شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

تعرَّف على أهم المدن الطبية في تركيا

تعرَّف على أهم المدن الطبية في تركيا

تُعرف تركيا بأنها صاعدة في أكثر من مجال وقطاع وبرزت أهميتها بشكل خاص في المجال الطبي حيث إنها تملك مجموعة كبيرة من المؤسسات الصحية والمستشفيات المتطورة المجهزة بأفضل التقنيات الحديثة هذا إلى جانب كوادرها الطبية المختصة.

تتميز تركيا بأنها تقصد سنويا من قبل آلاف السياح حول العالم من أجل السياحة العلاجية وذلك كونها تملك أهم التخصصات الطبية وأكثرها ندرة واليوم تملك أهم المدن الطبية التي نافست بها العالم، ومن أجل أن تتعرف عليها وعلى أهم ميزاتها سنقدمها إليك من خلال المقال التالي.

 

أهم المدن الطبية التي توجد في تركيا:

1 – مدينة باشاك شهير الطبية:

-تُعد من أهم المراكز الطبية في تركيا وفي أوروبا عامة وبكل ما تملكه من مقومات استطاعت أن تكون منافسة للعديد من المدن الطبية الأخرى في أوروبا. تتمركز في القسم الأوروبي من إسطنبول وبالتحديد في منطقة باشاك شهير الطبية.

-إنها من أهم المشاريع التنموية في البلاد وقد تم افتتاحها في العام الفائت أثناء جائحة كورونا بتحدٍّ كبير له خاصة أنها تملك قدرة استيعابية كبيرة لآلاف المرضى بشكل يومي.

-إن فائدتها لم تقتصر على المجال الطبي وتلبية حاجات المرضى فقط بل إن أثرها كان إيجابياً على القطاع العقاري وأسهم في خلق نهضة استثمارية في المنطقة وازدياد أسعار عقاراتها.

-من أبرز قدراتها أنها تملك حوالي 2682 سريراً وما يقارب 456 مركز للعناية المركزة، كما أنها تحتوي على 90 غرفة عمليات. لقد تصميم هذه المدينة بقدرة توازي ثمانية مستشفيات مجتمعة معاً.

- تملك المستشفى أهم التخصصات الطبية على الإطلاق أبرزها قسم الأطفال / قسم التوليد / قسم الأورام / قسم الجراحة العصبية / قسم الجراحة العظمية / قسم القلب والدورة الدموية / قسم العلاجات النفسية / قسم العلاجات الفيزيائية وإعادة التأهيل.

-تمَّ إنشاء هذه المدينة بهدف استقطاب أعداد كبيرة من الباحثين عن العلاج المتطور وهي ليست سوى جزء لا يمكن أن ينفصل عن سلسلة المشاريع التنموية الضخمة التي تملكها تركيا وإسطنبول على وجه الخصوص.

 

2 – مدينة بيلكنت الطبية في أنقرة:

-إنها من أهم المدن الطبية التي توجد في العاصمة التركية أنقرة وهي قد حصلت على المرتبة الأولى على مستوى القارة الأوروبية والثالثة على مستوى العالم من حيث المساحة.

-لها قدرة استيعابية هائلة حيث إنها تضم 3 آلاف و 633 سريراً وما يقارب 130 غرفة للعمليات هذا إلى جانب قرابة أكثر من تسعمئة عيادة خارجية.

-يمكنها أن تستقبل كل يوم ثلاثين ألف مريض وثمانية آلاف حالة طارئة. هذا كما أن مستشفى بيلكنت يحتوي على أكبر معمل طبي في تركيا عامة.

 

3 – مدينة غوزتبه الطبية:

-تعتبر من أهم الصروح الطبية العملاقة في تركيا وتتميز بأنها تقدم أهم الخدمات الطبية وأكثرها جودة للمواطنين الأتراك والأجانب. تتميز بقدرة استيعابية كبيرة وباستطاعتها أن تستقبل من ستة إلى سبعة آلاف مريض يومياً.

-تتميز بأنه تمَّ تصميمها على أن تكون مقاومة للزلازل وحسب ما صرحت عنه وزارة الصحة في تركيا فإن مدينة غوزتبه الطبية واحدة من أهم مراكز جراحة القلب والأوعية الدموية كما أنها تحتوي على مهبط للطائرات من أجل الحالات الاسعافية القادمة من مدن تركية أخرى أو ربما من خارج تركيا.

 

4 – المدينة الطبية في أضنة:

-لقد تمَّ افتتاحها منذ ما يقارب أربعة سنوات وعُرفت بأنها من أكبر المجمعات الطبية التي توجد في تركيا وتتميز بأنها تقدم أفضل الخدمات الطبية وأكثرها جودة. يمكن لهذه المدينة الطبية أن تقدم يوميا العلاج لما يقارب 16 ألف مريض وذلك من خلال طاقمها الطبي الاحترافي هذا إلى جانب امتلاكها لأكثر من 1550 سريراً.

-برز دورها وأهميتها بوضوح خلال أزمة كورونا إذ إنها كانت نشطة للغاية واعتنت بمرضاها عناية فائقة.

 

5 – المدينة الطبية في وسط قونية:

-كما أن هذه المدينة تمَّ افتتاحها مؤخراً لتنضم إلى قائمة المدن الطبية المتميزة في تركيا وتتميز هذه المدينة إلى أنها مؤلفة  من عدة مستشفيات متخصصة في أفرع الطب المختلفة.

-تتميز بقدرتها الاستيعابية الكبيرة التي بلغت 1250 سريراً قسم جيد منها خُصص للعناية المركزة وإن مستواها الطبي متطوراً كما يتطلب المجتمع والعلم.

-تملك فريقاً طبياً متكاملاً قوياً ومؤهلا جيدا من أجل أن يتعامل مع الأزمات بشكل فائق والذي يترافق مع الأجهزة الحديثة المزودة بها.

-تمَّ إنشاء هذه المدينة رغبة في الحكومة التركية في زيادة عدد الأسرة وسد النقص في عدد الأطباء والأسرة في ظل الازدياد في أعداد السكان والسياح والوافدين إلى تركيا عامة.

ليس هذا فحسب بل إن هناك مخططات لطرح المزيد من المدن الطبية المتطورة في تركيا خلال الفترات المقبلة وذلك بإدراك تام أن لهذه المدن أهمية بالغة وانعكاس إيجابي على مختلف القطاعات التي توجد في تركيا وليس على الطبي فقط.

من خلال المدن الطبية تسعى تركيا لأن تحتل المراكز الأولى على الصعيد العالمي.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية