شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

ميزات السكن ضمن البيوت القديمة في تركيا

ميزات السكن ضمن البيوت القديمة في تركيا

تملك العقارات في تركيا من أكثر المواضيع التي باتت تشغل محبين التملك العقاري والبحث عن الفرص المثالية المهمة وقد تعززت هذه الرغبة لدى الكثير من المستثمرين والأشخاص بشكل كبير بعد التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الحكومة التركية في هذا الصدد وفي ظل ما تشهده تركيا من تطور كبير على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات.

تتميز تركيا بأنها ذات تنوع عقاري كبير وشامل لا يمكن إيجاده في أي دولة في العالم.

هناك من يختار السكن والاستقرار ضمن البيوت القديمة، لكن ما ميزات اختيار السكن في هذا النوع من العقارات؟ يمكنكم تبين ذلك من خلال المقال التالي.

 

ما أبرز ميزات السكن في البيوت القديمة في تركيا؟

١ - العيش ضمن بيئة بسيطة:

بيوت قديمة يعني أنها تتواجد ضمن أماكن متواضعة ومناطق دافئة وهناك نسبة جيدة من الأشخاص يفضلون السكن ضمن هذا النوع من البيوت حيث البساطة في كافة التفاصيل في بناء البيت وفي تصميمه وديكوراته، هذا النوع من العقارات يخالف المجمعات السكنية في تركيا بشكل كلي حيث العصرية والفخامة والأناقة المفرطة.

على الرغم من بساطة تلك البيوت والمنازل إلا أنها مبنية على أساس صحيح ومتين ومقاوم أيضاً وهي لا تعبر سوى عن التراث والماضي وبناءً على تميزها وأهميتها الكثير من المطاعم والمقاهي والفنادق اليوم تؤخذ أفكار تصميمها وإنشائها منها فهذا الأنموذج من البيوت والعقارات تجذب السائح دوماً حيث إنه من أكثر محبين الاطلاع على الماضي وإنجازاته.

 

٢ - مساحات واسعة تلبي حاجة الفرد إلى الخصوصية:

عندما تم ابتكار فكرة إنشاء هذا النوع من البيوت كانت العقارات رخيصة الثمن لذلك كان يتم بنائها على مساحات واسعة وكبيرة من أجل تأمين حاجة المرء بالحصول على متسع من الخصوصية بحياته وذلك لأن عدد أفراد العائلات فيما مضى كانت كبيرة، للبيوت القديمة ساحات فارغة يمكن استغلالها لأن تكون مجالاً للعب. 

من خلال المساحات الواسعة المرفق بها البيت من الخارج يمكن زراعة الأشجار أو رصف السيارات.

 

٣ - البيوت القديمة فرصة مميزة للاستثمار العقاري:

في غالب الأحيان إن البيوت القديمة تقع بالقرب من المعالم السياحية والولايات الساحلية مما يشكل منها فرصة استثمارية مميزة تقدم الكثير من الأرباح والعائلات المرتفعة.

يمكن أن تجد هذا النوع من البيوت في مختلف المدن التركية مثل بيوت إسطنبول وأنطاليا.

 

إقرأ أيضاً :مزايا الحصول على الإقامة العقارية في تركيا
 

 

سلبيات شراء البيوت القديمة في تركيا:

١ - ظهور العديد من العيوب:

من المحتمل أن تظهر العديد من العيوب في البيوت القديمة في تركيا فهي تكون مستهلكة وغالبا بنيتها التحتية تحتاج لصيانة كما أنك ستجد العديد من التفاصيل التي لا تروق لك وبالتالي ستكون مضطراً لإصلاحها وتعديلها وهذا يعني أنك ستتكبد الكثير من المصاريف، لذلك في هذا السياق يُنصح أن تعكف على البحث عن كافة تفاصيل البيت قبل شرائه ودراسة كافة جوانبه فهل مناسب للغاية التي تريدها منه أن أنه ليس كذلك؟ وفي حال قررت اقتنائه لا تتخلَّ مطلقاً عن الكشف جيداً عليه قبل أن تسكن حتى تجري كافة التعديلات اللازمة قبلاً.

 

٢ - لا يتناسب مع العائلات الصغيرة:

لأن البيوت القديمة تتصف بالمساحات الواسعة لا يمكن أن تتناسب مع أفراد العائلة القليلة حيث سيجدون فراغاً كبيراً إلا في حال استطاعوا أن يشغلوا هذه المساحات والغرف الفارغة بشيء معين واستغلالها في أن تكون مكتباً أو روضة أو ما شابه وبذلك تكون قد حققت هدفين في آن معاً الأول السكن والثاني خلق فرصة عمل مميزة.

 

٣ - تكاليف الإصلاحات تكون غير محتملة في بعض الأحيان:

نظراً لقدم هذا النوع من البيوت قد تحتاج في بعض الأحيان إلى إصلاحات كبيرة مثل ردم حائط أو إصلاح أسقف ولكن يجب أن تعلم جيداً أن هذه التكاليف ليست خسارة إذ إن كل تلك التكاليف سيتم تعويضها من خلال استثمارها فيما بعد هذا كما أنها مسرحاً واسعا للمختصين من أجل ابتداع أفكار تصميم حديثة ومميزة.

 

٤ - البيوت القديمة لا تمت بصلة إلى مظاهر الحداثة:

عند السكن في إحدى البيوت القديمة في تركيا ستشعر بالبعد الكبير عن الحداثة والتطور وخاصة فئة الشباب لن يحبذون فكرة السكن فيها لذلك يجب أن ترفق بيتك بالكثير من الوسائل التقنية الحديثة والعصرية مثل الأدوات الكهربائية والحواسيب وما إلى ذلك فيصبح البيت مزيجاً بين الحداثة والتقليدية.

 

 

منازل اسطنبول

 

 

 

 

لماذا قد يجنح بعض المستثمرين لشراء بيوت قديمة في تركيا؟

- بالنسبة للكثيرين هي فرصة استثمارية مهمة إذ إنه حسب الكثير من المعطيات فمن المرجح أن تسجل أسعار تلك البيوت ارتفاعاً واضحاً في أسعارها مما يتيح المجال واسعاً للحصول على أرباح مرتفعة.

- من خلال تلك البيت يمكن الحصول على الإقامة العقارية صاحبة الامتيازات الكثيرة.

- في حال كان ثمن البيت مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك يمكن التقدم للحصول على الجنسية التركية.

في تركيا تتعدد الخيارات ..تكثر الفرص ..والقرار قرارك سواء إن كان خيارك بيوت حديثة أم قديمة في كلا الحالتين ستحصل على امتيازات عديدة ولكن قبل أن تخطو أي خطوة عليك التعرف على امتيازات كل منها لتختار الأفضل بالنسبة إليك.

 

 

 

بيوت رخيصة للبيع في تركيا

 

 

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 
كل ما تريد معرفته عن الإقامة العقارية تركيا
منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

عقارات رخيصة في تركيا