شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢

تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢

لقد ازداد عدد المتقدمين للحصول على الجنسية التركية خلال الفترة الأخيرة وتنوعت أشكال الحصول عليها إما عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا أو عن طريق الزواج أو إثبات النسب أو من خلال إيداع الأموال في البنك .

و إن كنت أحد الراغبين بالحصول على الجنسية التركية لا بد لك أن تتعرف على المراحل جميعها التي تؤدي إلى ذلك و التي سنتحدث عنها خلال المقال التالي .

و لكن بداية ..

 

ما هي المستندات التي تلزم للتقديم على الجنسية التركية ؟

هناك مجموعة من الأوراق و المستندات التي لا بد لك أن تجمعها قبل التقديم على الجنسية التركية مهما كانت الطريقة و هي :

١-صورة عن جواز السفر الخاص بالمتقدم و ذلك بعد أن يتم ترجمته إلى اللغة التركية لدى ترجمان محلف و تصديقه لدى كاتب عدل و ينطبق ذلك أيضا على جوازات سفر الزوجة و الاولاد .

٢-وثيقة عن حالة الشخص المدنية و نعني بذلك الوثيقة التي تثبت أنه متزوج أو أعزب و بالطبع يجب أن يتم ترجمتها إلى اللغة التركية و تصديقها من القنصلية التركية .

٣-شهاد الميلاد الخاصة بالمتقدم و زوجته و أولاده و أيضا يجب ترجمتها و تصديقها من القنصلية التركية .

٤-صور شخصية حديثة عدد ٢ لكل شخص .

٥-في حال التقديم على الجنسية التركية عبر شراء عقار يجب أن يتم إرفاق صورة عن سند الملكية الخاص بالعقار الذي تم شراؤه .

٦-يجب تقديم تقرير التقييم العقاري عند التقديم على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري و هذا التقييم يتضمن معلومات شاملة عن العقار مع السعر الحقيقي الذي يستحقه و هو شرط أساسي للحصول على الجنسية و يكون صالحا لمدة ثلاث أشهر فقط من تاريخ إصداره .

٧-لا بد من تقديم كافة إيصالات الدفع النقدية على أن تكون مختومة بختم البنك .

٨-كما يجب تقديم إيصالات القبض من الحساب البنكي لمالك العقار على أن تكون مختومة أيضا بختم البنك .

٩-من الضروري أن يتم استخراج الرقم الضريبي لكل فرد من أفراد العائلة .

١٠-تقديم استمارة طلب الجنسية التركية بعد تعبئتها و التوقيع عليها من قبل صاحب العلاقة فقط أو الوكيل .

 

مراحل الحصول على الجنسية التركية :

١-إن المرحلة الأولى هي مرحلة تسليم الأوراق و يتم ذلك بعد أن يردك اتصال من مديرية الهجرة .

٢-تأتي بعدها المرحلة الثانية و يتم فيها إرسال هذه المستندات إلى العاصمة التركية أنقرة ، إذ يتم دراسة المعلومات و المستندات التي تم إرسالها .

٣-في هذه المرحلة يتم تشكيل لجنة للتدقيق برئاسة مدير دائرة الجنسية التركية و بعد الانتهاء من التدقيق و في حال القبول يتم تحويل الملف إلى المرحلة الرابعة .

٤-تعتبر هذه المرحلة أصعب المراحل و أكثرها مدة إذ يتم إرسال الملف إلى مديرية الهجرة و ذلك في المدينة التي تقدم فيها الشخص و من ثم تبدأ عمليات التحقق من كافة المعلومات و البيانات الواردة في المستندات التي تم تقديمها و دراسة الوضع الأمني و اكتشاف أي مشاكل أو دعاوى قضائية أو مخالفات مرتبة على المتقدم .

و عادة ما تأخذ هذه المرحلة وقتا يمتد من شهر و نصف إلى ما يقارب السنة و ذلك يعود إلى أن الملف يتم إرساله إلى أربع جهات رسمية و هي وزارة الخارجية ، الدوائر الأمنية ، وزارة المالية ، و المخابرات التركية .

٥-في المرحلة الخامسة يتم إرسال الملف لرئاسة مجلس الوزراء .

٦-في هذه المرحلة يتم اتخاذ القرار النهائي بخصوص الحصول على الجنسية التركية .

٧-و بعد اتخاذ القرار يتم إرسال الملف إلى الدائرة الرسمية المعاناة بتسليم الهوية الشخصية إذ يقوم المتقدم بالذهاب إليها لاستكمال الاجراءات و الحصول على الجنسية ليصبح مواطنا تركيا .

 

 من أبرز ميزات الحصول على الجنسية التركية هو الحصول على جواز السفر التركي؟ من خلال السطور التالية نذكر لكم أهم ميزات هذا الجواز وبشكل خاص سنسلط الضوء على ميزات الحصول عليه عبر الاستثمار:

 

أبرز طرق الحصول على الجواز التركي:

1 – يمكن الحصول على جواز السفر التركي من خلال الاستثمار العقاري على ألا تقل قيمة العقار عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كحدٍّ أدنى ولكن يجب الالتزام بعد بيعه قبل أن يمضي ثلاث سنوات وفي هذا السياق يجب أن نشير إلى أن هذا المبلغ المذكور كان فيما مضى مليون دولار أمريكي.

2 – يمكن كذلك الحصول على جواز السفر التركي من خلال الاستثمار التجاري ولكن يجب أن يكون راس المال المُستثمر خمسمئة ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك.

3 – يعد الإيداع البنكي أحد سبل الحصول على جواز السفر التركي ولكن ينبغي ألا يتم سحب أي جزء من المبلغ إلا عند مضي ثلاث سنوات من تاريخ الإيداع.

4 – من الطرق الشائعة في الحصول على جواز السفر التركي هي الزواج ممن يحمل الجنسية التركية ولكن حسب ما ينص عليه الدستور التركي فيجب إثبات مدى جدية هذا الزواج لذلك لن يحصل الأجنبي عليه إلا بعد مرور ثلاث سنوات.

5 – أيضاً يمكنك الحصول على الجواز التركي عند إثبات أن أحداً من أفراد عائلتك كان حاملاً للجنسية التركية.

6 – هناك حالات استثنائية للحصول على الجواز التركي مثل أجنبي قام بتقديم إنجاز للدولة التركية أو ما شابه من تلك الحالات.

 

ما أبرز مميزات الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار؟

1 – عن حامل جواز السفر التركي سيكون بإمكانه دخول الكثير من دول العالم دون الالتزام بقيود معينة وعلى سبيل المثال سيكون بإمكانه دخول أكثر من 72 دولة دون فيزا / يمكنه الحصول على فيزا دخول 40 دولة بشكل تلقائي عند الوصول إليها / كذلك يمكن دخول 8 دول بوساطة فيزا تحصل عليها عبر الإنترنت.

2 – إن حامل جواز السفر التركي يتمتع بكافة الحقوق التي يحظى بها المواطن التركي مثل حرية الإدلاء في صوته في الانتخابات أو الاستفادة من حقوق المتقاعدين وكذلك الحصول على مناصب وظيفية راقية.

3 – يمكن الحصول على جواز السفر التركي بفترة وجيزة لا تتجاوز الشهر ويتم ذلك بشكل مباشر بعد الحصول على الجنسية التركية وكذلك إن مدة صلاحيته طويلة (10 أعوام) ويمكن تجديده بعد ذلك بسهولة.

4 – عند حصولك على جواز السفر التركي سيكون بإمكانك الاحتفاظ بجنسيتك الأم وبذلك تكون مزدوج الجنسية ويمكنك الاستفادة من كلتا ميزاتهما.

5 – يستحوذ الجواز التركي على مرتبة متقدمة على الصعيد العالمي حيث إنه من ضمن أول 20 جواز.

6 – كما يمكن لمن يحمل جواز السفر التركي أن يتمتع بكامل الخدمات الصحية والتعليمية وعندما تذهب للمؤسسات الحكومية فإن تتلقاها مجانية.

 

ما الأسباب التي قد تدفعك للحصول على جواز السفر التركي؟

باستثناء الأسباب التي ذكرناها آنفاً عن مميزات الحصول على جواز السفر التركي لا بدّ أن يكون هناك جملة من الأسباب الأخرى التي جعلت منه بهذه المكانة التي يحتلها اليوم.

1 – الموقع الجغرافي لتركيا:

لا يمكننا إغفال أهمية الموقع الجغرافي الذي تحتله الدولة التركية حيث إنها تتوسط العالم وتتمركز داخل قارتين مما منحها خصائصهما في الوقت ذاته ولا بدَّ أن نشير إلى أنها تُشرف على العديد من المسطحات المائية المهمة، كما أن تركيا قريبة جداً من الوطن العربي.

 

2 – تشهد تركيا استقراراً على العديد من الأصعدة:

على الصعيد الاقتصادي: تعد تركيا واحدة من الدول المتقدمة على الصعيد الاقتصادي وقد استطاعت بهذا الجانب أن تتفوق على العديد من دول العالم هذا كما أنه من المتوقع أن تسجل خلال الفترة المقبلة العديد من القفزات وحسب ما صرَّحت عنه مجلة إسبانية فإن تركيا ستكون بحلول عام 2030 م في المرتبة الخامسة عالمياً.

على الصعيد السياسي: كذلك تشهد تركيا استقراراً مهماً وتسعى لتوطيد علاقاتها مع الكثير من الدول وخاصة الدول العربية.

على الصعيد الاجتماعي: تملك تركيا مجتمعاً يسهل الاندماج معه حيث إنه يشهد تنوعاً كبيراً هذا إلى جانب أن الحياة فيها ستكون ذات راحة ورفاهية كبيرة فهي تسير على خطى الحداثة والتطور.

 

3 – انخفاض تكاليف المعيشة:

هذا من أبرز الجوانب التي تهم الأجانب في تركيا فإن جودة الحياة والتطور الذي تشهده ترافق مع التكاليف المنخفضة والمناسبة سواءً على صعيد المواد الغذائية أم الألبسة أم الاحتياجات المنزلية أم غير ذلك.

 

4 – أسعار العقارات في تركيا مناسبة:

تعد أسعار العقارات في تركيا رخيصة ومناسبة لمختلف الميزانيات وهذا ما دفع الكثير من مستثمري العقارات حول العالم ليتخذوها وجهتهم وفي هذا الجانب تفوقت على دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وحسب مصادر رسمية فإن أسعار العقارات في تركيا تكون أحياناً أرخص من الأخيرتين بخمسين بالمئة.

 

أنواع جواز السفر التركي:

من أبرز الامتيازات التي يتمتع بها جواز السفر التركي أنه ذو أربعة أنواع وإليكم التفاصيل:

1 – جواز السفر التركي الأحمر:

الجواز الأحمر أو الجواز العادي وهو متاح لكافة أفراد المجتمع التركي دون استثناء حتى الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية.

 

2 – جواز السفر التركي الرمادي:

كما يُطلق عليه لقب الجواز المختوم وهو حكراً على من ترسلهم الحكومة التركية ببعثة إلى خارج حدود الدولة التركية بهدف أداء مهمة معينة.

 

3 – جواز السفر التركي الأسود:

أما الجواز الأسود أو الدبلوماسي فإنه يُمنح للشخصيات القيادية المهمة في البلاد مثل رئيس الجمهورية ورؤساء أعضاء المحكمة الدستورية والوزراء والجنرالات وكل من يشغل منصب رفيع.

من المهم أن نشير إلى أن حامل هذا الجواز يمكنه أن يمنحه لكافة أفراد عائلته وهو غير ساري المفعول لمن يتقاعد.

 

4 – جواز السفر التركي الأخضر:

أما هذا الجواز فيتم منحه لكافة الأفراد الذين يعملون في الدولة التركية ويشغلون مناصبها الحكومية كما يحصل عليه الوزراء السابقون والنواب السابقون في مجلس الشعب التركي.

أن تكون حاملاً لواحد من أقوى جوازات السفر في العالم فأنت تحمل الكثير من الامتيازات التي ستضعك في قالب من الحياة ذات الرفاهية والراحة والنجاحات المتتالية .

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية