دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شروط الحصول على الجنسية التركية

شروط الحصول على الجنسية التركية

يتوجه الكثير من الناس و المستثمرين للحصول على الجنسية التركية بشكل خاص و لكن لماذا تركيا دون غيرها ؟ و ما الذي يميز الجنسية التركية ؟

لا يخفى على أحد التطور الكبير الذي حققته تركيا خلال السنوات القليلة الماضية إذ شهدت البلاد نهضة اقتصادية كبيرة طالت جميع القطاعات من تجارة و صناعة و عقارات و هذا ما جعل البلاد محط أنظار المستثمرين العرب و الأجانب لتحقيق الأرباح الوفيرة ، و قد عملت الحكومة التركية على تقديم العديد من التسهيلات و طرحت الكثير من القوانين المشجعة على الاستثمار في تركيا و لا سيما قانون الحصول على الجنسية التركية بعدة طرق ووسائل و لكن بالتأكيد هناك بعض الضوابط و الشروط التي يجب أن تتوافر لمن يريد الحصول على الجنسية التركية .

 

شروط الحصول على الجنسية التركية :

-يجب على المتقدم أن يتم 18 عام و هو السن القانوني في تركيا كما يجب أن يكون متمتعاً بقدراته العقلية و قادراً على اتخاذ القرارات بمعنى أن يكون بالغاً عاقلاً راشداً .

 

-من الضروري أن يمتلك الشخص عملاً ثابتاً يستطيع من خلاله أن يؤمن دخلاً شهرياً يكفيه هو و عائلته دون أن يحتاج لأي مساعدة اجتماعية .

 

-من الأمور الهامة أيضاً أن يمتلك الشخص أخلاقاً حميدة سيرة حسنة بين جيرانه و زملائه في العمل و كل من يتعامل معهم و ألا يكون من أصحاب المشاكل .

 

-كذلك من الضروري أن يكون الشخص على الأقل يفهم اللغة التركية بشكل جيد و أن يستطيع التكلم فيها إلى حدٍ ما ليستطيع التعامل و التفاهم مع الموظفين في الدوائر الحكومية و كذلك مع الناس في الشارع .

 

-يتوجب على الشخص أن يقوم بفحص طبي يتم التأكد من خلاله أنه سليم معافى جسدياً و لا يحمل أي أمراض سارية من شأنها أن تؤثر على الصحة العامة في تركيا .

 

-يجب على الشخص أن يحمل سجل عدلي نظيف و ألا يشكل أي تهديد على الأمن القومي في تركيا .

 

-و كذلك يجب أن تكون مدة الإقامة في تركيا لا تقل عن خمس سنوات كاملة و ألا يقيم خارجها أكثر من ست أشهر في المرة الواحدة .

 

-هناك بعض الشروط الخاصة بالحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري إذ أنه من الضروري أن يبلغ سعر العقار أو مجموعة العقارات 250 ألف دولار كحد أدنى و يتم تقييم ذلك من قبل شركات محددة عبر وثيقة تدعى وثيقة التقييم العقاري ، كما أنه من الضروري أن يكون العقار مسجلاً في دائرة الطابو و أن يتم شراؤه من شخص يحمل الجنسية التركية و أن يتم دفع المبلغ عن طريق البنك و ليس نقداً ، كما يجب أن تكون جنسية المتقدم من الجنسيات المسموح لها بتملك العقارات في تركيا ، و بعد شراء العقار يجب أن يحتفظ به لمدة ثلاث سنوات على الأقل دون أن يقوم ببيعه .

 

-ويوجد بعض الشروط الخاصة بمن يريد الحصول على الجنسية التركية عبر الزواج من مواطن أو مواطنة تركية إذ من الضروري أن يستمر هذا الزواج لمدة ثلاث سنوات على الأقل و أن يكون بهدف تكوين أسرة حقيقية و ألا يكون الشخص يشكل تهديداً للأمن العام و في حال حدث الطلاق بعد ذلك يمكن للشخص أن يحتفظ بجنسيته التركية في حال لم يتم إثبات أن الزواج كان بهدف ذلك فقط .

 

-و في حال التقديم بطلب للحصول على الجنسية التركية عبر إثبات الأصول من الضروري أن يتم تقديم جميع الأوراق و الوثائق التي تثبت الأصول يتبع ذلك إقامة في تركيا لمدة عامين على الأقل قبل التقديم بطلب الحصول على الجنسية .

 

المستندات الضرورية للحصول على الجنسية التركية :

1-جواز السفر الخاص بالمتقدم و كذلك بكل فرد من أفراد عائلته الراغبين بالحصول على الجنسية التركية على أن يكون مترجماً إلى اللغة التركية و مصدقاً من الجهات الرسمية .

2-صور شخصية حديثة عدد 2 لكل فرد .

3-بيان عائلي أو دفتر العائلة مصدقاً من الجهات الرسمية .

4-شهادة الميلاد لكل فرد من أفراد العائلة مصدقة .

5-سند الملكية (الطابو) الخاص بالعقار في حال التقديم من خلال الاستثمار العقاري في تركيا .

6-وثيقة التقييم العقاري للعقار الذي تم شراؤه و هذه تكون صالحة لمدة 3 أشهر من استخراجها .

7-وصل الدفع للبنك ليتم إثبات دفع كامل المبلغ المستحق مقابل شراء العقار .

8-وصل القبض من البنك للبائع دلالةً على استلام المبلغ المالي كاملاً مقابل بيع العقار .

 

و مما لا شك فيه أن الجنسية التركية تمتلك العديد من الميزات إذ بمجرد حملك لها ستصبح مواطناً تركياً تتمتع بكافة الحقوق و الواجبات للأتراك و تستطيع الاستفادة من العلاقات التركية التجارية مع الدول المجاورة فضلاً عن أهمية جواز السفر التركي الذي يتيح لحامله الدخول إلى عدد كبير من الدول بدون الحاجة إلى فيزا و غيرها الكثير من الميزات .

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية