شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

أعداد السياح في تركيا ٢٠٢١ والإجراءات المتبعة لتنشيط السياحة

أعداد السياح في تركيا ٢٠٢١ والإجراءات المتبعة لتنشيط السياحة

لا يخفى على أحد الأهمية الكبيرة للسياحة في تركيا إذ أن تركيا تعرف بكونها من أهم الوجهات السياحية في العالم و تستقبل بشكل دائم أعداد كبيرة من السياح و الزوار القادمين من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة و مواقعها التاريخية العريقة .

هكذا كان الحال على الدوام إلى أن ظهر وباء كورونا و الذي أثر بشكل كبير على السياحة العالمية و فرض العديد من الإجراءات الخاصة و التي كان لها تأثير بليغ على حركة الطيران الدولي و بالتالي على وضع السياحة .. فما هو وضع السياحة في تركيا لعام ٢٠٢١ ؟ و ما هي الإجراءات التي اتبعتها تركيا لتنشيط هذا القطاع ؟ هذا ما سنتعرف عليه تاليا ..

 

-أعداد السياح في تركيا لعام ٢٠٢١ :

لقد قامت تركيا بفتح الباب أمام السياح الأجانب خلال عام ٢٠٢١ م متغلبة على كوفيد ١٩ بعد أن استطاعت أن تسيطر عليه بفضل الإجراءات العديدة التي قامت باتخاذها مما شجع السياح على اعتبارها بيئة آمنة مناسبة للسياحة و الاصطياف .

و بالنسبة لأعداد السياح فقد شهدنا ارتفاعا ملحوظا في عددهم مقارنة مع العامين المنصرمين حيث استقبلت مدينة أنطاليا ما يزيد عن نصف مليون سائح خلال مدة لا تزيد عن تسع أيام فقط و هذا بالتأكيد يعتبر رقما ضخما ، كما أن مدينة إسطنبول و المشهورة بتواجد أجمل الأماكن السياحية فيها استقبلت ما يزيد عن ٣ ملايين سائح خلال الثلاث أشهر الأخيرة و العدد في تزايد خاصة في فصل الصيف ومع انتهاء دوام المدارس و الجامعات .

 

-الإجراءات المتبعة لتشجيع السياحة في تركيا لعام ٢٠٢١ :

لقد قامت تركيا بالعديد من الخطوات الفعالة التي كانت نتيجتها تنشيط السياحة فيها لعام ٢٠٢١ و لعل أهم هذه الخطوات هي رفع الحظر الشامل فبعد أن انتشر الفايروس كان لا بد من تطبيق حظر شامل لاستيعابه و تقليل حجم الإصابات و الوفيات و بالفعل تم هذا الأمر بفضل الالتزام الكبير و التطبيق الصارم لكافة القوانين و بعد تجاوز مرحلة الخطر بدأت الحكومة برفع الحظر تدريجيا لتعلن عودة الحياة الطبيعية في نهاية شهر أيار من العام الجاري .

و من الخطوات الأخرى التي قامت بها الحكومة هي تشجيع المواطنين على أخذ اللقاح ضد وباء كورونا و توفيره للمواطنين حيث تجاوزت أعداد الملقحين ٣٠ مليون و الأعداد في تزايد مستمر .

و فرضت الحكومة التركية على كافة الأماكن السياحية استخراج شهادة تدعى شهادة السياحة الآمنة و قد لاقى هذا البرنامج رواجا كبيرا و بدأ تطبيقه ضمن دول أخرى و تنص هذه الشهادة على ضرورة توافر شروط صحية معيارية تضمن صحة السياح و عدم تعرضهم لخطر الإصابة بكوفيد ١٩ و ذلك من خلال الاهتمام بالنظافة و التباعد الاجتماعي و الاطمئنان على صحة الزوار .

 

-أهم الوجهات السياحية في تركيا ٢٠٢١:

١-مدينة إسطنبول :

لا شك أن مدينة إسطنبول تحتل المرتبة الأولى كأهم الوجهات السياحية في تركيا و ذلك لما تحتويه من مناطق طبيعية و تاريخية هامة إذ نستطيع أن نجد فيها الحدائق و الشلالات و الغابات فضلا عن المولات و المطاعم و المقاهي و بالطبع القصور التاريخية و القلاع القديمة و التي تروي قصصا عظيمة عن تاريخ تركيا ومن هذه الأماكن نذكر مسجد آيا صوفيا و قصر توب كابي .

٢-مدينة أنطاليا :

تعد مدينة أنطاليا بمثابة العاصمة السياحية لتركيا حيث يزورها عدد كبير من السياح بشكل مستمر و هذا يعود بكل تأكيد إلى شواطئها المميزة و التي تعتبر مناسبة لقضاء العطل الصيفية كما إن الطبيعة في أنطاليا لها سحر خاص حيث تضم عدد كبير من الجبال الشاهقة و الشلالات البديعة ، و بالتأكيد فإنها تحتوي على العديد من المناطق الأثرية و التي تناسب المستكشفين و محبي التاريخ .

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية