شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

أفضل وقت لزيارة أنطاليا في تركيا

أفضل وقت لزيارة أنطاليا في تركيا

 تُعتبر تركيا الوجهة السياحية المفضلة لدى الكثير من سياح العالم وذلك استناداً إلى ما تملكه من امتيازات ومقومات رائعة ولكن من المؤكد أنك ستقف حائراً أمام الوجهات التي ستختارها لرحلة سياحية ممتعة وشيقة.

بعيداً عن مدينة إسطنبول ما رأيكم بجولة سياحية ووقت رائع في مدينة أنطاليا التي تعد قبلة السياح الأولى في والتي تتميز بموقعها الجغرافي في جنوب غرب الأناضول في الجهة الجنوبية الغربية لتركيا وكما أنها تملك إطلالة مميزة على البحر الأبيض المتوسط.

هل تود أن تعرف أفضل وقت لزيارة أنطاليا في تركيا؟ لا عليك هذا والكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بهذا الموضوع سنقدمها إليك من خلال المقال التالي.

كافة التساؤلات التي تتعلق بزيارة أنطاليا في تركيا:

 

1 – ما أفضل وقت لزيارة مدينة أنطاليا؟

تتميز مدينة أنطاليا بأنها ذات مُناخ معتدل على مدار العام وذلك كونها تتسم بصفات الساحل الذي تُشرف عليه ولكن على الرغم من ذلك إن فصلي الربيع والخريف حيث إنك تجدها زاهية بالألوان ودافئة أيضاً وهذا ما دفع الكثير من سياح العالم الذين يعيشون في أماكن باردة لاختيارها مثل الروس.

 

2 – ما أهم الشلالات التي توجد في أنطاليا؟

تعد أنطاليا غنية بالشلالات المتميزة التي تسحر الأنظار من شدة جمالها حيث إنها تتدفق من أعلى الجبال ومن أبرزها شلالات دودان التي تعد الأجمل على الإطلاق وبالإضافة إلى أنك ستستمتع بجمال المكان يمكنك أن تجرب إحدى المطاعم المنتشرة هناك.

كما أن شلالات كورشونلو قد حصلت على المرتبة الثانية من حيث الجمال وما يميزها أنها تقع داخل منتزه كبير وجميل جداً والذي بدوره يضم العديد من الخدمات والأنشطة الترفيهية.

وعليك ألا تغادر أنطاليا دون أن تزور شلال مانافجات التي تعد من أشهر الشلالات في المدينة وتتميز بأن بالقرب منها توجد حدائق غنَّاء ومطعم ومقهى والعديد من الأنشطة الترفيهية.

 

3 – هل أزور المدينة القديمة في أنطاليا؟

أيضاً يُطلق عليها اسم كاليتشي وتوجد في مركز مدينة أنطاليا وهي بمثابة ثروة تاريخية مهمة حيث إنها تضم الكثير من الآثار الرومانية والسلجوقية والبيزنطية، تتميز بأنها محاطة من مختلف جهاتها بالأسوار وأجمل ما يميزها البوابة الأشهر (هاريديان) والأزقة الضيقة والمطاعم والمحال التجارية.

 

4 – ما مكانة وادي كوبرولو في السياحة في أنطاليا؟

صُنف هذا الوادي على أنه أحد أجمل الأماكن التي يمكن أن تصادفها في أنطاليا ويتميز بجمال طبيعته الساحرة والآثار الرومانية التي يحتويها والتي تثير اهتمام الكثير من السياح والباحثين مثل الجسر الروماني والذي يتم استخدامه حتى اليوم.

من الجدير بالذكر أن في وادي كوبرولو ستجد العديد من أنواع الحيوانات البرية مثل الدببة والغزلان والأرانب، وعند زيارتك إياه لا تنسى أن تقوم بالنشاطات التي تحبها مثل التخييم.

 

5 – هل فصل الشتاء أفضل وقت لزيارة أنطاليا في تركيا؟

مثلما هناك محبين للسياحة الصيفية هناك أيضاً من يحب السياحة الشتوية وهي واحدة من أهم الأماكن التي تُقصد في فصل الشتاء وتمتلك عدة منتجعات مميزة مثل ساكليكنت والذي يعد مركز التزلج الأول في المدينة كما أنه يمكنك أن تأخذ جولة على متن تلفريك أوليمبوس حيث من خلاله ستشرف على أنطاليا بشكل كامل.

 

6 – ما امتيازات زيارة الأكواريوم في أنطاليا؟

يعد أكواريوم أنطاليا من أهم الأماكن التي يمكنك تجربتها عند زيارة أنطاليا حيث إنه من أكبر أحواض الأسماك التي توجد في المدينة وبدوره يحتوي على متسع من أنواع الأسماك والكائنات البحرية أما سعته فهي سبعة مليون ليتر مكعب من الماء.

يحتوي هذا الأكواريوم على أحواض أسماك ضخمة تضم في داخلها أسماك القرش كما أن الحوض الرئيسي يضم مجسم لمجسم وغواصة ذواتا حجم كبير ومن الجدير بالذكر أنه يحتوي على قاعة ضخمة ومغلقة يغطيها الثلج الطبيعي تضم بدورها البيوت والمنحوتات الثلجية .

 

7 – هل التوجه نحو مدينة كيمير فكرة صائبة؟

كيمير هي مدينة سياحية صغيرة وقد حصلت على شهرة كبيرة مع ازدياد التوافد السياحي لمدينة أنطاليا ومن كثافة ما تحتويه من معالم ومظاهر طبيعية جميلة وتتميز بأنها تملك إطلالة ساحرة على البحر الأبيض المتوسط وأما بالنسبة لطقسها فهو معتدل على مدار العام وفي الصيف تراها تحظى بقسطاً وافراً من حرارة الشمس.

هناك فقط 50 كم حتى تصل إلى جبال طوروس والتي تشتهر بدروها بأشجار الصنوبر الوارفة وإن كنت تتساءل عن سبب تسميتها بهذا الاسم فإن ذلك يعود إلى الحزام الحجري الذي تم تشييده حوله في عام 1960 م بغية حجب كل من يسكن فيها من الفيضانات.

 

8 – أين مواضع الجمال في شاطئ أوليمبوس؟

يوجد هذا الشاطئ جنوب غرب مدينة أنطاليا، يوجد في هذه المنطقة العديد من السلاسل الجبلية الشاهقة التي تملك إطلالة رائعة على البحر الأبيض المتوسط، ستجد في تلك المنطقة الكثير من معالم الطبيعية الرائعة التي تلفت الأنظار وتسحر العيون هذا إلى جانب وجود العديد من المعالم التاريخية والأثرية التي تشير إلى الحضارات التي أقيمت في هذا المكان.

 

9 – ما أفضل الأماكن في أنطاليا من أجل الأطفال؟

1 - ساند لاند: إنها من أهم الأماكن التي تناسب الأطفال وتوجد على شاطئ لارا وهي عبارة عن واحد من أكبر مهرجانات النحت ومضمونها الكثير من الشخصيات التاريخية والأسطورية المصنوعة من الرمال.

2 – حديقة الديناصورات: ستجد في هذا المكان أعداداً ضخمة من الديناصورات ذات الأحجام المختلفة وهناك منها متحركة وتحمل مؤثرات صوتية.

3 – أرض الأساطير: هذا المكان عبارة عن فندق يحتوي على حديقة مائية هائلة وكذلك تضم قرابة 70 منزلاً وكذلك سينما متطورة وحديثة.

 

10 – ما أهم الوجهات التاريخية التي توجد في مدينة أنطاليا؟

متحف أنطاليا الأثري:

يعد من أهم المعالم التاريخية التي توجد في أنطاليا خاصة أنه يقدم أكثر من 5000 قطعة أثرية وهي متوزعة في 13 قاعة كل واحدة منها تروي حكاية عصر من العصور السالفة مثل الرومانية والبيزنطية واليونانية.

 

مدينة بيرج:

هي من الأماكن التي يجب أن تحرص على زيارتها عند وجودك في أنطاليا حيث إنها تحتوي على العديد من التحف الأثرية مثل المسرح الروماني والحمامات الرومانية ومدرسة المصارعة وبوابات المدينة المهيبة ومن الجدير بالذكر أن العمل على التنقيب على الآثار في تلك المدينة ما يزال قائماً حتى اللحظة.

 

بوابة هارديان:

هي واحدة من أبرز البصمات التاريخية والأثرية التي توجد في أنطاليا ولها ثلاثة أقواس يفصل بينها أربعة أعمدة أما تيجان الأعمدة فإنها مصممة من وفق الطراز المعماري الكلاسيكي ولا بد لنا من الإشارة إلى أن البوابة محاطة من كلتا جهتيها الشمالية والجنوبية بأبراج دفاعية وضعت منذ العصر الروماني.

لا تتساءل عن أفضل وقت لزيارة مدينة أنطاليا فهي مدينة الفصول الأربعة التي يمكنك زيارتها أينما أردت، وتعتبر ملاذ السياحة الأول لكافة السياح حول العالم وخلال عام 2021 م استطاعت أن تستقطب ملايين السياح حيث كان الرقم الذي سجلته خلال أول عشرة أشهر من العام قرابة 9 مليون ومن المحتمل أن تعج بعدد أكبر خلال الموسم السياحي القادم.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية