شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

كل ما يخص عائدات العقار في تركيا

كل ما يخص عائدات العقار في تركيا

تنوعت أشكال العقارات في تركيا بشكل كبير بعد التحسن الواضح الذي شهده سوق العقارات في تركيا و هذا ما انعكس إيجابياً على حركة السوق و جذب أنظار المستثمرين من كل أنحاء العالم لإقامة مشاريع عقارية حديثة و متطورة على الأراضي التركية .

و خرجت العقارات من القالب التقليدي ليبدأ التفنن بأشكالها و ميزاتها فتم إحداث منازل ذكية و فلل و بناء مجمعات سكنية توفر الكثير من الميزات لسكانها و تختلف عن العقارات التقليدية في كثيرٍ من الجوانب .

و في حال كنت ترغب بالسكن ضمن مجمعات سكنية في تركيا يجب عليك أن تتعلم معاني المصطلحات العقارية الخاصة بها إذ ستسمع كثيراً عن عائدات العقار .. فماذا تعني ؟ و ما الذي يترتب عليها ؟ سنتعرف على ذلك تالياً ..

 

ما هي عائدات العقار ؟

إن العائدات هي عبارة عن مبالغ مالية يتوجب على صاحب العقار دفعها للجنة المجمع السكني الذي يقطن فيه بشكل شهري أو سنوي في بعض الأحيان و ذلك مقابل الخدمات العديدة التي تقدمها إدارة المجمع للعقار و لسكانه حيث يتم توظيف مجموعة من العمال للقيام بالعديد من الأمور و المهام لضمان إقامة مريحة للسكان و توفير كل ما قد يحتاجونه .

 

ما هي الخدمات التي يتم تقديمها في المجمع السكني لقاء العائدات ؟

هناك عدد كبير من الخدمات التي ستجدها عند شراء عقار ضمن مجمع سكني في إسطنبول أو تركيا بشكل عام و بالطبع تختلف هذه الخدمات من مجمع لآخر و أهمها :

-خدمات الحراسة و الأمن : 

لعل أهم ميزة يرتاح لها سكان المجمع هي وجود كاميرات مراقبة تعمل على مدار 24 ساعة و موزعة في كل أنحاء المجمع للتأكد من عدم وجود أي مشاكل و يتم مراقبتها بشكل دائم ، بالإضافة إلى وجود حارس أمن على باب المجمع مهمته التأكد من هوية جميع الأشخاص الداخلين إذ لا يسمح إلا لسكان المجمع بالدخول و بالنسبة للزيارات يتم تنظيم ذلك و التأكد من وجهته و بذلك ستضمن عدم حدوث جرائم أو سرقات للعقارات و الشقق .

 

-خدمات ترفيهية : 

يتم الاهتمام بالجانب الترفيهي بشكل كبير ضمن المجمعات السكنية في تركيا إذ تجهز المجمعات بصالات خاصة للرياضة و ممارسة التمارين مجهزة بأحدث الأدوات الرياضية بالإضافة إلى حدائق و منتزهات ملحقة بالمجمع لممارسة الرياضة في أحضان الطبيعة و التمتع بنزهات عائلية مع الأطفال و لا ننس وجود ملاعب خاصة بكرة القدم أو السلة و التنس مع إمكانية وجود مسابح مفتوحة و مغلقة و مناسبة للأطفال إذ نلاحظ أن المجمع السكني يشبه إلى حد كبير المدينة الصغيرة التي توفر لسكانها كل احتياجاتهم و تعمل على تأمين الرفاهية لهم .

 

-خدمات عامة : 

يتوافر في بعض المجمعات السكنية مطاعم و مقاهي تعمل على مدار الساعة لتأمين طلبات الزبائن من المجمع بالإضافة إلى وجود عقارات تجارية و مكاتب للعمل يمكن استخدامها و بذلك يتم توفير الكثير من الوقت بدل المواصلات كما يضم كل مجمع كراج خاص لسيارات سكان العقارات ضمن المجمع ، و يتم التعاقد مع فرق أو أشخاص محددين للقيام بكافة مهام التنظيف و الصيانة الخاصة بالشقق و العقارات إذ لست مضطراً لأن تقوم بذلك بنفسك و هكذا نجد أن شراء شقة في تركيا ضمن مجمع سكني يخفف الكثير من الأعباء و المسؤوليات على مالك الشقة .

 

ماذا يعني مشروع التشغيل ؟

إنه عبارة عن جدول خاص بحسابات المجمع السكني يتم من خلاله حساب كل التكاليف و الأموال التي تم صرفها على المجمع السكني و خدماته و من ثم تحديد الحصة المناسبة لكل عقار أو شقة بشكل سهل و يسير و في حال عدم تواجده يتكفل مجلس إدارة المجمع بهذه العملية و في حال وجود أي اعتراضات على المبالغ المترتبة يتم النظر إليها و مراجعتها خلال أسبوع من الزمن و من ثم إصدار القرار المناسب .

 

ما هو نظام تحديد العائدات للعقارات في تركيا ؟

وفق المادة 20 العائدة لقانون الملكية الطابقية يتم تقسيم العائدات وفق الآلية التالية :

50 % يتم صرفها للعمال .

25 % يتم استخدامها في الإصلاحات و الصيانة و الطاقة .

25 % يتم صرفها لمجلس إدارة المجمع السكني .

 

ماذا يترتب على الامتناع عن دفع العائدات ؟

من المعروف أن العائدات يتم دفعها بشكل شهري إلا في حال تم الاتفاق على غير ذلك و في حال التأخر بدفع العائدات المترتبة على العقار تستطيع إدارة المجمع أن تطلب فائدة على كل شهر تم التأخر فيه و من الممكن أن تصل قيمة هذه الفائدة إلى 5 % من قيمة العائدات الشهرية و ذلك بحسب القانون رقم 5711 لعام 2007 .

و عند الاستمرار بالامتناع عن دفع الأموال المترتبة سيتحول الأمر للسلطات القضائية المعنية بضمان حقوق العاملين ضمن العقار و قد يصل الأمر إلى الحجز على المنزل أو حتى بيعه لتسديد الديون المرتبة على صاحبه .

 

و مما لا شك فيه أن المجمعات السكنية تعتبر الخيار الأمثل في حال كنت تبحث عن شقق للبيع في تركيا إذ أنها توفر لك الراحة و الرفاهية فلا تتردد و ابحث عن الشقة المناسبة لك ! 

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية