شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

كيف أثرت السياحة في تركيا على قطاع العقارات

كيف أثرت السياحة في تركيا على قطاع العقارات

كما هو معروف فإن للسياحة في تركيا مكانة كبيرة و أهمية عظيمة كونها تشكل أحد أعمدة الاقتصاد التركي فتركيا معروفة بكونها بلد سياحي بالدرجة الأولى و هذا يعود بالتأكيد إلى ما تمتلكه من مناطق طبيعية و تاريخية ساحرة و مميزة تجذب أنظار السياح الأجانب من كل مكان .

و لكن هل للسياحة تأثير على قطاع العقارات في تركيا ؟ و ما هو وضع السياحة في تركيا حاليا ؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال المقال ..

 

-قطاع السياحة في تركيا في ظل كورونا :

لقد كان لفيروس كورونا أثر بليغ على جميع القطاعات في جميع الدول العالمية و بالطبع فإن تركيا ليست استثناء حيث كان لهذا الوباء تأثير على مختلف القطاعات الاقتصادية و لكن كان لقطاع السياحة الحصة الأكبر إذ أن ظروف التعامل مع هذا الفيروس فرض نوع معين من الحظر على مختلف الرحلات الجوية و البرية و البحرية و بالطبع فإن هذا أدى إلى تخفيض عدد السياح الأجانب كما أن فرض الحظر على التجول أثر على السياحة الداخلية بين المدن .

و لكن لم تقف تركيا عاجزة أمام هذا الوضع بل عملت جاهدة على إعادة الحياة الطبيعية و إيجاد حلول لمشكلة السياحة و هذا ما ظهر من خلال التشجيع على اللقاحات ضد كورونا إذ أنها استوردت دفعات من اللقاحات المتوافرة عالميا و قامت بتشجيع المواطنين على أخذ هذه الخطوة و بالفعل فإن أعداد الذين أخذوا اللقاح بازدياد مستمر ، كما أن الحكومة التركية فرضت على جميع الأماكن السياحية إصدار شهادة خاصة للتأكيد على كون هذا المكان يلتزم بكافة معايير الصحة و السلامة ، و بالتأكيد شهدنا منذ بداية الصيف رفع الحظر بعد أن تمكنت تركيا من استيعاب الوباء و بدء السياح بالتوافد إليها لقضاء العطلة الصيفية .

 

-هل يوجد تأثير للسياحة على قطاع العقارات التركي ؟

بالطبع يوجد تأثير كبير إذ يرتبط هذان القطاعان ارتباطا وثيقا و إن كنت تسأل كيف ذلك ؟ فإننا سنجيبك الآن .

يعمل قطاع السياحة بشكل خاص على تعريف الأجانب بتركيا من مختلف الجوانب و رؤية مدنها عن قرب و بالتالي ازدياد اهتمام الأجانب بهذا البلد و فكرة الاستثمار العقاري فيه .

و هذا يعني أنها تؤثر بشكل خاص على مبيعات العقارات للأجانب في تركيا إذ بدراسة سوق العقارات التركي سنلاحظ ارتفاع نسبة مبيعات العقارات عند ازدياد عدد السياح القادمين إلى تركيا .

و لا يقتصر الأمر على عمليات البيع و الشراء بل إن ذلك ينعكس ايجابياً على جميع أشكال الاستثمار العقاري في تركيا إذ أن السياح عادة ما يقومون باستئجار عقارات في تركيا أو الإقامة في شقق فندقية كما أن العقارات التجارية مثل المولات و المتاجر و المطاعم تلقى ازدهارا خلال الموسم السياحي السنوي .

و يعود اهتمام السياح بشراء العقارات في تركيا إلى التسهيلات العديدة المقدمة من قبل الحكومة التركية و المتمثلة بأسعار العقارات الرخيصة و تكاليف السياحة المنخفضة بالإضافة إلى إمكانية حصولهم على الإقامة العقارية عند قدامهم بشراء شقة في تركيا و بالتالي يمكنهم الدخول و الخروج من تركيا دون القلق بشأن الفيزا ، و بالطبع فإن إمكانية حصولهم على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري تشكل عامل جذب هام لعدد كبير من السياح للاستمتاع بمزايا الجنسية التركية و جواز السفر التركي .

و بهذا نجد أن للسياحة دور كبير في ازدهار قطاع العقارات التركي و أنهما سويا يشكلان عنصرين أساسيين لنجاح و ازدهار الاقتصاد التركي .

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية