دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

موعد افتتاح مترو مطار إسطنبول الجديد ومدى تأثيره على العقارات المجاورة

موعد افتتاح مترو مطار إسطنبول الجديد ومدى تأثيره على العقارات المجاورة

مع نهاية العام الحالي ” 2019 “ ومع بداية العام الجديد ” 2020″ سيتم إتمام العمل على خط المترو الجديد والذي من المقرر ان يصل بين منطقة ” غاير تبه ” ومطار إسطنبول كما اعلن وزير النقل والبنى التحتية “جاهد تورهان “.

وقد بيّن الوزير تورهان بأن طول الخط سيكون ” 37.5 كم ” محتضناً بذلك 9 محطات وانه تم وضع الاساسات وتم إنجاز 30% من إجمالي الخط.

وزير النقل والبنى التحتية " جاهد تورهان ".

وزير النقل والبنى التحتية ” جاهد تورهان “.

 

افتتاح مترو مطار إسطنبول ” أهمية بالغة ”

بعد ان تم افتتاح مطار إسطنبول بالكامل ليصبح افضل وأكبر المطارات في العالم المعاصر, قامت البلدية بتمهيد الطرق وتسخير المواصلات المتنوعة لربط المطار بمختلف الاحياء الإدارية الهامة, وقد رأت بلدية إسطنبول الكبرى انه لمن الأهمية البالغة تدعيم المواصلات المؤدية لمطار إسطنبول بمحطات المترو ذاتيّ القيادة و الذي من شأنه تسهيل الانطلاق الى المطار والتحرك منه في ظل الاختناقات المرورية في أوقات الذروة.

 

مترو الأنفاق المؤدي لمطار إسطنبول, ابرز مشاريع البُنى التحتية في إسطنبول:

تعتبر المواصلات في مدينة إسطنبول, واحدةً من ابرز مشاريع البُنى التحتية التي لا تكّل ولا تمّل الحكومة التركية عن تطويرها باستمراريّة, ولذلك فقد أعطت بلدية إسطنبول الكبرى حصّةَ ضخمةً من ميزانيتها ووقتها لتلك المشاريع المماثلة لمترو مطار إسطنبول وغيره من خطوط المترو الحديثة والتي تشكّل شبكة واسعة تغطي ثلث مدينة إسطنبول في الوقت الحالي, مع توقعات تغطيتها ثلثي المدينة على الأقل مع حلول عام 2023.

لا تقتصر مشاريع البنى التحتية في إسطنبول على المواصلات ووسائل النقل فقط, بل تشمل عدّة مشروعات ضخمة كان من شأنها تعزيز مكانة تركيا والارتقاء بها الى مراتب عليا تنافس بها كبرى الدول الأوروبية , ابرزها:

- مطار إسطنبول الجديد

- جسور البوسفور الثلاثة

- قناة إسطنبول المائية

- الطرق السريعة

- أضخم مراكز التجارية والمولات

- نفق اوراسيا الواصل بين شطري المدينة عن طريق ممر مائي اسفل قاع البوسفور.

وغيرها من المشاريع التي منحت تركيا وجهاً جديداً وكانت المحراك الأساسي لتشجيع الاستثمار في مدينة إسطنبول بشكل خاص وفي الولايات الأُخرى بشكل عام.

افتتاح مترو مطار إسطنبول

افتتاح مترو مطار إسطنبول

 

احصائيات وحقائق عن المطارات في تركيا:

وبالحديث عن مطار إسطنبول الذي أصبح شُغلاً شاغلاً لكثر من الناس في الفترات الأخيرة فقد جدر بنا اطلاعكم على الاحصائيات المتعلقة بالمطارات في تركيا منذ عام 2002 وحتى اليوم:

- ارتفعت عدد المطارات في تركيا بنسبة 115%

- تضاعفت قدراتها الاستيعابية بنسبة 485%

- توسعت مساراتها وازداد عددها بنسبة 59%

- ازداد عدد الطائرات بنسبة 219%

- ازدادت رحلاتها الجوبة الدولية بنسبة 427%

كما وقد حققت الخطوط الجوية التركية ارباحاً طائلة تم تقديرها بـ 2.5 مليار ليرة تركية من خلال الأشهر التسع الأولى من العام ” 2019 “.

ناهيك عن النشاط المضاعف في حركة السياحة على مدار العام.

 

تأثير مترو مطار إسطنبول على العقارات:

لطالما لعبت المواصلات الحديثة كخطوط ” المترو ” و ” المترو بوس ”  دوراً  بالغ الأهمية بل واساسياُ بتحديد أسعار العقارات وارتفاعها, فكل ما اقترب العقار من تلك المواصلات الهامة أصبح أكثر قيمةً وازدار الإقبال إليه.

مترو الأنفاق المؤدي لمطار إسطنبول

مترو الأنفاق المؤدي لمطار إسطنبول

 

خط مترو الانفاق الخاص بمطار إسطنبول الجديد هو خير مثال على ذلك حيث ان قيمة العقارات المجاورة له ستأخذ بارتفاع بمجرد الإفصاح عن اكتمال الخط. وقد كان البدء بإنشاء ذلك الخط فعلياً كأهم الخطوات التي كان من المفترض على البلدية اتخاذها في هذا الوقت للحد من مشاكل الازدحام المروري وتقليل الضغوطات على المواصلات الأُخرى المؤدية للمطار.

 

عقارات للبيع بالقرب من مطار إسطنبول:

اذا كنت مستثمراً عقارياً او من المقبلين على التملّك العقاري في إسطنبول, فشركة رمزي العقارية تنصحكم بالشراء في المناطق المجاورة والقريبة الى مطار إسطنبول ومترو الخاص به.

 

مقالات قد تهمك : 
أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري 
سوق العقارات في تركيا 
الاستثمار في إسطنبول
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا 
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
أهمية قناة إسطنبول المائية 
#ramzy_real_estate   #الاستثمار_العقاري  #عقار 
#تركيا   #شقق_تركيا   #الجنسية_التركية

 

تحرير : رمزي للإستثمار والتسويق العقاري ©

المصدر: havalimaniulasim.com