دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

منازل اسطنبول

منازل اسطنبول

لقد حقّق قطاع العقارات في تركيا تقدماً ملحوظاً في السنوات الماضية و استطاع أن يصعد سلم النجاح بخطى واثقة ليصبح شراء عقار في تركيا حلماً و هدفاً للكثير من المستثمرين من كل أنحاء العالم و قد تركّز اهتمام هؤلاء في عقارات إسطنبول و ذلك يعود إلى الأهمية الاقتصادية الكبيرة لهذه المدينة و التي جعلت منها مقصداً لكافة الفئات من طلاب و عمال و مستثمرين و سياح ، كما أن جمال و عراقة بيوت إسطنبول كان العامل الرئيسي في جذب الناس و دفعهم للبحث عن شقق للبيع في إسطنبول و لكن ما هي أنواع منازل إسطنبول؟ و بماذا تتميز ؟ كل هذا و أكثر سنتعرف عليه فيما يلي ..

 

أولاً : ميزات الاستقرار في منازل إسطنبول :

هناك العديد من الميزات التي تحصل عليها عند شراء عقار في إسطنبول إذ أنها تعتبر مدينة حيوية و بذلك فإن فرص نجاح الاستثمار العقاري في إسطنبول مرتفعة بشكل كبير و هناك العديد من الطرق للاستفادة من بيوت إسطنبول مثل تأجيرها أو إعادة بيعها ، كما أن إسطنبول تمتلك موقعاً مميزاً مطل على عدد كبير من البحار و هذا ما يجعلها من أجمل الأماكن للسكن و الاستقرار ، و لا يجب أن ننس أن هناك عدد كبير من منازل إسطنبول مناسب للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار و ذلك في حال كان سعرها يتجاوز 250 ألف دولار ، و بالطبع فإن عقارات إسطنبول تلقى اهتماماً كبيراً من قبل الحكومة التركية و يتم العمل دوماً على مشاريع جديدة و متفردة في المدينة .

ثانياُ : أنواع منازل اسطنبول :

تتنوع أشكال البيوت في إسطنبول بشكل كبير لتلبي كافة الأذواق و الاحتياجات و الفئات المجتمعية و فيما يلي سنذكر أهم أشكال العقارات في إسطنبول :

-شقق البنتهاوس :

عند الرغبة بشراء عقار في إسطنبول فإن شقق البنتهاوس تعتبر الخيار الأمثل لمن يفضل العيش الرغيد و الرفاهية ، إذ أن هذا النوع من شقق إسطنبول يتواجد عادةً في الطوابق العالية من المباني أو المجمعات السكنية في إسطنبول و لكن في بعض الأحيان قد تتواجد في الطوابق السفلية مع كراج خاص فيها و تتميز بمساحتها الكبيرة و إطلالتها المميزة و لذلك فإن أسعار الشقق في إسطنبول التي من هذا النوع تكون مرتفعة عند مقارنتها مع الأنواع الأخرى و لكن هذا غير مستغرب بالنظر إلى كل المزايا التي تملكها إذ أنها تحتوي على أفضل التجهيزات الحديثة و المتطورة كما أنها مناسبة للغاية لمحبي الخصوصية لأن هذه المنازل في إسطنبول تكون مجهزة بمصعد منفصل عن باقي المبنى مما يؤمن مزيداً من الراحة .

 

-شقق الدوبلكس :

إذا كنت من الباحثين عن شقق للبيع في إسطنبول ذات مساحة كبيرة مناسبة للعائلات الكبيرة فإن شقق الدوبلكس تعتبر الأنسب لك و ذلك لكون هذه الشقق تتمتع بمساحة كبيرة و مكونة من طابقين اثنين يصل بينهما درج و كل طابق منهما يعتبر منزل كامل متكامل يحتوي على مطبخ و حمامات و غرف منفصلة و هذا النوع من منازل إسطنبول يجذب أنظار الكثير من المستثمرين و شركات البناء كما يوجد العديد من العملاء الذين يفضلونها خاصةً في حال الرغبة بشراء شيء مشابه لنظام الفلل في تركيا ، و تضم بعض شقق الدوبلكس حديقة صغيرة ملحقة بالمنزل و هذا ما يضيف عليها جمالاً و رفاهية .

 

-شقق التربلكس :

على نمط شقق الدوبلكس فإن شقق التربلكس مكونة من ثلاث طوابق كل طابق منها يشكل عقاراً منفصلاً و يرغب بهذه الشقق العائلات الكبيرة الممتدة التي تبحث عن منازل للبيع في إسطنبول و التي لا تناسبها بيوت إسطنبول ذات المساحة الصغيرة كما أن هناك العديد من الاستخدامات لهذا النوع من المنازل لمن يرغب بالاستثمار العقاري في إسطنبول إذ يمكن فصل كل طابق عن الآخر و استخدام أحدهم كمكتب للعمل و الثاني للسكن و الثالث كنادي للرياضة و هذا فقط مثال بسيط عن الخيارات العديدة المتوافرة فالأمر بالنهاية متروك إلى إبداع المستثمر و تفكيره .

-شقق الاستديو :

إن بيوت إسطنبول معروفة بالتنوع الكبير و لذلك فبعد الحديث عن البيوت ذات المساحات الواسعة سننتقل إلى شقق الاستديو في إسطنبول و المعروفة بصغر مساحتها و التي تتراوح بين 30 إلى 70 متر مربع و لهذا فهي مناسبة لمن يريد السكن بمفرد أو مع شريكه ضمن منزل صغير أي أنه مناسب للباحثين عن شقق رخيصة للبيع في إسطنبول و التخلص من أعباء الايجار، و تنتشر شقق الاستديو بشكل كبير في إسطنبول و تركيا و ذلك لكونها مفضلة من قبل الطلاب و العمال و رجال الأعمال الذين لا يحتاجون إلى مساحات كبيرة و إنما يرغبون بالاستقلال فقط في منزل خاص بهم و بالطبع فإن أسعار البيوت في إسطنبول التابعة لهذا النوع تعتبر رخيصة عند مقارنتها مع الأنواع الأخرى و تتميز هيكليتها بأن جميع الغرف تكون مفتوحة على بعضها و تحتوي على الأساسيات فقط و الأدوات العملية بعيداً عن التكلف .

 

-الشقق الفندقية :

بعد الشهرة الكبيرة التي حققتها تركيا في مجال السياحة و لا سيما مدينة إسطنبول المعروفة بجمالها و كثرة الأماكن السياحية فيها فإن الحاجة لهذا النوع من شقق إسطنبول ازداد و ذلك لأن السياح يفضلون الشقق الفندقية بشكل كبير و التي غالباً ما تتواجد في أكثر المناطق حيوية من المدينة و التي تكون على مقربة من المواقع السياحية و التاريخية المميزة كما أن هذه الشقق تكون مزودة بكافة التقنيات الحديثة و الخدمات الممتازة و تتمتع بأجمل التصاميم و الديكورات و لذلك فإن الاستثمار العقاري في إسطنبول ضمن الشقق الفندقية يعتبر خياراً ممتازاً و مربحاً بشكل كبير .

 

-الفلل :

و تعتبر الفلل في إسطنبول الخيار الأمثل لمن يبحث عن الرفاهية و هي تعتبر من عقارات إسطنبول الفاخرة و تقع عادةً في أرقى المناطق في المدينة و بالطبع فهي تتميز بديكورها المميز و مساحتها الكبيرة و عادةً ما تحتوي على حدائق ملحقة بالبناء و كراج للسيارات و مرافق ترفيهية متنوعة و لذلك فإن أسعار هذا النوع من بيوت إسطنبول ستكون مرتفعة نظراً للخدمات و الميزات العديدة التي تقدمها .

 

-الشقق الذكية :

لقد انتشر هذا النوع بشكل كبير في إسطنبول في الآونة الأخيرة و تعتبر الخيار الأمثل لمن يبحث عن منازل في إسطنبول تتمتع بقدر عالي من التقنية و الحداثة ، و مما يميز هذا النوع من بيوت إسطنبول أنها تعتمد على نظام الكتروني متكامل لإدارة كافة المهام في المنزل من فتح و إغلاق النوافذ إلى الإضاءة و أجهزة التكييف و التحكم في الحرارة وصولاً إلى أجهزة الحماية و الأدوات الكهربائية و يتم كل ذلك بالتواصل مع مالك الشقة الذكية بواسطة تطبيق متواجد في الهاتف المحمول .

 

ثالثاُ : نقاط مهمة عند شراء بيوت إسطنبول :

هناك بعض الجوانب الأساسية التي يجب عليك أن تنتبه عليها عند البحث عن منزل للبيع في إسطنبول تركيا و أهمها :

1 – تحديد الهدف من شراء شقة في إسطنبول :

و يعني ذلك أن تقوم بدراسة السبب و الهدف الأساسي المتوقع من هذا العقار هل ترغب بالسكن فيه ؟ أم استخدامه للاستثمار العقاري في إسطنبول ؟ و ما هو سعر الشقة في إسطنبول الذي تستطيع دفعه ؟ كل هذه التفاصيل لا بد من تحديدها قبل البدء في رحلة البحث عن شقق في إسطنبول للبيع .

 

2 – التعامل مع شركات عقارية في إسطنبول موثوقة :

إن أهم خطوة عند البحث عن منزل في إسطنبول هي الاستعانة بإحدى الشركات العقارية الموثوقة و التي ستوفر عليك الكثير من الجهد و الوقت لأنها تضم عدداً من الموظفين المستعدين لسماع كافة رغباتك و المواصفات التي ترغب بها في العقار و من ثم يتم تجهيز قوائم خاصة بالشقق في إسطنبول المناسبة لك لتختار فيما بينها وفقاً للمواصفات و السعر و الموقع ، كما أن هذه الشركات لا يقتصر عملها على إيجاد بيت في إسطنبول و إنما ستهتم بكل الشؤون القانونية كذلك و ستضمن عد تعرضك للاحتيال و الخداع من قبل بعض شركات الاحتيال العقاري .

3 – تحديد المنزل المناسب و ليس الأفضل :

و هذا يعني أن المنزل الأفضل ليس بالضرورة أن يكون هو المنزل الذي تبحث عنه !

إذ تختلف الاحتياجات و الهدف من العقار بشكل كبير بين كل شخص و آخر فمثلاً لا يمكن لك أن تشتر عقار بمساحة كبيرة و سعر مرتفع و أنت بحاجة لمنزل صغير مناسب لطالب في الجامعة ! 

و لذلك يجب عليك ألا تنغرّ بالإعلانات و أن تركز على هدفك و ما يناسبك و يشكل أولوية بالنسبة لك .

 

4 – التأكد من نوع العقار سكني أم تجاري :

قبل شراء منزل في إسطنبول لا بد من زيارة دائرة العقارات السكنية للتأكد من نوع العقار الذي تم شراؤه فهل هو مسجل في خانة العقارات السكنية أم العقارات التجارية و قل تسأل نفسك و ما هو المهم في هذا الأمر ؟ في حال قمت بشراء عقار سكني و لكن تبين فيما بعد أنه مخصص للتجارة فإنك ستواجه العديد من المشاكل في المستندات و الفواتير و غيرها و لذللك لا بد من تحويله إلى سكني قبل شرائه .

 

5 – التحقق من عدم وجود مخالفات و فواتير مترتبة على المنزل :

عند دخول سوق العقارات التركي لا بد أن تكون متيقظاً و مهتماً بأدق التفاصيل و ذلك كي لا تقع ضحية الجهل و من هذا المنطلق يجب عليك أن تتحقق من عدم وجود أي مخالفات تترتب على المنزل الذي ترغب بشرائه و يتم ذلك من خلال مراجعة مديرية العقارات للتأكد بنفسك لأن وجود مثل هذه المخالفات سيعرضك للكثير من المشاكل و سيخفض من القيمة الاستثمارية للبيت في إسطنبول .

 

رابعاً : أين يمكن إيجاد أرخص بيوت إسطنبول :

تتنوع خيارات البيوت في إسطنبول بحيث تستطيع كل الفئات المجتمعية إيجاد ما يناسبها و يرغب الكثير من الأشخاص بالبحث عن أرخص شقق للبيع في إسطنبول و بالطبع فإن هناك مناطق معروفة بأسعارها الرخيصة مقارنةً مع غيرها و هي :

-منطقة اسنيورت : 

و تعرف هذه المنطقة بأنها تستقطب أعداداً كبيرة من المستثمرين العرب و ذلك لانتشار الكثير من المرافق الخدمية مثل المدارس العربية و المطاعم العربية و غير ذلك و إن أسعار العقارات في إسطنبول ضمن هذه المنطقة تعتبر معقولة و مناسبة ، و تعتبر اسنيورت من المناطق التي تلقى أهمية كبيرة لتحسين خدماتها و تطوير البنية التحتية و إقامة مشاريع عقارية حديثة و متطورة فيها .

 

-منطقة سيلفري :

و هي تعتبر من أجمل المناطق السياحية في إسطنبول و ذلك بفضل إطلالتها المميزة على بحر مرمرة و بالتالي فهي تلقى اهتماماً كبيراً من قبل الحكومة التركية لتطويرها و إقامة مجمعات سكنية مميزة فيها .

 

-منطقة كارتال :

يمكن إيجاد شقق رخيصة للبيع في إسطنبول ضمن كارتال و هذا يعود إلى موقعها البعيد عن مركز المدينة على الرغم من توافر المواصلات التي تربطها بباقي المناطق في إسطنبول كما أنها تتمتع بالهدوء و الابتعاد عن الضجيج بفضل عدد السكان القليل فيها و لكنها مع ذلك تحتوي على جميع الخدمات التي تحتاج إليها .

 

و يوجد بعض المناطق الأخرى التي يمكن لك أن تجد فيها أرخص شقق للبيع في إسطنبول مثل بيليك دوزو و كورتكوي و غيرها و وجود هذه الأسعار المنافسة لا يلغي كونها تعد من أفضل المناطق و أنها مزودة بجميع الخدمات الهامة كما يتم العمل فيها لإقامة مشاريع عقارية حديثة و متطورة بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية و التي تزيد من الأهمية الاستثمارية لهذه المناطق و تجذب إليها عدد كبير من المستثمرين .

كما يجب الأخذ بعين الاعتبار إمكانية شراء شقة في إسطنبول بالتقسيط و بذلك تستطيع الحصول على منزل جميل بمواصفات عالية دون دفع كمية كبية من المال دفعة واحدة كما أن هناك العديد من الشركات العقارية التي تقدم عروض متنوعة و مغرية للتقسيط المريح .

و يمكن أيضاً لمن يرغب بشراء بيت في إسطنبول بسعر رخيص أن يتوجه إلى العقارات قيد الإنشاء و التي يكون سعرها رخيص للغاية عند مقارنتها مع العقارات الجاهزة كما أن شركات البناء تقدم العديد من العروض عليها خاصةً في حال شراء أكثر من شقة و لذلك يتوجب عليك البحث بشكل جيد و بالتأكيد ستجد ما يناسبك ضمن منازل إسطنبول .

 

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية