شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

كيف تعرف السعر الحقيقي للعقارات في تركيا

كيف تعرف السعر الحقيقي للعقارات في تركيا

عندما تكون بصدد شراء أو تملك عقار في تركيا فإن أول ما يطرأ من تساؤلات على ذهنك هو معرفة أسعار العقارات أو على الأقل أخذ فكرة واسعة عنها لأن عدم اطلاعك على الأمر أو إلمامك به لا يشير سوى إلى أنه من المحتمل أن تكون ضحية للاحتيال العقاري.

نظراً لأهمية هذا الموضوع فريق التحرير في شركة رمزي العقارية أعدَّ لكم التقرير الآتي الذي سيناقش فيه قضية (كيفية معرفة السعر الحقيقي للعقار في تركيا).

نتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

فكرة عن أسعار العقارات في تركيا:

قبل أي شيء يجب أن تلقي نظرة على أسعار العقارات والشقق في تركيا فهل هي مرتفعة أم مناسبة؟ بشكل عام إذا قارنت أسعار العقارات التي توجد في أوروبا والتي توجد في تركيا تجد أن الأسعار في تركيا منخفضة ومقبولة.

حسب صحيفة التايمز الأمريكية فإن أسعار العقارات في أوروبا الشرقية أعلى من الأسعار في تركيا بنسبة تتراوح بين 50 % إلى 60 %، وكذلك الأسعار في أوروبا الغربية أعلى من تركيا بنسبة كبيرة تتراوح من 80 % إلى 90 %.

أسعار العقارات كانت إحدى الأسباب الرئيسية التي شجعت الأجانب والمستثمرين حول العالم لاختيار التملك فيها دون غيرها من دول العالم.

أسعار العقارات في تركيا

 

 

تعرف على سعر عقارك الحقيقي في تركيا:

من أولى الأمور التي يجب أن تفعلها قبل شراء عقار في تركيا هي الاطلاع على العوامل التي تؤثر على قيمته حتى لا تضطر لدفع آلاف الليرات التركية.

من خلال الفقرات التالية سنعرفك على كافة المؤثرات الرئيسية والفرعية على ثمن العقارات في تركيا.

الموقع الذي يوجد فيه العقار:

معلومة مهمة ضعها بعين الاعتبار وهي أن موقع العقار من العامل الرئيسي الذي يسهم في تحديد قيمة العقار، فعندما تزداد أهميته يرتفع سعر العقار معه. 

قرب العقار وبعده عن مركز المدينة.

القرب من وسائل المواصلات والنقل العام.

هل يوجد في الأحياء الفاخرة أم المتوسطة؟

إن كان قريباً من المشاريع الاستراتيجية.

 

إطلالة العقار:

تسهم الإطلالة التي يحظى بها عقارك في تحديد قيمته، فكلما كانت أكثر تميزاً أسهمت في ارتفاع قيمة العقار ولكن كيف تعرف أنها فعلاً مميزة؟ عندما تكون بحرية أو على البحيرة أو على المساحات الخضراء والمنتزهات والغابات.

على سبيل المثال إن شقة تطل على مضيق البوسفور في إسطنبول تختلف عن أسعار شقة تطل على شوارع المدينة.

 

مساحة العقار:

هل تفكر في شراء عقار ذو مساحة صغيرة أم كبيرة؟ من القواعد الثابتة أن كلما اتسعت مساحة الشقة أو العقار أدى ذلك لأن تكون قيمتها بالتالي مرتفعة.

 

حالة العقار:

ما المقصود بالحالة الخاصة بالعقار؟ إن كان قيد الإنشاء أم جاهزاً للسكن فإن من المعروف أن العقارات الجاهزة أغلى من العقارات التي تكون طور البناء.

هل هو من العقارات حديثة الإنشاء أم أنه قديم؟ العقارات الجديدة أعلى ثمناً (هل تعلم أنه يُنصح باستثمار العقارات الجديدة لأن أسعارها تزداد بشكل مستمر؟).

 

مواصفات العقار:

الديكور هل هو على الطراز الحديث أم الكلاسيكي؟

الطلاء.

هل العقار مفروش أم خالي من المفروشات؟

يوجد في مجمع سكني أم في بناء مستقل؟

ما الخدمات التي تتوفر في البناء؟

في سياق الحديث عن أسعار العقارات في تركيا لا بدَّ من الإشارة إلى أن طريقة شرائك للعقار تحدد قيمته فإذا دفعت ثمنه نقداً يكون أرخص لو اشتريته بالتقسيط أو أخذت قرضاً من أحد البنوك أو المصارف في تركيا.

 

أسباب مباشرة تحدد أسعار العقارات في تركيا:

بعيداً عن كل ما تم ذكره آنفاً من معلومات أعلاه فإن هناك مزيداً من العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض الأسعار ومن أهمها تغير قيمة الليرة التركية أمام العملات الأجنبية التي ألقت بأثرها على القطاع العقاري وكان إحدى الأسباب الرئيسية التي زادت من الأسعار.

برأيك هل تغيُّر صرف سعر الليرة إيجابياً على العقار أم سلبياً؟ قد يعتقد البعض أنه أمر سلبي ولكن في الواقع هو إيجابي جداً ولا سيما بالنسبة للمستثمرين الأجانب الذين سيضطرون لبيع الدولارات التي بحوزتهم ليدفعوا ثمن العقار بالليرة التركية فهذه إحدى الشروط التي ينص عليها الدستور التركي.

كما أن حركة البيع والشراء التي يشهدها سوق العقارات في تركيا تلقي بظلالها على سعرها فعندما يزداد الطلب على الشراء ينخفض حجم العقارات المتاحة للبيع وبالتالي يرتفع ثمنها. (يُنصح بأن تكون مترقباً جيداً للسوق لتختار الوقت المثالي أو المناسب للشراء فإن المستثمر الحاذق من يشتري أفضل العقارات بأنسب الأسعار ويبيع بأعلاها).

أسعار العقارات في تركيا

 

 

هل أسعار العقارات في تركيا مستقرة؟

نعم، إنها مستقرة نوعاً ما مقارنة بغيرها من الدول والفضل في ذلك يعود إلى العديد من الأسباب ومن أبرزها فرض الحكومة التركية على من سيشتري عقاراً في تركيا استخراج وثيقة التقييم العقاري التي ضبطت أسعار العقارات ولم تجعل المجال متاحاً أمام البائعين للتلاعب كما يشاؤون بالأسعار دون ضوابط.

أضف على معلوماتك أنها تشرف على بناء المشاريع السكنية والاستثمارية من أجل أن تضمن أنه يتم الالتزام بالمعايير المطلوبة دون الإخلال بأي منها. (أي أنك لن تحصل على عقار ذو سعر مناسب فقط بل وذو جودة عالية).

ما يمكننا إخبارك به أن حسب التوقعات فأسعار الشقق والعقارات خلال الفترة المقبلة سترتفع بصورة ملحوظة تتراوح بين خمسين وستين بالمئة فإن كنت ترغب بالتملك فالفترة الراهنة هي الأفضل حيث تتيح لك الحصول على عائد مرتفع مستقبلاً عندما تريد البيع.

مقال شامل عن أسعار العقارات في تركيا والكيفية التي يمكن من خلالها أن تحدد سعر عقارك فيها ناقشناها فيه، ولكن نظراً لأن الأمر تكثر الاستفسارات حوله قد لا تجد الإجابة الوافية بالنسبة إليك فيمكنك أن تتواصل مع مستشارينا ليقدموا إليك كل ما تحتاج إليه من مساعدة .

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية