شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

ميزات و فوائد الجنسية التركية

ميزات و فوائد الجنسية التركية

تعتبر تركيا الوجهة المفضلة للكثير من الراغبين بالحصول على جنسية جديدة إذ إنها تمتلك مزايا متعددة مثل الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يشكل صلة وصل بين كل من قارة أوروبا و قارة آسيا إضافة إلى أن تركيا محاطة تقريباً بالبحار من جميع الجهات الأمر الذي يوفر فائدة سياحية من خلال الإطلالات البحرية الساحرة من جهة و فائدة تجارية هامة عبر الموانئ و التجارة البحرية كما أن فرص الاستثمار وفيرة للغاية في البلاد لا سيما و أن العقارات في تركيا تعتبر طريقة مضمونة لتحقيق الأرباح و العوائد الاستثمارية إضافة إلى أن الحصول على الجنسية التركية بحد ذاته يتمتع بالعديد من الميزات و الفوائد التي تجعل منها مهمة ناجحة و مرغوبة من قبل الكثير من الناس سواء كانوا مستثمرين أو حتى أفراد غير عاملين في التجارة و يرغبون بالحصول على الجنسية التركية فقط بهدف الإقامة في تركيا

 

ميزات الحصول على الجنسية التركية :

أولاً :جنسية للعائلة أيضاً :

إن حصول الفرد على الجنسية التركية و كونه أصبح مواطناً تركياً يخوله حق تقديم الجنسية التركية إلى عائلته و تشمل العائلة كلاً من الزوجة أو الزوج إضافة إلى الأطفال الذين لم يبلغوا عامهم الثامن عشر بعد و يمكن لهم الحصول على الجنسية دون الحاجة للإقامة في تركيا لمدة زمنية أو امتلاكهم لتأشيرة فيها .

أما في حال كان الأولاد قد تجاوزا الثامنة عشرة ولكنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة فيمكنهم الحصول عليها بعد أن يمضي ثلاث سنوات.

ولكن من المحتمل أن يكون لدى حامل الجنسية التركية أكثر من زوجة واحدة فهل يمكنه منحهم إياها؟ مؤكداً لا يمكنه ذلك إذ يتوجب عليه أن يختار واحدة فقط ويكون ذلك بعد أن يأخذ إذن الأخرى.

 

ثانياً : الاستفادة من العقار في تركيا بعد الحصول على الجنسية :

إن طرق الحصول على الجنسية التركية كثيرة و متعددة و أهمها أو أكثرها شهرة هو الاستثمار العقاري في تركيا و الذي يعتبر الخيار المفضل للمستثمرين الأجانب الذين يعمدون إلى شراء عقار في تركيا بهدف التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية و يجب أن يكون هذا العقار ذا قيمة تتجاوز المئتين  والخمسين ألف دولار أمريكي و لا يمكن لصاحب العقار بيعه إلا بعد انقضاء مدة ثلاث سنوات من تاريخ شراءه و لكن بعد انقضاء هذه المدة سيكون بإمكانك إعادة التصرف بالعقار بحريتك و الاستفادة منه سواء بالتأجير أو بيعه بسعر أعلى و استرداد المبلغ الذي قد قمت بدفعه مع تحقيق رغبتك بالحصول على الجنسية التركية و التمتع بكافة ميزاتها .

 

ثالثاً : الحصول على معاملة المواطنين الأتراك :

إن حصولك على الجنسية التركية يعني أنك و وفقاً للقانون التركي قد أصبحت مواطناً تركياً و بت تعامل معاملته و يحق لك كل ما يحق له و واحد من حقوق المواطنين الأتراك إمكانية متابعة التعليم و بالمجان في أي من المدارس الحكومية المنتشرة في تركيا و إضافة إلى ذلك فإنك ستحصل على خطط لتسديد رسوم متابعة التعليم في الجامعة .

بكونك حاملاً لجواز السفر التركي يمكنك تلقائيا ً الاستفادة من برنامج التقاعد مثلك مثل أي مواطن تركي و تمنح كذلك الحق بالتصويت في مختلف أشكال الانتخابات الدائرة في تركيا و كونك حامل لجواز السفر التركي و الجنسية التركية فإنك ستعامل معاملة المواطن التركي و تحصل على كافة الحقوق الطبية الممنوحة له و كذلك الفرص التعليمية التي تمنح لسائر المواطنين الأتراك .

 

رابعاً : الحصول على جواز سفر تركي :

يعتبر الكثيرون بأن الميزة الأفضل في الحصول على الجنسية التركية هي أنك ستصبح حاملاً ل جواز سفر تركي إذ إن جواز السفر التركي يعتبر أحد أقوى جوازات السفر حول العالم فهو يحتل المرتبة التاسعة و الأربعين كما يسمح لحامله السفر إلى أكثر من مئة و اثنين من الدول الأوروبية و الآسيوية و كذلك دول في كل من قارة أمريكا الجنوبية و أمريكا الشمالية و إن قارة إفريقيا ليست بأي استثناء  إذ يتيح جواز السفر التركي فرصة السفر إلى سبع و سبعين دولة حول العالم دون أن تكون بحاجة  حتى لتقديم طلب للحصول على فيزا و يضاف لذلك أنه يمكنه السفر إلى ثلاثة و ثلاثين دولة أخرى و الحصول على فيزا مباشرة لدى وصوله إليها كما يسمح  لحامل جواز السفر التركي التقدم بطلب للحصول على فيزا بشكل إلكتروني .

كما أن الحصول على جواز السفر التركي ممكن  خلال فترة لا تتجاوز الثلاثين يوماً فقط من تاريخ تقديمك لطلب بالحصول عليه و بالنسبة لك كأجنبي يمكنك التقدم بطلب للحصول على جواز السفر التركي مباشرة بعد حصولك على الجنسية التركية دون الحاجة للإقامة ضمن أراضي تركيا لفترة معينة كما يسمح لك كونك حاملاً لجواز السفر التركي بالاحتفاظ بجنسيتك الأولى و كذلك يمكن الحصول على جنسية أخرى إضافية و هو يتميز بمدة صلاحية تصل حتى العشر سنوات و يسمح لك بتجديده و الاستمرار بذلك مدى الحياة .

 

خامساً : الاستفادة من العلاقات الدبلوماسية ل تركيا :

تمتلك تركيا علاقة طيبة مع مختلف الدول و الأمم و تعمل الحكومة التركية بشكل مستمر على تعزيز و تطوير العلاقات الدبلوماسية و التجارية و البقاء على تواصل و تبادل ثقافي و اقتصادي مع الجميع و من خلال حملك الجنسية التركية ستكون قادراً على أن تتمتع بمقررات معاهدة أنقرة و التي قد تم إبرامها ما بين تركيا من جهة و المملكة المتحدة من جهة أخرى و بموجب هذه الاتفاقية يمكن لك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة و إقامة عمل يسمح بموجبها القيام بإنشاء نشاط تجاري خاص بك على الأراضي البريطانية لكونك الآن تعامل معاملة المواطنين الأتراك و تتمتع بكافة حقوقه و ميزاتهم .

 

سادساً: التمتع بجمال الطبيعة التركية:

تحظى تركيا بتنوع واسع في مظاهر الطبيعة الساحرة التي استطاعت أن تستقطب السياح إليها من مختلف دول العالم دون استثناء بالإضافة إلى أن مقوماتها السياحية تتسع لمجال الآثار والتاريخ ويتمثل ذلك من خلال قصورها ومتاحفها ومساجدها، وهي بيئة سياحية على مدار فصول العام.

 

من هم المرشحون للحصول على مميزات الجنسية التركية؟

بعد أن أصبحت الجنسية التركية هدفاً للكثير من الأشخاص حول العالم تعددت التساؤلات حول هذا الموضوع ولا سيما من قبل مستثمري العقارات إذ إنهم الأكثر رغبة في الحصول عليها وعلى امتيازاتها فمن خلالها تصبح حياتهم أسهل وأعمالهم أيسر.

إن من أبرز الشروط التي يجب أن تتوفر فيمن يرغب بالحصول على الجنسية التركية أن يكون قد تخطى السن القانوني كما يجب أن يكون متمتعاً بكافة قواه العقلية.

يجب أن يكون الأجنبي الذي يرغب بالحصول على الجنسية التركية لديه دخلاً ثابتاً وكافياً من أجل أن يعيل نفسه ومن معه هذا كما ينبغي أن يكون يملك مفاتيح اللغة التركية جيداً.

كما يجب أن يكون سليماً لا يحمل أي أمراض سارية معدية وذلك من أجل المحافظة على الصحة العامة بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون ليس لديه سجلاً جنائياً.

 

كيف يمكن الحصول على الجنسية التركية؟

من أبرز مميزات الحصول على الجنسية التركية أنه يمكن الحصول عليها بأكثر من وسيلة وطريقة وكما يُقال لقد تعدد الأسباب والهدف واحد، ومن أبرزها:

-الاستثمار العقاري:

كما أشرنا آنفاً فإن الاستثمار العقاري يعد من أقصر الدروب التي تقود للحصول على الجنسية التركية إذ إن هذا الأمر لا يتطلب أكثر من أن يكون ثمن العقار لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي ومن مميزات الحصول على الجنسية التركية عبر هذه الوسيلة هو أن هذا المبلغ قد خُفض بعد أن كان مليون دولار أمريكي.

 

-الاستثمار التجاري:

أما عن كنت ترغب بالحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار التجاري فيجب ألا يقل المبلغ المُستثمر عن خمسمئة ألف دولار أمريكي .

 

-الإيداع المصرفي:

كذلك يمكن الحصول على الجنسية التركية عندما تودع مبلغاً لا ينخفض عن خمسمئة ألف دولار أمريكي في أحد مصارف تركيا ولكن ينبغي ألا يتم سحب أي جزء منه إلا بعد مرور ثلاث سنوات على تاريخ إيداعه.

 

-الزواج من مواطن / ة تركي / ة:

يمكن كذلك الحصول على الجنسية التركية عندما يتزوج الأجنبي من حامل للجنسية التركية ولكن ينبغي أن يتم إثبات أن هذا الزواج حقيقياً وليس بغية الحصول على الجنسية فقط لذلك لا يتم منحه إياها غلا بعد أن يمضي ثلاث سنوات من تاريخ الزواج.

 

-من خلال الطريقة الاستثنائية:

من هم الذين يحق لهم الحصول على الجنسية التركية عبر الطريقة الاستثنائية؟ تعد هذه الطريقة حكراً على من يقدم إنجازاً أو ابتكاراً للدولة التركية كما يتم منحها للشخصيات المهمة والرياضيين وغيرهم.

 

-عن طريق الأصول التركية:

كما يمكن الحصول على الجنسية التركية في حال كان أحد أقرباء الأجنبي يحمل الجنسية التركية ويتم ذلك بعد أن يتقدم بالأدلة والوثائق التي تثبت ذلك.

 

مميزات أخرى للحصول على الجنسية التركية:

1 – يمكن لمن يحمل الجنسية التركية وقد وصل لعمر 60 سنة أن يستفيد من قانون التقاعد.

2 – من مميزات الجنسية التركية أنه يحق لمن أصبح بعمر 65 سنة أن يستفيد من خدمة المواصلات العامة المجانية والتي تتمثل بخطوط السكك الحديدة والوسائل البحرية والحافلات المختلفة التابعة للمواصلات العامة والبلديات.

3 – إن من مميزات الجنسية التركية أنها تتيح لحاملها ممارسة العديد من المهن التي يُحظر على غيرهم امتهانها مثل الصيدلة / الطب البيطري / القانون / الأمن الخاص للشركات وغيرها.

4 – الجنسية التركية وسيلتك حتى تندمج مع المجتمع التركي كما أنها تحجب على الأجنبي أن يكون عرضة للتمييز العنصري.

أخيراً نعتقد أن مميزات الجنسية التركية قد بلغت مرحلة متفوقة استطاعت من خلالها الدخول في منافسة مع أهم دول العالم المتقدم، وفي ظل كافة التسهيلات المقدمة في هذا الصدد والتي عملنا على عرضها من خلال السطور السابقة الفرصة ما زالت متاحةً أمامك للتقدم بالحصول عليها وعلى ما تحمله من امتيازات.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

احصل عل الحنسية التركية عبر شراء العقارات