شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

كل ما تريد معرفته عن جواهر مول في إسطنبول

كل ما تريد معرفته عن جواهر مول في إسطنبول

مول جواهر أو مركز اسطنبول شيفاهير للتسوق والترفيه هو واحد من أهم و أفضل المولات التجارية في اسطنبول بوجه خاص و تركيا بوجه عام،  يضم عدة منتزهات وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال، فضلاً عن مركز أطلانطس الترفيهي، وهو الأول من نوعه كونه أول مركز ترفيهي مغلق،  لذا قررنا أن نوضح لك كل ما تريد معرفته عن جواهر مول في إسطنبول.

 

نبذة حول مول جواهر

جواهر مول أو مركز شيشلي للثقافة والتجارة، واحد من المولات الضخمة في شارع بويوك دير، يقع في حي شيشلي في بمدينة اسطنبول دولة تركيا، تم افتتاحه في 15 أكتوبر 2005 م.

ومن حيث مساحة المول الإجمالية والقابلة للتأجير، تم تصنيفه على أنه أكبر مراكز التسوق في دولة أوروبا.

بلغت تكاليف بنائه 250 مليون دولار، وبلغت مساحته الإجمالية 620.000 متر مربع، يحتوي على ستة طوابق، يضم 280 متجر. 

بالإضافة إلى الكثير من أماكن وقوف  السيارات التابعة للمركز، والتي تبلغ سعتها 2500 عربة.

 

موقع مول جواهر في اسطنبول 

يقع مول جواهر في موقع مركزي وحيوي  بالجانب الأوربي من إسطنبول في جادة يبوك دريه، الموجودة بمدينة شيشلي في إسطنبول، بالقرب من تقسيم قلب إسطنبول، ومن الممكن استخدام النقل الداخلي للوصول من وإلى المول.

يعتبر مول جواهر واحد من أهم المعالم السياحية المفتوحة أمام الأجانب والأتراك على حد سواء لزيارتها، واشتهر بين الأتراك باسم مول العرب، ويرجع ذلك للإقبال الضخم من السُّيّاح العرب عليه.

يشمل بداخله محلات من أفخم الماركات والعلامات التجارية التي تجعل المتسوق أمام ماركات تجارية عالمية لا حصر لها ولا عدد. 

يحتوي جواهر مول على ساعة كبيرة تقع في السقف من المركز الزجاجيّ لمبنى المول و الذي تبلغ مساحته 2500 متر مربع، وتعتبر ثاني أكبر ساعة في العالم، قطرها يبلغ 3 أمتار، بالإضافة إلى مسرح تم تزوّيده بنظام هيدروليكيّ، داخل مركز محاطا ببركة ماء، وتم إعداده لإقامة العروض الفنّيّة.

 

جواهر مول في إسطنبول

 

التسوق في جواهر مول

يستطيع زوار مول جواهر أن يقوموا برحلة تسويقية للتبضع وشراء السلع، حيث يحتوي على تجميعه من أرقى الماركات المتنوعة، والتي تتوزع على 300 متجر.

يوجد في مول جواهر العديد من الماركات العالمية والمحلية المشهورة مثل QS,،Adidas،  Polo, Gap, Pull and Bear، Zara فضلا عن العديد من الماركات العالمية الأخرى مثل: YKM، Koçtaş, Teknos،Debenhams  Marks&Spencer.

كما يمكنك قضاء أحلى الأوقات داخل المطاعم والمقاهي المتوفرة في مول جواهر، حيث تتنوع وتتعدد الأطعمة التي تتناسب مع كافة الأذواق، لكي تلبي رغبات جميع زوار المول كبار أو صغار.

ومن الجدير بالذكر أن مول جواهر يضم قرابة  34 مطعم تم أعدادهم من أجل تقديم  الوجبات السريعة، بالإضافة إلى 14 مطعم حصري. 

ومما لاشك فيه أن هذه المطاعم الشهيرة مثل مطعم مادو الفاخر، أو مطعم الاكاتي موهلبليسي أو مطعم جيجك إذكارا، وغيرها الكثير من المطاعم الأخرى التي تهتم بتقديم الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز، و برجر كينج، وكنتاكى، بالإضافة إلى عدد من المقاهي مثل  ستاربكس، كما يوجد هايبر ماركت ميغروس.

ولم يقتصر جواهر مول على الطعام والشراب والمقاهي فقط، بل امتد ليشمل  الأثاث المنزلي والملابس الرجالى والحريمي والاطفال، وايضا الأحذية بمختلف الأشكال والمقاسات.

بالإضافة إلى أواني المطبخ الفاخرة و والأجهزة الكهربائية، فضلا عن محلات بيع السجاد والسيراميك والمفروشات وتجهيزات المطابخ والحمامات الحديثة.

يعد مول جواهر هو الأقرب إلى عدة فنادق، تتميز بالفخامة والرقي، حيث افتتح في عام 2005م، ليصبح واحداً من أفضل مراكز التسوق داخل دولة تركيا وأوروبا.

كما أنه يعتبر واحد من أكثر مولات اسطنبول استقطاباً للسياح والزوار إلى دولة تركيا بوجه عام، مما جعل القائمون عليه حريصين أشد الحرص على أن يحتوي جواهر مول على كافة الأشياء التي يطمح الكثير من الزوار لرؤيتها.

 

الأماكن الترفيهية في جواهر مول

 يعتبر هذا المول من أهم المراكز التجارية في تركيا، تبلغ مساحته الإجمالية 58,000 متر مربع، ويضم أكثر من مئتين وتسعين محل تجاري، بالإضافة إلى عدد من صالات السينما، وايضاً مدينة ترفيهية مخصصة للأطفال.

و من هنا تم اعتبار جواهر مول مقصد للكثير من العائلات ليس على مستوى دولة تركيا فقط، بل على مستوى كافة أرجاء العالم.

أما فيما يتعلق بمركز أطلانطس الترفيهي، فهو مركز الترفيه الذي يضمن للأطفال الاستمتاع بحصتهم من التشويق و اللعب والمغامرة، فضلا عن كونه أكبر مراكز الترفيه داخل دولة تركيا.

يحتوي مركز أطلانطس الترفيهي على شتى ألعاب الأطفال التي تبث الحماس والمنافسة والتحدي عند الأطفال، وذلك حتى تضمن الاستمتاع بأكثر وقت ممكن من اللعب والمرح، رغبةً في تسهيل سبل الراحة و المتعة لكافة أفراد العائلة.

ونظرا لما تبثه سينما الأطفال في نفسية الطفل، تم تزويد مول جواهر بسينما للأطفال وأيضا العديد من المرافق الترفيهية وقاعة بولينج، كما يوجد داخل جواهر مول أفعوانية تمتد بامتداد الجزء الداخلي من مول جواهر.

يضم هذا المول البعض من صالات السينما، بالإضافة إلى مسرح كبير تقام فيه العروض، مما يجعله فرصة ممتازة لقضاء أوقات ممتعة في مشاهدة أفلام سينمائية أو مسرحية أو مشاهدة حدث ثقافي. 

كما يشتمل جواهر مول أيضا على 12 دار سينما، و مسرح سينمائي IMAX 3D تم تزويده بخاصية العرض ثلاثي الأبعاد، وثلاث صالات أخرى غير ثلاثية الأبعاد.

به مسرح يحتوي على عدد من المقاعد كما تتسع سعة هذا المسرح الاستيعابية لتتناسب مع الآلاف من الزوار مما يجعل هذا المول واحد من أهم المراكز الترفيهية السياحية والتجارية .

 

كيفية الوصول الى مول جواهر في اسطنبول

لكل من يرغب في الحصول على مول جواهر في اسطنبول، لا تقلق فلن تعاني من مشكلة المواصلات، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها:

أن مول جواهر يقع في منطقة مركزية بقلب مدينة إسطنبول، ويمكن الوصول اليه من  خلال النزول الى محطة المتروبوس مجيدية كوي، و التي تبعد عن المول قرابة 5 دقائق سيراً على الأقدام. 

كما يمكنك أيضًا الذهاب بواسطة المترو عن طريق النزول عند محطة شيشلي  خط مترو هاجي أوسمان.

أما الزوار القادمين من خلال طريق المترو، عند نزولك داخل محطة شيشلي، ليس عليك إلا أن تسأل عن مول جواهر، حيث يوجد عند مخرج المحطة وحتى ساحة المول مباشرةً.

يبعد جواهر مول قرابة اثني عشر كيلو متراً من الميدان الموجود في السلطان أحمد، كما يمكننا أيضا الوصول سيراً على الأقدام في أربع دقائق فقط سوف تجد نفسك في محطة السلطان احمد، وبعدها عليك ركوب الترام T1 والنزول في محطة Laleli-Üniversite ، وبعد أربع دقائق سيرا على الأقدام ستجد نفسك أمام موقف Vezneciler ، قم بركوب حافلة M2 التي سوف توصلك إلى محطة Şişli ، وبعد ذلك عليك بالمشي لمدة دقيقة واحدة حتى الوصول الى جواهر مول.
 

وبذلك نكون قد أوضحنا  كل ما تريد معرفته عن جواهر مول في إسطنبول، وسلطنا الضوء على أهم وأبرز التفاصيل التي تتعلق به.

يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني باستمرار حتى تطلعوا على آخر الأخبار والمستجدات التي تطرأ على سوق العقارات في تركيا.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

عقارات إسطنبول