دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

تعديلات على قانون الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار

تعديلات على قانون الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار

نستطيع أن نرى بوضوح أن تركيا قد اكتسبت قوة كبيرة لا يستهان بها خلال الفترة الماضية و أصبحت تعتبر من أكثر الدول تقدماً و تطوراً و حققت العديد من الإنجازات التي سمحت لها بأن تحجز مقعداً بين الدول العظمى و نتيجة هذه الأسباب بدأ الكثير من الناس و المستثمرين بالتوافد إليها رغبةً بالحصول على الجنسية التركية ، و تعددت الطرق و الوسائل إذ يمكن أن يتم التقديم من خلال الاستثمار العقاري في تركيا أو من خلال الزواج من شخص تركي أو من خلال إثبات الأصول التركية و غير ذلك الكثير .

و كان لا بد من وضع قوانين محددة و واضحة لتنظيم العملية بشكل دقيق و منع التحايل و الخداع و لهذا صدر العديد من التعديلات على قانون الجنسية التركية آخرها كان في عام 2018 و فيما يلي سنذكر أهم هذه التعديلات الخاصة بالحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار ..

 

من يمكنه أن يحصل على الجنسية التركية عبر الاستثمار ؟

- الاستثمار العقاري : تم تخفيض الحد الأدنى لسعر العقار أو مجموعة العقارات التي ينبغي شراؤها من 1 مليون دولار إلى 250 ألف دولار أو ما يعادل ذلك على ألا يقوم الشخص ببيع هذا العقار لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات كاملة و يتم التقديم من خلال وزارة الإسكان و الإعمار .

-الاستثمار في تركيا : يمكن لمن يقوم بالاستثمار ضمن تركيا بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية من خلال وزارة الاقتصاد .

-تشغيل عمال أتراك : يستطيع المستثمر الذي يقوم بتشغيل 50 عامل ممن يحملون الجنسية التركية أن يتقدم بطلب للحصول عليها من خلال تثبيت ذلك في وزارة العمل و الضمان الاجتماعي .

-إيداع المال في البنك : في حال قام المستثمر بإيداع مبلغ مالي لا يقل عن 500 ألف دولار في أحد البنوك التركية و لمدة لا تقل عن 3 سنوات كاملة يمكنه أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية من خلال تثبيت ذلك في مؤسسة الرقابة البنكية .

 

أهم التعديلات على قانون الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري :

منع تدوير العقار :

و معنى ذلك أنه لا يجوز لصاحب العقار الجديد بعد أن يحصل على الجنسية التركية أن يقوم ببيعه لشخص تركي و من ثم يقوم هذا الشخص ببيعه لآخر يحمل نفس جنسية المالك القديم بهدف الحصول على الجنسية التركية إذ لا بد أن تكون جنسيته مخالفة .

 

منع إعادة بيع العقار لصاحبه :

من التعديلات المهمة التي تم إضافتها هي منع المالك الجديد للعقار الذي حصل على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا أن يقوم بإعادة بيعه لصاحبه القديم و ذلك بعد مرور المدة القانونية لامتلاك العقار و هي ثلاث سنوات و في حال حدث ذلك يتم متابعة الأمر قانونياً و المثول أمام المحكمة بتهمة الاحتيال .

 

يمنع منح الجنسية لآخرين بنفس العقار :

في حال تم الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار ما و بعد ذلك تم بيعه لأحد الأجانب لا يمكن لهذا الأجنبي أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية من خلال هذا العقار بل يجب أن يكون عقار مختلف غير مسجل سابقاً .

 

سحب الجنسية في حال التزوير :

تحرص الحكومة التركية على التأكد من ثبوتية كافة الأوراق و المستندات الرسمية الخاصة بالمستثمر أو بالعقار و في حال ثبت وجود تزوير فيها يتم سحب الجنسية من المستثمر .

 

بعض الأسئلة الهامة التي تخص الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار :

س : هل يمكن أن أشتري عقار بالتقسيط و أتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية ؟

ج : بالتأكيد يمكن ذلك .

 

س : هل يمكن التقديم على الجنسية في حال وجود شركاء في الملكية العقارية ؟

ج : يجب أن يكون العقار مسجل باسم شخص واحد فقط يحق له أن يقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية أما في حال وجود أكثر من مالك لا يمكن ذلك .

 

س : في حال تسجيل العقار باسم الابن هل يحصل الأب و الأم على الجنسية التركية ؟

ج : لا يمكن منح الجنسية للأبوين في حال حصل الابن عليها ، و إنما يتم منح الجنسية للزوجة و الأولاد ممن لم يتموا 18 سنة من العمر .

 

س : هل يجب التخلي عن الجنسية الأصلية عند الحصول على الجنسية التركية ؟

ج : لا يوجد ضرورة لذلك إذ يمكنك أن تحمل الجنسيتين معاً .

 

س : هل يتوجب علي أن أقيم في تركيا مدة من الزمن قبل التقديم للجنسية ؟

ج : في حال التقديم للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري بمبلغ 250 ألف دولار لا يشترط أن تكون مقيماً في تركيا لمدة محددة .

 

س : هل يجب أن أتقن اللغة التركية ؟

ج : ليس من الضروري أن تكون متقناً للغة التركية مع العلم أنه من الجيد أن تتكلم التركية لتسهيل تعاملك مع الأتراك ضمن الدوائر الحكومية و الشارع أيضاً .

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية