شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

كيف يمكنك فتح حساب بنكي في تركيا؟

كيف يمكنك فتح حساب بنكي في تركيا؟

إن أغلب المقيمين في تركيا يفضلون فتح حساب مصرفي سواء أكانوا من السكان المحليين أم من الأجانب وذلك ليس سوى من أجل تسهيل معاملاتهم والاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة خاصة بعدما شهدته تركيات من قفزات نوعية شملت كافة قطاعات الحياة، هذا كما أن الاقتصاد التركي شهد تطور ملحوظاً خاصة في العام الحالي وبعد كل ذلك غدت تركيا قبلة للكثير من المستثمرين حول العالم وحازت على مرتبة عالمية متقدمة.

لكن كيف يمكن فتح حساب مصرفي في تركيا؟ ما أنواع الحسابات المصرفية في تركيا؟ وما أهم الأوراق التي يجب توفرها من أجل فتح حساب مصرفي في تركيا؟ كل ما يتعلق بهذا الموضوع يمكن معرفته من خلال المقال التالي.

 

ما ضرورة فتح حساب بنكي في تركيا؟

في بداية الأمر كان فتح الحساب البنكي حكراً على رجال الأعمال والشخصيات المهمة والمرموقة ولكن اليوم لم يعد الأمر كذلك بل أصبح متاحاً للجميع من أجل أن تصبح حياتهم أسهل وتلبية كافة احتياجاتهم. يمكن الاستفادة من الرقم المصرفي في هذه الأمور:

-تسديد الرسوم المستحقة مثل أقساط المدارس / المشتريات / الإيجارات وما إلى ذلك.

-تسديد كافة الفواتير مثل فواتير الكهرباء / الماء / الغاز / الإنترنت .

-من خلال هذا الحساب يمكن تحويل الأموال من وإلى تركيا بسهولة كبيرة.

-من خلاله يمكن التسوق بشكل إلكتروني من خلال البطاقة الائتمانية تتميز هذه بأنها البنوك تتعرف على الأنظمة الذكية حيث يمكن تسديد كافة الرسوم المترتبة دون الحاجة للتواجد بالبنك بشكل شخصي.

 

أنواع الحسابات المصرفية في تركيا:

1 – الحساب التجاري:

هو حساب لا تحده مدة ينتهي عندها ومن خلاله يمكن سحب الأموال وإيداعها في أي وقت ولكنه لا يقدم لصاحب الحساب أي أرباح ومن خلاله يمكن تحويل الأموال وتنفيذ المعاملات وتسديد القروض ودفع التبرعات والتحويل بين العملات الأجنبية.

2 – الحساب التشاركي:

ينص هذا الحساب على وجوب تشارك كلٍّ من صاحب المصرف والعميل الأرباح أو الخسائر التي تنتج حيث إن الأموال التي يضعها العميل في المصرف يتم استخدامها في الأعمال التجارية والصناعية والمصرفية الإسلامية.

3 – حساب الذهب الجاري:

هو أحد أنواع الحسابات المصرفية في تركيا وهو ليس مقيداً بأجل وما يتميز به عن غيره من أنواع الحسابات الأخرى هو أن الأموال تقييم على أنها ذهباً وهناك العديد من المصارف تقييم تلك الأموال بمعادن ثمينة غير الذهب.

حساب الذهب الجاري يعتبر المفضل لدى العديد من الأشخاص وذلك لأنه الأفضل من أجل توفير الأموال وادخارها هذا كما أنه يمكن بيع الذهب في أي وقت وفي هذا السياق من الممكن أن يتم سحب الذهب أو بعض الغرامات منه من أجهزة الصراف الآلي.

 

الأوراق المطلوبة من أجل فتح حساب مصرفي في تركيا:

من أبرز الأوراق التي يجب أن تتوفر لفتح حساب بنكي في تركيا هو رقم الإقامة التي بموجبها تقيم في تركيا وجواز السفر ويمكن الحصول عليه بخطوات يسيرة بالإضافة إلى وثيقة تثبت عنوان السكن.

الخطوات التي يجب اتباعها من أجل فتح حساب بنكي في تركيا:

1 – توفير وثيقة تثبت عنوان السكن الحالي.

2 – يجب الذهاب لدائرة الضرائب من أجل الحصول على الرقم الضريبي ويمكن ذلك في غضون دقائق معدودة فقط.

3 – فيما بعد يجب اختيار أحد المصارف التي توجد في تركيا وفتح حساب إما بالليرة التركية أو بإحدى العملات الأجنبية الأخرى.

4 – من الجدير بالذكر أنه يمكن لغير المقيمين في تركيا فتح حساب ولا يشترط التواجد بشكل شخصي ويمكن أن يتم ذلك عبر الإنترنت خاصة أن العديد من المواقع الإلكترونية الخاصة بالمصارف التركية تدعم اللغة الإنكليزية إلى جانب التركية وبعضها تدعم العربية كذلك.

 

كيف يمكن لغير المقيم أن يفتح حساب مصرفي في تركيا؟

-بداية يجب تحديد نوع الحساب الذي سيتم افتتاحه وفي هذه الحالة يجب أن يكون لدى العميل إقامة سارية المفعول حتى تتم الأمور بيسر تام أمَّا في حال لم يكن يملك إقامة فإن الأمر سيكون ممكناً ولكنه سيكون أكثر تعقيداً وصعوبة.

أهم البنوك التي يمكن اختيارها في تركيا:

-البنك الزراعي التركي: يعتبر واحد من أهم المصارف التي توجد في تركيا ولقد أُسس منذ فترة زمنية طويلة تعود لما قبل الحرب العالمية الأولى له الكثير من الفروع التي وصل عددها لما يقارب 1545 في مختلف أنحاء تركيا.

-بنك كويت ترك: هو ثالث بنك إسلامي يوجد في تركيا وله أفرع عديدة وصل عددها حتى  340 فرعاً هذا كما أن له عدد من الفروع خارج تركيا.

-بنك الأناضول: إنه من أهم المصارف التي توجد في البلد ويملك 120 فرعاً في تركيا وفرع خارجها يقع في هولندا.

من التفاصيل المهمة في تركيا هي فتح حساب مصرفي حيث إن أهميته تكمن في تيسير الكثير من تفاصيل الحياة هذا كما يمكن فتحه بمنتهى السهولة.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية