شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

أشهر 10 أماكن سياحية في تركيا

أشهر 10 أماكن سياحية في تركيا

تركيا بلد يربط بين الشرق والغرب، وثقافتها مزيج فريد من التأثيرات الشرقية والغربية. وهي موطنًا لبعض أشهر الوجهات السياحية في العالم، مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير وأنطاليا. إليكم 10 من أشهر الأماكن السياحية في تركيا والتي سيُحدثكم عنها فريق التحرير في شركة رمزي العقارية في هذا التقرير.

 

تعرَّف على أهم الأماكن السياحية في تركيا:

إن كنت في زيارة للدولة التركية فهناك الكثير من المعالم السياحية المهمة التي يجب أن تقوم بزيارتها ولكن قبل أي شيء تابع معنا السطور التالية التي سنتحدث فيها عن أهم وأبرز عشر أماكن سياحية في تلك الدولة:

 

مسجد السليمانية إسطنبول

هو مسجد إمبراطوري عثماني، وقد تم بناؤه بتكليف من السلطان سليمان القانوني وصممه المهندس المعماري العثماني معمار سنان. شُيد بين عامي 1550 و 1557.

يعتبر المسجد من أرقى أعمال العمارة الإسلامية في العالم وهو مثال رئيسي للعمارة العثمانية في أفضل حالاتها. يضم كذلك مدرسة ومستشفى ومكتبة.

 

بحيرة أوزن جول اسطنبول

بحيرة أوزن جول اسطنبول

  في اسطنبول، إنها بحيرة مياه عذبة وواحدة من أكبر البحيرات في البلاد. وتعد البحيرة مصدرًا مهمًا للمياه لمدينة اسطنبول والمناطق المحيطة بها. وكذلك هي وجهة سياحية شهيرة، حيث يأتي العديد من الزوار للاستمتاع بالمناظر الخلابة وللقيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة المتاحة.

 

السياحة في مرمريس تركيا

مارماريس هي مدينة ساحلية في جنوب غرب تركيا. إنها مقصد سياحي شهير تتميز بمناخ البحر الأبيض المتوسط. وتقع المدينة على ساحل الفيروز وتوفر مناظر خلابة لبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط.  وهي أيضًا موطن لعدد من المواقع التاريخية، مثل مدينة أفسس القديمة.

 

أهم المعالم السياحية في بورصة تركيا

بورصة هي مدينة تقع في شمال غرب تركيا وهي العاصمة الصناعية للدولة التركية. إنها من أهم الوجهات السياحية في تركيا وخاصة للسياحة الداخلية. ويبلغ عدد سكان المدينة أكثر من 2 مليون نسمة وتقع عند سفح جبل أولوداغ المشهور بالرياضات الشتوية.

أهم مناطق الجذب السياحي في بورصة هي:

المسجد الأخضر:

 مسجد بني في القرن الخامس عشر بواجهة خارجية جميلة من القرميد الأخضر.

الجامع الكبير:

 (أولو كاميي) مسجد يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر وكان في يوم من الأيام أكبر مسجد في الإمبراطورية العثمانية.

بازار الحرير: 

سوق داخلي يبيع مجموعة متنوعة من السلع بما في ذلك الحرير والتوابل والهدايا التذكارية.

 

قصر توب كابي اسطنبول

كان قصر توبكابي المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين لمدة 400 عام من حكمهم الذي دام 624 عامًا. ويتكون مجمع القصر من أربع ساحات فناء رئيسية والعديد من المباني الأصغر. وكان بمثابة المركز الإداري للإمبراطورية العثمانية وهو الآن مركز جذب سياحي رئيسي في إسطنبول.

يحتوي متحف قصر توبكابي على ثروة من القطع الأثرية من العصر العثماني، بما في ذلك الملابس الاحتفالية والأسلحة والدروع والمجوهرات واللوحات.

 

معبد أرتميس في تركيا

كان معبد أرتميس من أكبر وأشهر المعابد في العالم القديم. يوجد في مدينة أفسس في تركيا الحالية. تم تكريس المعبد لأرتميس، إلهة الصيد والحيوانات والطبيعة.

تم بناء المعبد في القرن السادس قبل الميلاد، وتم تدميره وإعادة بنائه عدة مرات على مر القرون. تم تدمير المعبد الأخير من قبل القوط في عام 262 م. واليوم، تبقى أطلال معبد أرتميس فقط.

 

الشواطئ في أنطاليا تركيا

تعد منطقة أنطاليا الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في تركيا موطنًا لبعض أجمل الشواطئ في البلاد. مع المياه النقية والرمال الناعمة، وتُعتبر مثالية للسباحة وحمامات الشمس والاستمتاع بالمناظر الرائعة. كذلك هي رائعة أيضًا لركوب الأمواج والإبحار والرياضات المائية الأخرى.

من أشهر الشواطئ في أنطاليا شاطئ لارا وشاطئ كونيالتي وشاطئ أوليبمبوس. يشتهر شاطئ لارا بفنادقه الفاخرة ومنحدراته، بينما يعد شاطئ كونيالتي مكانًا رائعًا للسباحة وحمامات الشمس. بينما أوليمبوس بيتش شاطئ منعزل يقع بالقرب من أطلال أوليمبوس القديمة، مما يجعله مكانًا شهيرًا لهواة التاريخ.

سواء كنت تبحث عن مكان هادئ للاسترخاء أو شاطئ به الكثير من الأنشطة، فمن المؤكد أنك ستجده في ولاية أنطاليا.

 

برج غلطة إسطنبول:

برج غلطة هو برج حجري من القرون الوسطى في منطقة غلطة-

-يعد من أبرز معالم المدينة وكان أطول مبنى في اسطنبول حتى اكتمال برج مسلك في عام 2001

-تضرر الهيكل بشكل كبير بسبب الحرائق في عامي 1717 و 1831، لكنه خضع لإصلاحات واسعة النطاق خلال 1860-1875 تحت إشراف المهندس المعماري الفرنسي أوجين فيوليت لو دوك، مما أدى إلى ظهوره الحالي كهيكل من الحجر الرومانسكي مع أعمال قرميدية مزخرفة حول مستوياته العليا وسقف مخروطي الشكل مغطى بألواح وبلاط من الرصاص.

 

السياحة في ريزا تركيا:

ريزه هي مقاطعة جميلة تقع في الجزء الشمالي الشرقي من تركيا. تشتهر المقاطعة بإنتاج الشاي وهي أيضًا مقصد سياحي شهير. لدى ريزا الكثير لتقدمه للسياح، ويتمثل ذلك في مناظرها الخلابة إلى ثقافتها وتاريخها الثريين. فإذا كنت تبحث عن مكان للاسترخاء والاستمتاع ببعض المناظر المذهلة، فإن ريزا هي المكان المثالي لك.

 

السياحة في فتحية التركية:

فتحية مدينة جميلة تقع في جنوب غرب تركيا. تشتهر بجمالها الطبيعي ومياهها الزرقاء الصافية وتاريخها الرائع. تتميز بالشواطئ الخلابة والآثار القديمة إلى مراكز التسوق الحديثة والحياة الليلية المفعمة بالحيوية. فتحية هي المكان المثالي للاسترخاء والهروب من صخب الحياة اليومية.

يعد شاطئ أولودينيز أحد أشهر مناطق الجذب في فتحية، ويشتهر بمياهه الصافية وشواطئه الرملية، كما أنها موطن لعدد من المباني التي تعود إلى العصر العثماني.

 

هذه أهم الأماكن السياحية في تركيا والتي كانت سبباً رئيسياً في استقطاب الكثير ملايين السياح سنوياً إليها. 

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية