دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور

كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور

تتميز مدينة إسطنبول بموقعها الاستراتيجي الذي يطل على العديد من البحار و هذا ما أكسبها أهمية كبيرة ضمن سوق العقارات في تركيا و ساهم في جذب المستثمرين لدخول عالم الاستثمار العقاري في إسطنبول و دفعهم لشراء عقار في إسطنبول .

و عند الحديث عن الشقق ذات الاطلالة البحرية في إسطنبول فإننا نتوقع ارتفاع أسعارها و هنا يبقى السؤال : هل من الممكن الحصول على شقق رخيصة للبيع في إسطنبول على البوسفور  ؟ 

بالطبع يمكن و سنذكر الطرق المختلفة لتحقيق ذلك ..

 

-الانتباه إلى مواصفات الشقة :

كما هو معروف فإن أسعار العقارات في إسطنبول تتأثر بشكل كبير بمواصفات العقار الذي يراد شراؤه و سيرتفع سعر العقار كلما كانت جودة المواد المستخدمة في البناء ممتازة و كلما تم الاهتمام بالديكور و الطلاء و تقطيعات الغرف بالإضافة إلى التوجه الحداثة و التطور في التصميم و لهذا إن كنت ترغب بشراء شقة رخيصة في إسطنبول مطلة على البوسفور لا بد لك أن تتخلى عن بعض هذه المواصفات إذ ليس من الضروري أن تكون الشقة حديثة بل من الممكن أن تكون ذات طابع قديم و تحتاج بعض التعديلات .

 

-شراء شقة بعيدة عن مراكز الخدمات:

إن أهم العوامل التي تتحكم بسعر العقار هو مدى قربه أو بعده عن المؤسسات الخدمية مثل المدارس و الجامعات و المراكز الصحية بالإضافة إلى المرافق الترفيهية مثل المطاعم و المولات و لذلك إن كنت ترغب بالسكن ضمن بيوت إسطنبول المطلوب على البحر دون أن تدفع الكثير من الأموال يستحسن لك أن تختار شقة ليست قريبة من هذه المراكز الخدمية و الترفيهية لأن سعرها سيكون أقل .

-ارتفاع الشقة ضمن البناء :

إن ارتفاع الطابق الذي تتواجد فيه الشقة يؤثر على سعرها إذ أنه كلما ارتفع الطابق سينخفض السعر و غالبا ما يفضل الناس الطوابق المنخفضة لسهولة الحركة أو لوجود حالة صحية معينة و هذا ما يشكل فرصة مثالية لشراء بيت في إسطنبول ضمن طابق مرتفع بسعر رخيص و مناسب .

 

-شراء شقة قديمة و ليست حديثة الصنع :

واحدة من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على شقق رخيصة في إسطنبول على البحر هي بشراء عقار قديم و الابتعاد عن الشقق الذكية و الشقق حديثة الصنع و التي عادة ما يكون سعرها مرتفع أما بالنسبة للبيوت القديمة فإن انخفاض سعرها يعود إلى احتاجها غالبا لأعمال صيانة و تعديل .

 

-شراء شقق معروضة ضمن مزاد علني :

في بعض الحالات قد يوجد مشاكل تتعرض لها الشقة من أقساط أو رهن غير مدفوع و هذا ما يسبب في النهاية عرض الشقة للبيع ضمن مزاد علني و هذا ما يشكل فرصة استثنائية لمن يرغب بشراء شقة على البحر في إسطنبول إذ أن مثل هذه الشقق تكون معروضة بسعر منخفض و رخيص و بهذا تستطيع الحصول على عقار الأحلام بسعر زهيد .

 

-دراسة سوق العقارات و انتهاز الفرصة :

كما يقال فإن التجارة شطارة و لهذا إذا أردت الخوض ضمن سوق العقارات في تركيا و إسطنبول لا بد أن تقوم بدراستي بشكل جيد و توسيع دائرة المعارف و العلاقات فهناك الكثير من الحالات التي يضطر فيها صاحب العقار أن يقوم ببيع عقاره بالسرعة القصوى إما بدافع السفر أو نتيجة التزامات مالية و هذا بالطبع يشكل فرصة ذهبية للحصول على سعر خاص و شراء شقة بإطلالة بحرية و مزايا كثيرة .

-شراء عقار غير مطابق للهدف :

و لكن يجب الانتباه في هذه الحالة إلى إمكانية حدوث مشاكل لصاحب العقار و عدم تحقيق المبتغى من العقار لذلك لا بد من دراسة الموضوع بشكل مفصل و تحديد الإيجابيات و السلبيات قبل الإقدام على مثل هذه الخطوة .

 

مزايا شراء شقق على البوسفور في إسطنبول :

*الاطلالة المميزة على مياه البحر الزرقاء و التي تساهم في تعديل المزاج و الاستمتاع بالنظر إلى المسطحات المائية من الشرفة .

*جذب السياح بشكل كبير إلى هذا النوع من العقارات في إسطنبول إذ من الممكن القيام بتأجير العقار للسياح خلال موسم السياحة في تركيا لتحقيق أرباح كبيرة خلال فترة قصيرة .

*تضاعف أسعار العقارات بشكل كبير ضمن هذه المناطق و لهذا فإنك تضمن أن الاستثمار العقاري في إسطنبول ضمن هذه المناطق سيكون ناجحا .

*انتشار عقارات فاخرة في إسطنبول ضمن هذه المناطق و بالتالي ستجرب حياة الرفاهية و المشاهير .

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية