دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

الأسباب التي تشجع على الاستثمار العقاري في تركيا

الأسباب التي تشجع على الاستثمار العقاري في تركيا

بمراقبة حالة السوق في هذه الأيام نجد أن تركيا تقود عجلة التقدم و التطور متفوقةً على عدد كبير من الدول و موازيةً الدول الاقتصادية الكبرى و هذا بالتأكيد نشط من حركة سوق العقارات في تركيا بشكل كبير فبدأ المستثمرون بالتهافت إليها من كل حدبٍ و صوب لشراء العقارات و البحث عن شقق للبيع في تركيا و هنا يبقى السؤال : لماذا تركيا دون غيرها ؟ و ما هي الأسباب و العوامل التي تشجع على الاستثمار العقاري في تركيا ؟

لا تقلق فقد وصلت إلى المكان المناسب إذ سندرج مجموعة من الأسباب الجوهرية التي تجعل استثمارك في عقارات تركيا الخطة الأمثل لتحقيق الأرباح الوفيرة ..

 

الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري :

و يعتبر هذا السبب أكثر الأسباب المشجعة على دخول سوق العقارات في تركيا إذ صدر تعديلات عديدة على قانون الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري و تم تخفيض الحد الأدنى للاستثمار من 1 مليون دولار إلى 250 ألف دولار فقط و هذا بالتأكيد يعتبر فرصة ذهبية لا تعوض ، كما يمكن للمستثمر شراء عدة عقارات يعادل سعرها مجتمعةً الحد الأدنى و هذا ما دفع المستثمرين إلى التوجه إلى تركيا دون غيرها و ذلك لما تملكه الجنسية التركية من مميزات فضلاً عن إمكانية الحصول على جواز السفر التركي و الذي يسمح لصاحبه بالدخول إلى عدد كبير من البلدان دون الحاجة إلى فيزا و هذا ما يسهل التنقل بين الدول بالنسبة لرجال الأعمال .

 

تخفيض الضرائب على العقارات من قبل الحكومة التركية :

تقوم الحكومة التركية بخطوات مهمة و مشجعة على الاستثمار داخل أراضيها و من أهم هذه الخطوات هي تخفيض الضرائب بشكل كبير على العقارات بالنسبة للمستثمرين الأجانب غير الحاملين للجنسية التركية إذ تم إعفاؤهم من الزيادات المترتبة عليهم عند شراء عقار في تركيا و هذا ما لا يمكن تقديمه في غيرها من الدول .

 

الانخفاض في أسعار العقارات في تركيا :

من أكثر الأمور المشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا هي الأسعار المنخفضة للعقارات عند مقارنتها مع دول المنطقة و أوروبا إذ تستطيع بكل سهولة أن تجد شقق رخيصة للبيع في تركيا و يمكنك أن تحصل على أفضل العقارات في تركيا مقابل سعر معقول و هذا ما نلاحظه في مدينة إسطنبول المشهورة و المعروفة بقوتها الاقتصادية حيث تستطيع إيجاد شقق للبيع في إسطنبول بموقع ممتاز و إطلالة مميزة و مساحة كبيرة بسعر معقول لا توفره أي مدينة أخرى خارج تركيا .

 

الحصول على الإقامة العقارية :

عند قيامك بشراء عقار في تركيا مهما بلغ سعره يمكنك أن تحصل على إقامة في تركيا لمدة سنة يمكن تجديدها بشكل دوري كما تستطيع أن تمنحها لأفراد عائلتك من زوجة و أولاد و هذا ما يهم الكثير من المستثمرين الذين لا يملكون مالاً كافياً للتقديم على الجنسية التركية .

 

الموقع الاستراتيجي و المناخ الساحر في تركيا :

لا بد لنا أن نسلط الضوء على موقع تركيا المميز بين أهم قارتين في العالم قارة أوروبا و قارة آسيا و الذي كان له دور كبير في شهرتها و نجاحها الاقتصادي و التجاري إذ أنها بفضل موقعها تمتلك العديد من العلاقات التجارية الجيدة مع دول الاتحاد الأوروبي و الشرق الأوسط و هذا ما يفيد بشكل كبير في الأعمال الاستثمارية و التجارية الخارجية .

و لا ننس أن مناخ تركيا اللطيف و تضاريسها المدهشة من سواحل و جبال و سهول و أودية تعتبر من أهم العوامل التي تجذب السياح و تنشط السياحة في تركيا و هذا يعود بالنفع على الاستثمار العقاري و حركة سوق العقارات في تركيا .

 

التعامل المريح من قبل السكان الأتراك :

واحدة من أهم الأسباب التي تجذب الناس للإقامة في تركيا و السفر إليها هي الأخلاق الحميدة و حسن الضيافة لدى الشعب التركي إذ يمتلك الأتراك مجموعة من العادات و التقاليد الأصيلة و التي تشجع على احترام الضيف و معاملته بمحبة و عطف فلن تشعر بالغربة أبداً و ستلاحظ سهولة الاندماج مع الفئات المجتمعية في تركيا .

 

تكاليف الحياة الرخيصة في تركيا :

رغم التحديات التي تعصف بالمنطقة استطاع الاقتصاد التركي أن يحافظ على مكانته و أن يثبت تجاه رياح التغيير و هذا انعكس بشكل إيجابي على الحياة في تركيا إذ تعتبر التكاليف المخصصة للأكل و اللباس منخفضة و معقولة عند مقارنتها مع غيرها من الدول و يتميز السوق التركي بتنوع منتجاته و جودتها بحيث تناسب كل الأذواق و الفئات المجتمعية ، كما أن تكاليف الكهرباء و الغاز و البنزين كلها يمكن تغطيتها .

و لا ننس وجود مؤسسات حكومية خدمية مثل المدارس و المشافي و المراكز الصحية مستعدة لتقديم كافة الخدمات للناس بأسعار زهيدة .

 

إمكانية التقديم للقرض العقاري :

وفرت الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب الراغبين بشراء عقار في تركيا إمكانية الحصول على قرض عقاري لشراء العقار و من ثم تسديده على دفعات و ذلك بالتأكيد بعد استيفاء الشروط المخصصة لذلك و هذا ما يعتبر فرصة ذهبية لا تعوض لتملك العقارات في تركيا .

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية