شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

تعرّف على أنواع الاحتيال العقاري في تركيا

تعرّف على أنواع الاحتيال العقاري في تركيا

توجّه عدد كبير من المستثمرين العرب و الأجانب إلى تركيا بقصد الاستثمار العقاري فيها خاصّةً بعد التطور الكبير و النجاح الذي تمكّنت تركيا من تحقيقه في جميع المجالات و الذي انعكس بشكل إيجابي على صورة البلد و ساهم في ازدهارها .

و إنّ عملية شراء عقار في تركيا تنطوي على العديد من الخطوات و الإجراءات و تستلزم الانتباه و اليقظة إذ ظهرت بعض الشركات و الأفراد الذين يحاولون الاحتيال على المستثمرين و سلبهم أموالهم بشتّى الوسائل خاصةً لأولئك الذين ليس لديهم معرفة كبيرة بسوق العقارات في تركيا و لذلك فإننا في هذا المقال سنذكر جميع أشكال الاحتيال العقاري و كيفية التعامل معها ..

تعريف الاحتيال العقاري:

إنّ الاحتيال العقاري هو عملية منظّمة يقوم فيها شخص أو شركة يستغل من خلالها قلّة معرفة المشتري أو المستثمر بقوانين تملك العقارات في تركيا أو بخطوات شراء العقار أو بأسعار العقارات في تركيا ، فيقدّم للمشتري عروضاً جذابة غير منطقية ليقع في المصيدة .

و نتيجة انتقال الأعمال بشكل عام إلى منصّات التواصل الاجتماعي و الانترنت فقد ساهم ذلك بانتشار الاحتيال العقاري بشكل كبير و ازدادت حالات الاحتيال و الغش لذلك من الضروري أن يتم التعامل مع الشركات الموثوقة و المعروفة بمصداقيتها كي لا تكون ضحيّة الجهل .

أشكال الاحتيال العقاري، أولاً : انتحال شخصيّة مالك العقار:

تعتبر هذه الطريقة من أشيع أشكال الاحتيال العقاري و يتم ذلك من خلال ادعاء المحتال بأنه صاحب العقار أو أنه الموكّل الرسمي للتصرف بعقاراته و عادةً ما يرفق ذلك بمجموعة من الوثائق و المستندات المزوّرة و التي يكون من الصعب كشفها من قبل شخص عادي لا يعرف بأصول تملّك العقارات في تركيا و هنا تبرز أهمية التعامل مع الشركات العقارية في تركيا المعروفة بمصداقيتها إذ أنها تحتوي على مختصّين بكافة الشؤون القانونية و الأوراق الرسمية و الذين يعملون على التحقق من كافة المستندات من قبل الجهات المختصة و متابعة عملية شراء العقار في تركيا خطوةً بخطوة لضمان سير الأمور بكل سلاسة و بعيداً عن الاحتيال .

ثانياً : أسعار العقارات الخيالية:

و هذا النوع من الاحتيال العقاري يحتمل وجهين:

إما أن يقوم صاحب العقار أو المحتال بطلب سعر مرتفع جداً لعقار لا يستحق ذلك من حيث موقعه و إطلالته و جودة بنائه و التّشطيبات و يقوم ببيعه للمستثمر الأجنبي الذي ليس لديه علم بأسعار العقارات في تركيا مستغلاً عدم إلمامه بسوق العقارات و رغبته الملحّة بشراء العقار بأسرع وقت.

أما الوجه الثاني فهو أن يقوم المحتال أو الشركة الوهمية بطرح عروض لا تُصدّق بأسعار غير منطقية و التي تختلف عما تقدمه الشركات الأخرى من عروض و حسومات وهذا من شأنه  أن يترك إشارات استفهام كثيرة حول مدى مصداقية هذه الشركة

 فمثلاً عند الرغبة بشراء عقار في إسطنبول ضمن إحدى المناطق الحيوية و بمساحة تفوق 100متر مربع، فمن الطبيعي أن تتفاوت الأسعار بين 85 و 120 ألف دولار كأقل تقدير، ففي حال وجدت عروض على مثل هذه الشقق بأسعار غير منطقية مثل 50 ألف دولار يجب عليك أن تبحث أكثر و ألا تنجرف وراء هذه المكائد بل من الضروري التأكّد من مدى صلاحية العقار للسكن وخلوه من المشاكل في سند ملكيته والتأكد من عدم وجود رهن من قبل البنك عليه.

ثالثاً : الإعلان عن عقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية بسعر منخفض:

خلال البحث على الانترنت قد تواجه العديد من المواقع التابعة لشركات وهمية و التي تقوم بنشر معلومات غير حقيقية فيما يخصّ المبلغ المالي اللازم دفعه لقاء شراء عقار في تركيا من أجل الحصول على الجنسية .

و لذلك فإننا سنقوم بتذكيرك أنه وفقاً قانون التجنيس في تركيا يحق للمستثمر الأجنبي التقدّم بطلب للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري بمبلغ لا يقل عن 250 ألف دولار و ذلك من خلال شراء عقار واحد أو مجموعة من العقارات و يجب عليه أن يحتفظ بهذا العقار دون بيعه لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات . 

رابعاً : تقديم وعود بعوائد استثمارية غير منطقية:

يلجأ بعض المحتالين لإيهام المشتري بأنه سيحقق أرباحاً كبيرة و غير معقولة خلال مدة قصيرة في حال قام بشراء العقار المتّفق عليه و هنا لا بد من التذكير بأن هناك عوامل عديدة تلعب دوراً في نجاح الاستثمار العقاري و يجب الاطلاع عليها جميعاً إذ من الضروري الانتباه إلى موقع العقار و المنطقة المحيطة به و مدى قربه من المواصلات الرئيسية مع مقارنته بباقي العقارات الموجودة في المنطقة و بناءً على ذلك يتم تحديد الربح الذي من المتوقع تحقيقه خلال فترة زمنية معينة.

خامساً : عرض عقارات على المخطّط غير موجودة على الواقع:

و تعتبر هذه الطريقة من أخطر أشكال الاحتيال العقاري إذ إنه من المعروف أن سعر العقارات قيد الإنشاء منخفضة مقارنةً مع العقارات الجاهزة و لذلك يفضلها العديد من الناس و لكن لا بد من الحذر إذ أن العديد من الشركات الوهمية قد تستغل ذلك لتقوم ببيعك عقارات غير موجودة على أرض الواقع أو عقارات ضمن مشاريع لديها مشاكل مع الحكومة لتذهب أموالك أدراج الرياح .

لذلك عليك التأكد من تعاملك مع الشركات المرخصة من قبل الحكومة التركية عند الرّغبة بشراء عقارات قيد الإنشاء و أن تقوم بجولات على أرض الواقع إلى مكان المشروع للتأكد من المواصفات المتّفق عليها.

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

شقق للبيع فى اسطنبول