتمالية إفلاس الشركة الإنشائية وحماية رؤوس أموالكم من الضياع، على عكس جورجيا التي لا تتبع آلية الضمان الحكومي لصغر حمجها مقارنة بتركيا وشح الخيارات على صعيد الأراضي المخصصة للبناء بصورة عامة.

ثانياً: الاستثمار العقاري والحصول على الجنسية:

لا يوجد أي قانون في جورجيا يخولك الحصول على الجنسية الجورجية من خلال الاستثمار العقاري و اكثر ما يمكن الاستفادة منه هو شراءك عقار بقيمة اقلها 100 الف دولار امريكي لتتمكن من الحصول على إقامة يمكن تجديدها في كل سنة لتسمح لك بالتقدم للحصول على الجنسية بعد تجديدها 10 مرات اي بعد مرور 10 سنوات.

الاستثمار العقاري في جورجيا ام في تركيا

اما في تركيا فيسمح لك القانون بالحصول على الجنسية التركية عند استثمارك عقار او عدّة عقارات بقيمة 250 الف دولار أمريكي وذلك خلال مدّة أقصاها “90″ يوم شرط ان لا يتم بيع العقار خلال 3 سنوات. من الجدير بالذكر ان الجنسية التركية تُمنح لك ولزوجتك ولأطفالك تحت سن الـ 18.

ثالثاً: أسعار العقارات!!

سعر المتر المربع للعقارات في جورجيا مقارب جداً لسعر المتر المربع في تُركيا وقد توجد بعض الفوارق البسيطة تبعاً للاختلاف من مدينة الى أخرى وانما هناك فروق واضحة بين الخيارات الواسعة التي تقدمها تركيا في مجال الاستثمار العقاري خاصة في المُدن الضخمة كمدينة إسطنبول والتي تحتضن آلاف المشاريع السكنة التي تمتاز بتصاميمها ومواصفاتها المُذهلة.

ولعل ذلك كان أبرز العوامل التي جعلت من الاستثمار في إسطنبول أفضل الاستثمارات في أوروبا والعالم.

الاستثمار العقاري في جورجيا ام في تركيا

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية © 

 

مقالات قد تهمك: 
أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري 
سوق العقارات في تركيا 
الاستثمار في إسطنبول
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا 
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
أهمية قناة إسطنبول المائية 
#ramzy_real_estate   #الاستثمار_العقاري  #عقار 
#تركيا   #شقق_تركيا   #الجنسية_التركية